1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

للاسف...هذه نتيجة تحرر المراة!!!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة anacondas, بتاريخ ‏23 فيفري 2009.

  1. anacondas

    anacondas عضو فريق عمل المنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    3.274
    الإعجابات المتلقاة:
    23.643
      23-02-2009 13:30
    :besmellah1:
    عندما نتحدث عن الشباب في تونس وبالتحديد عن العراقيل والمشاكل التي يعاني منها نجد خاصة مشكل البطالة والزواج والاخلاق....وهذا ما نراه في اغلب مواضيع الاخوة وانا اعرف ان الهدف منها هومحاولة الخروج بحلول حتى ولو كانت بسيطة المهم في ذلك تبادل الافكار والنقاش الذي يتراوح بين الايجاب و القبول وصولا الى الاقناع ....كل هذا جيد ولكن اريد التحدث عن قضية المراة..اعرف ان بعض الاخوة تكرموا بمناقشة هذا الموضوع كما اني لست ضد المراة ولكن كفانا مجاملات لماذا نلجا الى السطحية في اي موضوع تعلق بالمراة هل نريد ان يقال عنا اننا محايدين ومتحضرين؟؟؟
    اريد طرح سؤال وجيه..
    فهل من الصواب ومن الحكمة ان تعمل المرأة وتستولي على أغلب المناصب ويبقى الرجال أصحاب الشهادات العليا و الطاقات الكفيئة متسكعون في الشوارع...
    و بعدها نشتكي من كثرة العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج؟؟؟

     
    55 شخص معجب بهذا.
  2. isamm2008

    isamm2008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.011
    الإعجابات المتلقاة:
    370
      23-02-2009 13:39
    :besmellah1:

    "تعمل المرأة وتستولي على أغلب المناصب "

    اخي الكريم المراة اليوم تستولي على جل المناصب لا لشيء لانها تدرس و تكافح اكثر من الرجل عندما يكونون كلاهما على مقاعد الدراسة

    "ويبقى الرجال أصحاب الشهادات العليا و الطاقات الكفيئة متسكعون في الشوارع.."
    ان الرجل اليوم يتسكع في الشوارع لانه لا يريد ان يعول على نفسه و يبدا بالعمل فهو لا يريد الا الللجلوس في المقاهي فقط.
     
    18 شخص معجب بهذا.
  3. raidjr

    raidjr عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جانفي 2006
    المشاركات:
    1.034
    الإعجابات المتلقاة:
    631
      23-02-2009 13:44
    خوياا سمحني لو كان تتقدم إنت و مراا للخدمة بنفس الشهادة تو وقتها تعرف إنك غالط
    إسإل المجرب,,,,,,,,,,,:bang:
     
    18 شخص معجب بهذا.
  4. MED*AZIZ

    MED*AZIZ نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.672
    الإعجابات المتلقاة:
    6.241
      23-02-2009 13:49

    لهذا فقط نجد افضل المبدعين رجال..لهذا فقط اقوى الطبخين رجال..لهذا فقط اقوى مصممي الازياء رجال...يا اخي الرجال في تناقص يجب ايجاد برنامج حتى لا ينقرض هذا النوع البشري ...حقنا نعملوا جمعية المطالبة بحقوق الرجل و مساواته مع المرأة...كان فعلا يوجد مساواة راهو ربي ساواهم ...لكن ليس الذكر كالانثى ...ابدعنا اكثر من الغرب صاحب هذه النظرية اللااسلامية
     
    14 شخص معجب بهذا.
  5. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      23-02-2009 14:00
    من السبب في وصول المرأة الى أعلى المناصب
    و وصول الرجل الى أتفه المراتب
    انها ليست المرأة
    انه الرجل أو شبيه الرجل
    بصراحة الرجل هو السبب لأنه فرط في رجولته
    لا أقصد شباب هذا الجيل
    شباب هذا الجيل هو نتيجة و ضحية
    و لكن من فرط في قيمة الرجولة و مسؤوليتها و قيادتها هم
    رجال الجيل السابق و أوجه اتهامي الى المخنثين من مواليد الثلاثينات و الأربعينات و تلتهم الخمسينات
    ذكور الجيل السابق هم من كرسوا الميوعة و هيجوا المرأة على حساب الرجل و أنقصو من قيمة الرجال لتنكر المرأة في الرجولة و رمز الرجولة و تعتبر نفسها الكاملة لتجر أشباه الرجال الى الهاوية
    نحن شباب اليوم علينا أن نصلح ما أفسده ذكور الأجيار السابقة لتعود الموازين الى ما كانت عليه و يسترجع الرجل رجولته و المرأة مكانتها الطبيعة التي تحفضها و تصونها
     
    14 شخص معجب بهذا.
  6. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.045
    الإعجابات المتلقاة:
    58.673
      23-02-2009 14:18
    :besmellah1:

    :wlcm:

    قرار منع المرأة من العمل
    ( و هو في صالحها ) => نهاية البطالة بتونس ...

    فماهو الأهم : الدفاع عن ما يسمّى حق المرأة في العمل ( و هو ليس حق المرأة بل الرجل ) أم إنهاء البطالة !!!

    :bang::bang::bang:
     
    10 شخص معجب بهذا.
  7. ronaldinho2008

    ronaldinho2008 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.295
    الإعجابات المتلقاة:
    11.348
      23-02-2009 15:13
    اخي ما رايك في امراة ليس لها من يعولها ؟ و لها اخوة صغار يدرسون و يحتاجون الى مصاريف و والدان عاجزان ؟
    هل تنحرف و تتاجر بجسدها؟
    هل تقعد في المنزل انتظارا للموت جوعا؟
    ام تعمل بشرف لكي توفر لقمة العيش الكريم
    اخي لا داعي للاحكام المسبقة والتعميم و لننظر للموضوع من زواياه المتعددة
    و شكرا لطرح الموضوع
     
    14 شخص معجب بهذا.
  8. kagomi

    kagomi نجمة الترحيب

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جانفي 2009
    المشاركات:
    4.025
    الإعجابات المتلقاة:
    25.660
      23-02-2009 15:15
    يؤسفني ما قرأته من بعض مشاركات أخوتي الأعضاء ....
    هل يجب أن تكون المرأه غبيه و تابعة للرجل وخاضعة له نتيجة حاجتها لمن يصرف عليها حتى يشعر الرجل بأنه الرجل ....هذه عقدة نقص لدى الرجل الذي يطالب بذلك مع أحترامي للجميع ..
    فالرجل الحقيقي يفرض هيبته وشخصيته على المرأة كيفما كانت متعلمة أو جاهلة , عاملة أو ربة منزل , ذكية أو غبية ......
    صدقوني المرأة بحاجة للعمل أكثر من الرجل لسبب وهو أنها بالعمل تحافظ على كرامتها من الحاجة للتبعية لزوجها إن كانت متزوجة أو لأخوتها وأعمامها وأخوالها في حال كانت لم تتزوج (لا أعرف كيف أوصل الفكرة لكم بالشكل الصحيح لكن أخواتي الفتيات يفهمن ما أقول ) .
    أما عن حاجة الشباب للعمل فمن لم يجد عملا ً في الدولة أو في الشركات الخاصة وهو حاصل على شهادة جامعية فأن تعلم الحرف اليدوية من نجارة وحدادة وخياطة وما إلى ذلك أمر غير معيب أو مذل ومع الوقت يطور نفسه ويوسع عمله والله يبارك له في عملة ويقول المثل [أسعى ياعبدي حتى أسعى معك ] .
    وفي النهاية أتمنى للجميع أن يحقق طموحه .
    وشكرا ً
     
    20 شخص معجب بهذا.
  9. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      23-02-2009 15:19
    و الله ما فهمت سر هذا التحامل على المرأة. يا أخي إذا كانت المرأة تتحصل على الأستاذية تحصل أنت على الدكتوراه... هنا الحكاية حكاية أحقية.
    المرأة التونسية هي مرأة مكافحة و طموحة. ممكن يأخذها طموحها أحيانا بعيدا و لكن لا يمكن لومها على درجتها العلمية و لا عن عملها. الرجل اليوم يبحث عن المرأة اللي تهز معاه وذن القفة. و هو لا يسأل إن كان من واجبه يهز معاها وذن القفة في الدار أو لا ...لأنه حينها سيتذكر أن التنظيف و تربية الأبناء و الطبخ هي من مشمولات النساء و كذلك هو لا يتذكر بأن القيام بشؤون البيت من مصاريف هي من مشمولاته...بل يتعلل بأن الدنيا صعبت
    اليوم حيث ما تذهب تجد المرأة تعمل في أي مكان و في أعمال تنظيف الشوارع! إييه نعم الشوارع! شفت هاك المرأة التي تنظف محطات الميترو؟! لو لم تكن محتاجة لما خرجت في عز البرد تعمل. في بعض العائلات تجد الأخت تعمل في معمل و الأم كذلك ليعطوا مصروف الشاب. و ياويلهم لو ما يخرجوش الفلوس! هاك البطال اللي قاعد في القهوة النهار الكل منين قاعد يجيب في مصروفو؟!
    بالله امشوا أعملوا طلة على المحاكم و على عدد قضايا النفقة في تونس و كم من رب عائلة عنده عمل و لا يقوم بمسؤولياته
    الكثير من شبابنا مغرور و كل واحد فيهم يحب يقعد وراء بيرو و الناس تخدم فيه و هو مستواه في الحضيض. أنا الأمثلة التي شاهدتها تحصى و لا تعد من محاميات و مهندسات و أساتاذات... في تونس قاعدين وراء الكاسة في المغازات يعملن من الصباح إلى المساء في انتظار فرصة العمل الحقيقية...في مقابل أمثلة كبيرة من شباب يرضى القعدة في القهاوي و لا يمشي يخدم في مرمة و لا في الفلاحة! و لا يضحي شوية!
    يا إخواني أزمة البطالة في العالم الكل.مش في كل مرة نشدو نمرجو المرأة! في القديم قالو نصف المجتمع مشلول ما تقدمناش من جرتها و اليوم خليوهم في الدار...كان ثمة فساد في البلاد السبب المرأة، كان ثمة بطالة هي السبب ، تبذير كذلك...راهو شيء موش معقول! العالم الكل يعاني في نفس المشاكل و ما تلقا كان نحنا نتكلموا على المرأة
    هناك الكثير من الناس في الغرب يعملوا في أعمال أقل من شهاداتهم .و الأمثلة شفتها بعينيا مهندس عنده الدكتوراه يعمل في الأكلة السريعة، فتاة متحصلة على شهادة الماجستير تنظف... في الغرب الذي لا يجد عمل يغير اختصاصه حسب سوق الشغل و مع ذلك تجد الكثير منهم يعاني في البطالة
    .
     
    18 شخص معجب بهذا.
  10. yaseen1981

    yaseen1981 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ماي 2008
    المشاركات:
    9
    الإعجابات المتلقاة:
    15
      23-02-2009 15:20
    هذا الشي مو بس عندكم وعنا كمان بسوريا
     
    8 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...