دافيد مويس يقدم العجائب بفرقة صغيرة ودون أموال

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة mamadoudiara, بتاريخ ‏26 فيفري 2009.

  1. mamadoudiara

    mamadoudiara عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2008
    المشاركات:
    348
    الإعجابات المتلقاة:
    453
      26-02-2009 17:55
    :besmellah1:

    دافيد مويس يقدم العجائب بفرقة صغيرة ودون أموال..بل أفضل من إنجازات مانشيستر يونايتد

    [​IMG]
    يحتاج المدربون إلى موسم من نوع خاص جدا حتى السير أليكس فيرغسون لإيقاف دافيد مويس مدرب إيفرتون من أن يكون مدرب الموسم الحالي. إن لم يفز مانشيستر يونايتد بالثلاثية ، فربما يكون ما قدمه مويس مع إيفرتون أعظم من هذا الإنجاز.


    جنيه استرليني بجنيه استرليني من الناحية المالية ومن ناحية حجم قائمة الفريق يعني أن مويس في المقدمة مع السير أليكس ، بينيتيز ، فينغر ومارتن أونيل.



    ورغم كل هذا الشح في كل شيء إلا أن إيفرتون في وضع عظيم ويتمتع الفريق بموسم رائع جدا ، وإن نجح الفريق في الحصول على مقعد لدوري الأبطال هذا الموسم فأنا أعتقد أنهم تجاوزوا كل ما يمكن أن يفعله مانشيستر يونايتد ، إيفرتون ربما يكون فريقا مناسبا للمشاركة في كأس الاتحاد ، ولكن هذا في حد ذاته إنجاز هائل.



    مويس مدرب مذهل في كل المجالات ، من الناحية الإدارية ، الناحية التكتيكية ، بناء فريق قوي وكل شيء ، هو يعمل بشكل قريب مع رئيس النادي ونجح في تحويل الغوديسون بارك (ملعب إيفرتون) إلى حصن في المباريات الأخيرة.



    لقد أحببت كذلك الطريقة التي انتشل بها لاعبين من الدرجات الدنيا من أمثال فيل جاغيلكا ، تيم كاهيل وجوليان ليسكوت ثم قام بتحويل اثنين منهم إلى لاعبين في منتخب إنجلترا ، أما كاهيل فقد تحول إلى أحد أكثر لاعبي الدوري الانجليزي فعالية في خط الوسط تحت قيادة مويس ، يجب أن يكون في فريق الدوري في كل أسبوع.



    وكذلك أيضا قوموا بإلقاء نظرة على ميكيل أرتيتا ، قام بالانتقال إلى رينجرز في وقت مبكر من مشواره ، ولكنه لم ينجح ، قام بالعودة إلى إسبانيا قبل أن ينقله مويس إلى الغوديسون بارك ، وأصبح بعدها أحد أفضل لاعبي خط الوسط في البلاد.



    مويس كذلك لديه عين فاحصة على اللاعبين ، قام بالتعاقد مع مروان فيلايني مقابل 15 مليون جنيه استرليني في الصيف ، وأصبح صاحب ال21 عاما لاعب وسط ممتاز .



    مويس كذلك رجل إداري جيد ، كان لديه شجار مع فيكتور أنيشيبي قبل بضعة أسابيع ، وكان من السهل طرده وألا يعمل معه مرة أخرى ، ولكن وبعد أسبوعين فقط كان أنيشيبي موجودا ولعب أساسيا مع الفريق.



    مويس ذكي جدا في شيء آخر.. لديه قائمة صغيرة ، ولكنها مكونة من لاعبين يلعبون في عدة مراكز ، لديه لاعبين يستطيعون تغطية أكثر من مركز ، وذلك شيء مهم عندما لا يكون لديك المال الكافي ، كما أنه نجح أيضا في أن يجعل مجلس الإدارة يعمل من أجله ، أنظروا لما يحدث مع بينيتيز ، عندما يحتاج إلى شيء لا يستطيع أن يطلبه من الأمريكان ، هو لا يستطيع أيضا التحدث مع ريك باري .. يا للفوضى.



    مويس لديه علاقة رائعة مع بيل كينرايت (رئيس إيفرتون) ، والاحترام بين المدرب والرئيس يعني أنهما يساندان بعضهما بنسبة 100% ، وأن الثقة بينهما متوفرة.



    مويس لديه تصميم كبير في عينيه.. رغبة فولاذية في الفوز.. وجرح عميق عندما يخسر ، لقد قام بتحسين الفريق وقطع شوطا كبيرا منذ أيامه الأولى مع إيفرتون ، ولذلك أنا أتعجب لماذا لا يذكر اسمه حين تكون هناك وظائف كبيرة، إيفرتون بالطبع ناد كبير ، ولكن عندما يبحث أحد الأندية ال4 الكبيرة عن مدرب لماذا لا يبحثون عن الشبان البريطانيين مثل مويس ؟؟ . مويس حتى لم يتم ذكر اسمه في تشيلسي ، ربما كان هناك بعض الحديث عنه في وقت مبكر ولكن فجأة تم نسيانه ، ولكن الكل يمكن أن يراهن أنه سيكون مرشحا لوظيفة مدرب مانشيستر يونايتد عندما يكون هذا المنصب متاحا ، سيتحدثون عن أنه اسكوتلندي مثل فيرغسون ، وأن فيرغي كان يريده ليكون الرجل الثاني معه يوما ما وكيف أنه أثبت نفسه في الدوري الممتاز.



    موسم بعد موسم تطور إيفرتون من ناحية الترتيب في الدوري ، ونجحوا في اللعب الأوروبي ، وكذلك في اللاعبين الجدد ، هم لا يملكون الموارد المالية لمنافسة ال4 الكبار ، ولا يحصلون على دخل اللعب في دوري الأبطال ، ولكنهم دائما يطرقون أبواب ال4 الأوائل ، وهذا إنجاز هائل تحقق .



    كنت أدعم تشيلسي للفوز ببطولة الدوري في بداية الموسم ، ولم يسبق لي أن قمت بتغيير خيولي التي أراهن عليها ، ولكن يبدو أن مانشيستر يونايتد الآن هو الأقرب للفوز باللقب ، ولكنني وبكل صدق أعتقد أن فيرغسون سيكون أول من يشيد ويحيي ما حققه دافيد مويس هذا الموسم.

     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...