هل يؤثر عدد الأجانب في بناء منتخب انكليزي قوي؟

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة thelordhitman, بتاريخ ‏26 فيفري 2009.

  1. thelordhitman

    thelordhitman عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أوت 2008
    المشاركات:
    457
    الإعجابات المتلقاة:
    205
      26-02-2009 13:51
    :besmellah2::besmellah2::besmellah2::besmellah2:

    عدد اللاعبون الاجانب في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بات حديث كل محبي الكرة الانكليزية في السنوات الماضية حيث اعتبر الكثيرون ان الاجانب يقتلون المنتخب الوطني !

    في الحقيقة، كانت هذه القناعة راسخة لدي الى ان قررت ان اجري دراسة شاملة حول الاجانب في البطولات الاوروبية الكبرى. الاجانب يجتاحون كل البطولات وبغزارة، مما جعلني افكر: هل فعلاً الدوري الانكليزي ممتلئ باللاعبين الاجانب؟ هل هم حقيقة يؤثرون على المنتخب الوطني؟

    دراستي وبحثي ارتكزا على افضل اربع اندية في صدارة افضل ثلاث دوريات اوروبية بدءً من الاول من فبراير 2009، وبطبيعة الحال، هذه الاندية او معظمها سيمثل بلده في دوري ابطال اوروبا العام المقبل .

    ايطاليا:
    - انتر ميلان: 75% من لاعبيه اجانب، ويضم الفريق سبعة لاعبين ايطاليين فقط ! - آسي ميلان: 55% من الفريق اجانب . - يوفنتوس: 56% من الفريق اجانب . - جنوى: 64% ايطاليين، ويضم الفريق ثمانية لاعبين اجانب فقط !
    بشكل عام 56% من لاعبي الدوري الايطالي اجانب.

    اسبانيا:
    - برشلونة: 54% من لاعبيه اجانب . - ريال مدريد: 64% من الفريق اجانب، ويضم تسعة اسبان فقط . - اشبيلية: 70% من الفريق اجانب، ويضم ثمانية اسبان فقط . - فالنسيا: 71% اسبان !
    بشكل عام 55% من لاعبي الدوري الاسباني اجانب .

    انكلترا:
    - مان يونايتد: 64% من لاعبيه اجانب. - ليفربول: 77% من الفريق اجانب، ويضم سبعة انكليز فقط . - تشلسي: 80% من الفريق اجانب، ويضم خمسة انكليز فقط . - استون فيلا: 64% انكليز، ويضم الفريق تسعة اجانب !
    بشكل عام 57% من لاعبي الدوري الانكليزي اجانب .

    هل هناك فعلاً عدد كبير من الأجانب في الكرة الانكليزية ؟

    انكلترا تمتلك بالفعل النادي الاقل امتلاكاً للاعبين المواطنين وهو تشلسي (20%)، ولكنهم لم يحرزوا أي لقب العام الماضي ويحتلون المركز الرابع في الدوري حالياً .

    في ايطاليا، النادي الاقل امتلاكاً للاعبين المواطنين هو انتر ميلان (25%) ولكنهم في طريقهم لتحقيق لقب الدوري حسب النتائج خاصة الفوز في الدربي على الميلان. فاذاً، من المؤكد أن ايطاليا لديها مشاكل أكثر مع الاجانب .

    الفريق الاكثر امتلاكاً للاعبين الانكليز في انكلترا الآن وهو استون فيلا بالمساواة مع جنوى في ايطاليا (64%) اضافة لفالنسيا (71%) في اسبانيا اثبتوا انهم ليسوا بحاجة للأجانب ليكونوا ناجحين .

    استون فيلا في مركز منافس على اللقب خلف عملاقين هما المان يونايتد وليفربول وقبل عملاقين آخرين هما تشلسي والأرسنال قبيل لقاءه المرتقب مع تشلسي الذي في حال فاز به، سيعزز مركزه الثالث ولربما الصعود الى المركز الثاني في حال تعثر الريدز. اكبر مثال على نجاح الفريق هو الفوز والتعادل مع الارسنال الذي لا يمتلك اي انكليزي نظرياً في التشكيل الاساسي .

    جنوى هم استون فيلا الايطالي بنسبة اقل من النجاح، ولكن الفريق لديه حظوظ وفيرة لخطف بطاقة تأهل الى دوري الابطال من فريقين عظيمين كفيورنتينا وروما، ولولا التعادل مع فيورنتينا بعد التقدم 3-0، لوجدناه رابعاً بعد قطبي ميلان وسيدة تورينو العجوز !

    في اسبانيا، يمتلك فالنسيا عدد من اللاعبين الاسبان يوازي عدد الاجانب في اشبيلية، وعلى الرغم من التألق في بداية الموسم، ولكن الافلاس والمشاكل المادية ادت الى تراجعه للمركز الرابع وعلى الرغم من كل المشاكل الا ان الفريق يكافح باللاعبين المواطنين ويبقى في مركزه الاوروبي .

    بتصوري اذاً ان انكلترا ليس لديها مشاكل بالاجانب اكثر من ايطاليا واسبانيا .

    فاذا نعود الى السؤال الرئيسي: هل يؤدي عدد الاجانب الكبير الى اضعاف المنتخب الانكليزي ؟

    ليس هناك اي دليل على ان المنتخب الانكليزي عاجز عن تحقيق اي بطولة بسبب عدد الاجانب .

    اسبانيا احرزت اللقب الاوروبي بعدد اجانب في الدوري يقل فقط 2% عن انكلترا .

    ايطاليا هم ابطال العالم بعدد اجانب في الدوري يقل فقط 1% عن انكلترا .

    هذه الاحصائيات تدحض اي عذر قد يتذرع به اي شخص لفشل المنتخب الانكليزي في الوصول الى نهائيات اوروبا 2008. السبب ببساطة هو ليس عدد الاجانب الكثير، بل هو انه ليس لانكلترا الا بيكهام محترف في ايطاليا بينما الاسبان والطليان يبدعون بنجومهم في انكلترا وغيرها.

    بات من الضروري فاذا للانكليز ان يخرجوا اكثر الى العالم ليصلوا الى ما وصل اليه الاسبان والالمان والطليان، ولا يعيشوا على امجاد بطولة العالم 1966 والتي احرزوها في باحتهم الخلفية !

    :bang::bang::oh::oh::kiss::kiss:
     

    الملفات المرفقة:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...