boutoula

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة libi93, بتاريخ ‏23 فيفري 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. libi93

    libi93 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مارس 2008
    المشاركات:
    84
    الإعجابات المتلقاة:
    46
      23-02-2009 12:04
    رياضة


    الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم ( الجولة العشرون): الافريقي والنجم يشددان الملاحقة على الترجي

    شدد النادي الافريقي والنجم الساحلي الملاحقة على المتصدر الترجي الرياضي اثر فوز الاول على مضيفه مستقبل المرسى 2-1 وانتصار الثاني على ضيفه مستقبل القصرين 3-1 اليوم الاحد في ختام الجولة العشرين لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي شهدت ايضا كسبا ثمينا لامل حمام سوسة خارج قواعده على حساب الملعب التونسي 1-صفر مكنه من الابتعاد عن اسفل الترتيب.في المباراة الاولى تابع النادى الافريقي عروضه القوية ونجح في تحقيق فوزه السادس على التوالي ليقلص الفارق بينه وبين صاحب الطليعة الترجي الرياضي الذى اكتفى امس السبت بتعادل في طعم العلقم مع ضيفه نادى حمام الانف 2-2 الى نقطة واحدة.
    [​IMG]
    وحسم الافارقة نتيجة المباراة منذ الشوط الاول بتسجيلهم ثنائية بامضاء كل من زهير الذوادي (26) ووسام يحي (38) قبل ان يذلل مستقبل المرسى الفارق بواسطة الليبي احمد عبد القادر (56) واضعا بذلك حدا لعذارة شباك النادى الافريقي الذى لم يقبل في شباكه اي هدف منذ الجولة الرابعة عشرة.
    ورفع النادي الافريقي رصيده الى 44 نقطة في المركز الثاني واضحى على بعد نقطة واحدة من الترجي الرياضي صاحب الريادة قبل الموعد الحاسم بينهما الاحد القادم في دربي العاصمة . اما مستقبل المرسى الذى ضل طريق الفوز منذ الجولة التاسعة فقد بقيت وضعيته حرجة بعدما توقف عداده عند 16 نقطة في المرتبة الثانية عشرة.
    [​IMG]
    وفي المباراة الثانية عمق النجم الساحلي جراح ضيفه مستقبل القصرين متذيل الترتيب بتغلبه عليه بثلاثية حملت توقيع ايمن عبد النور(12 و73) وطارق الزيادى (44) مقابل هدف لايمن عبد النور (د78 خطا في مرمى فريقه).
    وعلى غرار النادى الافريقي مكن هذا الفوز الثالث على التوالي فريق جوهرة الساحل من الاقتراب من المتصدر وانعاش اماله في المراهنة على اللقب بعدما رفع مجموع نقاطه الى 41 بينما اضحت وضعية مستقبل القصرين الذى يلهث وراء اول فوز له في مرحلة الاياب اكثر تعقيدا بعد ان تجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الاخير.
    ومن جهته حقق النادي الصفاقسي فوزا هاما على مضيفه قوافل قفصة بهدفين سجلهما حمزة يونس (16) وايمن بن عمر (47) مقابل هدف لخليفة البناني (48). وحافظ فريق عاصمة الجنوب بفضل هذا الانتصار على مركزه الرابع بمجموع 33 نقطة في حين توقف رصيد قوافل قفصة عند 18 نقطة في المركز الحادى عشر ليبقى ضمن كوكبة الفرق المهددة بفقدان مكانها ضمن اندية النخبة.
    كما انتزع الاتحاد المنستيرى فوزا ثمينا خارج الديار على الاولمبي الباجي 1-صفر ليستعيد توازنه بعد خسارته الاسبوع الماضي امام النجم الساحلي 1-2 في دربي الساحل.وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ماهر الحناشي (14) ليرتقي بفريقه الى المركز الخامس برصيد 30 نقطة. وفي المقابل تكبد الاولمبي الباجي اليوم خسارته العاشرة ليتراجع الى المركز العاشر برصيد 20 نقطة ويظل بدوره معنيا بصراع اسفل الترتيب.
    وخرج امل حمام سوسة ابرز مستفيد بانتصاره على مضيفه الملعب التونسي بهدف نظيف احرزه احمد خنشيل في الدقيقة 79 . وكسب امل حمام سوسة جرعة من الاكسيجين ليتنفس الصعداء ويبتعد موقتا عن منطقة الخطر بعدما رفع رصيده الى 21 نقطة في المركز التاسع بينما تراجع الملعب التونسي الى المركز السادس بـ27 نقطة.
    وحسم التعادل لقاء النادي البنزرتي وجندوبة الرياضية 1/1. تقدم فريق جندوبة منذ الدقيقة الثانية عبر عاطف المازني قبل ان يدرك البنزرتي التعادل عن طريق وجدى الجبارى في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.
    ولم تخدم هذه النتيجة مصلحة الفريقين فالنادى البنزرتي خسر نقطتين في سعيه من اجل احراز مرتبة متقدمة تخول له المشاركة في احدى المسابقات الخارجية العام القادم بينما فوتت جندوبة على نفسها في فرصة الخروج من عنق الزجاجة.

    إطبع هذا المقال | أرسل هذا المقال
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...