فوز صعب لمانشستر وتشلسي إلى المركز الثالث

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة sof97, بتاريخ ‏22 فيفري 2009.

  1. sof97

    sof97 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ماي 2008
    المشاركات:
    1.255
    الإعجابات المتلقاة:
    871
      22-02-2009 09:50
    :besmellah1:
    :ahlan::ahlan::ahlan:

    [​IMG]
    حقق مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين فوزاً بشق النفس على ضيفه بلاكبيرن 2-1، وصعد تشلسي وصيف البطل مرتين متتاليتين إلى المركز الثالث، إثر فوزه على مضيفه وصاحب المركز الثالث سابقاً أستون فيلا 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

    في المباراة الأولى وعلى ملعبه أولد ترافورد، بدأ مانشستر هجومه مبكراً دون أن يتمكن من افتتاح التسجيل قبل الدقيقة 23 حين أرسل البرتغالي لويس ناني كرة عرضية طويلة فشل النيوزيلندي راين نيلسن في قطعها رغم أن قدمه أصابتها فوصلت إلى واين روني الذي أودعها الشباك بسهولة (23).

    وبعد دقيقة واحدة، تناقل النجم البرتغالي الكرة مع روني وسددها الأول بشكل مفاجئ سيطر عليها الحارس الإنكليزي الدولي بول روبنسون.

    واستطاع بلاكبيرن إدراك التعادل بعدما خطف المدافع ستيفن وارنوك الكرة مستغلاً سوء التفاهم بين ناني وبول سكولز وأرسلها طويلة إلى الباراغواياني روكي سانتا كروز الذي هرب من الدفاع ومن الحارس الاحتياطي لمانشستر، البولندي توماس كوشتشاك الذي حمى العرين بدلاً من الهولندي المخضرم إدوين فان در سار، وأودعها الشباك (32).

    وفي الدقيقة 45، سجل جوناثان إيفانز هدفاً برأسه في مرمى بلاكبيرن ألغاه الحكم معتبراً أنه استند بيده إلى أحد المدافعين.

    وفي الشوط الثاني، تلقى رونالدو كرة طويلة وتخلص من آخر مدافع وسدد بقوة لكن بجانب القائم الأيسر (47)، وكاد السنغالي الحجي ضيوف يمنح الضيوف التقدم لكن القائم الأيسر ناب عن الحارس في إبعاد كرته الذي أعادها زميل له بقوة سيطر عليها كوشتشاك (57).

    وحصل مانشستر يونايتد على ركلة حرة على الخط الأيسر للمنطقة نفذها كريستيانو رونالدو مقوسة على شكل "موزة" استقرت منها الكرة في أعلى الزاوية اليسرى هدف الفوز (60).

    تشلسي وصراع المركز الثالث

    في مباراة تشلسي وأستون فيلا، سجل الفرنسي نيكولا أنيلكا الهدف في الدقيقة 19 فارتفع رصيد فريقه إلى 52 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على أستون فيلا، وارتفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.


    المصدر:
    وكالات
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...