من هي المرأة؟

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة madounat, بتاريخ ‏24 فيفري 2009.

  1. madounat

    madounat عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.037
    الإعجابات المتلقاة:
    3.870
      24-02-2009 20:16
    اوجه الشكر الى من شد انتباه الى هذا القسم
    وهى الاخت assel بتعليقاتها الجريئة والمتيزة خاصة فى المنتدى الاسلامى والعام فاردت الولوج معكم فى هذا القسم عسى ان تتقبلونى والسلام أخوكم مهدى.

    من هي المرأة؟
    لمرأة هي الأم التي انجبت الطفل قبل ان يكبر ويصبح رجلا صانع قرار وارضعته الحليب واعتنت به حتى كبر فأصبح طبيبا او مهندسا او رجل سياسة ذي منصب رفيع او معلما ....الخ وانجبت كذلك الأنثى وربتها حتى اصبحت هي الأخرى طبيبة او معلمة ومربية او استاذة او ست بيت رائعة يضرب بها المثل والتي ستصبح بدورها اما في المستقبل اذا تزوجت. هذه هي المرأة.. انها امي وامك واختي واختك.. فلماذا يسود وجه الرجل ان ولدت الزوجة انثى وهو يعلم جيدا ان من انجبته كانت امه ومن اعتنت به حتى يكبر كانت امه وهي انثى. فهل هناك مبرر للتقليل من شأن الأنثى؟!

    الانثى ذلك الجنس الناعم يجب ان يتم الحرص على تثقيفها وزيادة وعيها في كافة مجالات الحياة وهذا لا يعني ان تضرب المرأة او ان يستخدم العنف ضدها لتصبح عجينة لينة بيد الرجل يوجهها كيفما يشاء حتى لو كان بالأتجاه الخاطىء فذلك سيولد العكس اي سيولد عنفا مضادا بدافع الأنتقام بشكل غير مباشر ضد الرجل اوالأطفال او افراد العائلة عموما. يجب تثقيف الأنثى وهي صغيرة وزرع الثقة فيها لأنها في المستقبل ستكون مسوءلة عن تربية جيل وليس العكس اي هذا لا يعني ان تترك البنت بدون تثقيف وتمنح الحرية المطلقة لها على نحو سلبي وعندما تكبر وتتصرف بطريقة غير مسوءلة يتم معاقبتها واستخدام اساليب العنف كالضرب والتوبيخ او القتل! بشكل عام يجب منع حدوث اي مشكلة وليس السماح بحدوث المشكلة ومن ثم البحث عن الحل! الوقاية خير من العلاج.
     
    3 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
عدم القناعة لدى المرأة ‏23 ماي 2016
المرأة في تونيزياسات ‏الجمعة في 15:19
كيف تفكر المرأة؟ ‏24 ديسمبر 2015

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...