مميزات تعريب أيفون إسلام الجديد Arabtaller Plus

الموضوع في 'منتدى أبل Apple' بواسطة el-sammak, بتاريخ ‏27 فيفري 2009.

  1. el-sammak

    el-sammak عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2008
    المشاركات:
    28
    الإعجابات المتلقاة:
    5
      27-02-2009 21:39
    مميزات تعريب آي-فون إسلام Arabtaller Plus
    1-التقنية
    في السابق كان التعريب يعتمد علي تغير ملفات نظام الهاتف نفسها وفتحها والتعديل عليها لأدخال دوال تشبيك الحروف العربية وعكسها وغيرها من الدوال المستخدمة في التعريب, وهذا بالطبع كان يجعل برمجة التعريب عمل شاق ويتطلب وقت كبير في كل فيرموير حيث انه يتطلب عمل نفس الخطوات مع كل فيرموير جديد وان لم يتغير الكثير في ملفات النظام ولكن اقل تغير كان من شأنه تدمير عملنا فنضطر الي إعادة دراسة ملفات النظام لمعرفة اماكن حقن الدوال بدون الضرر بها وجعل الهاتف يتقبل العربية. ايضاً من حيث سرعة التعريب ولأن ملفات التعريب كانت حمل زائد علي ملفات النظام الغير مهيئة لذلك فكان يتطلب منا وضع ملفات خارجية بها بعض الدوال وفتح هذه الملفات يؤثر علي سرعة الهاتف وان كان هذا التأثير بسيط جداً لكن يمكن ان يكون ملحوظ احياناً.
    الأن مع تعريب Arabtaller Plus تم إعادة كتابة التعريب من الصفر وتم الغاء كل العمل السابق وأستخدام تقنية جديدة هي نفس التقنية المستخدمة مع البرنامج المشهور WinterBoard وهي تعتمد علي تغير أوامر النظام في ذاكرة الجهاز وقبل تنفيذها وبذلك تتم كل العمليات في الذاكرة ولا تتأثر سرعة الجهاز ابداً. ايضاً مع أستخدام طريقة البرمجة الجديدة لا يعدل في ملفات النظام نفسها وهذا من شأنه تسهيل تطوير التعريب في النسخ القادمة وان كانت التعديلات صغيرة ربما لا يحتاج التعريب الي تطوير وسيعمل مباشرة أن شاء الله.
    [​IMG]
    2-سهولة التثبيت وحجم ملفات التعريب
    في السابق كان حجم ملفات التعريب أكثر من 5 ميجا ولم يكن يحتوي التعريب علي آي إضافت ولا يمكن حذفه الا بعد عمل Restore كامل للهاتف. وكان يجب إعادة تشغيل
    الهاتف بعد تثبيت التعريب, واحيناً كانت تفشل عملية التثبيت فتحتاج الي عمل Restore لهاتفك مرة اخرى.
    الأن مع تعريب Arabtaller Plus حجم ملفات التعريب اصبح النصف ويحتوي علي مميزات كثيرة مثل خطوط أضافية وأصوات عربية ومميزات اخرى كثيرة كإمكانية تغير إعددات التعريب من برنامج واحد مثل تغير شكل لوحة المفاتيح وغيرها من الإعدادت. وبعد تثبيت التعريب لا تحتاج الي إعادة تشغيل الهاتف. ولا يمكن ان يؤذي التعريب الجديد هاتفك ابداً. ويمكنك ايضاً حذف التعريب بسهولة بدون التأثير علي الهاتف أو حتي إعادة تشغيله.
    [​IMG]
    3-إمكانية التعديل علي النص العربي بسهولة
    في السابق كان من الصعب التعديل علي النص العربي بعد كتابته وهذا كان يؤثر علي البرامج الأخرى مثل برامج النسخ واللصق الذي كان من المستحيل إستخدامها في وجود التعريب السابق.
    الأن مع تعريب Arabtaller Plus يمكنك التغير في النص ووضع المؤشر في المكان المراد تعديله بسهولة ويسر. ايضاً إستخدام برامج النسخ واللصق اصبح ممكن ويسير. وسوف يتم ان شاء الله تطوير هذه الميزة لتعمل بشكل افضل وتكون طبيبعية أكثر.
    [​IMG]
    4-لوحة المفاتيح
    في السابق كانت لوحة المفاتيح غير متطابقة مع لوحة مفاتيح أنظمة ماك وآبل. بعض حركات التشكيل مثل الشدة لم تكن موجودة. وكان هناك بعض الحروف مستحيل كتابتها مثل حرف ال ڤ أو چ. بعض الإختصارات للأحرف مثل لا و لأ و لآ و لإ لم تكن موجودة. كان دائماً ما يعمل مفتاح العالي (Shift) في بداية كل سطر مما يربك المستخدم وكان يجب غلق ذلك من إعدادت لوحة المفاتيح والحرمان من هذه الميزة في اللغة الإنجليزية. كان يعمل التصحيح التلقائي في العربية ويقلل من سرعة كتابة النص.
    الأن مع تعريب Arabtaller Plus لوحة المفاتيح 100% مع لوحة مفاتيح أنظمة ماك وآبل. الأن لوحة المفاتيح شكلها مميز وبها كل الحركات بما في ذلك الشدة وتستطيع بالضغط علي الحرف لمدة ثانية يمكنك كتابة حروف إضافة مثل حرف ال ڤ أو چ وغيرها ايضاً بعض الإختصارات للأحرف مثل لا و لأ و لآ و لإ. التعريب الجديد ذكي ويعرف متي تكتب العربية ومتي تكتب الإنجليزية ويقوم بتعطيل بعض الخواص التي لا تصلح مع العربية مثل ال (Auto Shift) و ال (Auto Correction) وبذلك حين تكتب الحربية لا يحصل ارباك في كل سطر جديد ويمكنك الأستمتاع بهذه الميزات اذا اردت في اللغات الأخرى.
    [​IMG]
    5-إتجاه النصوص
    في السابق كان التعريب لا يحازي النص لليمين لام يكن ذلك ممكن في القراءة او في الكتابة وكان النص دائماً في محازة الجهو اليسرى مثل اللغات الأجنبية
    الأن مع تعريب Arabtaller Plus يستطيع أكتشاف اللغة التي تكتب بها, فأذا كانت عربية يتم محازة النص لليمين وان كانت غير ذلك تظل المحازة علي اليسار, ايضاً في الجمل المختلطة يقوم برنامج التعريب بمحازة النص بناء علي اول كلمة. وليس ذلك فقط في الكتابة انما افضل من ذلك في القراءة ايضاً ولكن بذكاء فليس كل النصوص يمكن محازتها جهة اليمين والا تشوه المظهر العام للهاتف ولكن في الأبرامج المهمة مثل الرسائل و الملاحظات والبريد وغيرها من البرامج التي يكون محازة النص فيها متعة كبيرة للمستخدم العربي.
    [​IMG]
    7-جهات الإتصال
    في السابق كان التعريب لا يرتب جهات الإتصال بالحروف العربية الا اذا كانت واجهة هاتفك عربية وكان هذا الترتيب عقيم نوعاً ما حيث انه يتم عرض أختصارات الحروف الإنجليزية والعربية في نفس المكان حتي ولو كان هاتفك لا يحتوي علي متصلون بالإنجليزية وتظل الحروف العربية حتي ولو كان هاتفك لا يحتوي علي متصلون بالعربية.
    الأن مع تعريب Arabtaller Plus تريتب جهات الإتصال متعة حقيقة فالتعريب الجديد يتعامل مع أختصارات وترتيب جهات الإتصال بشكل ذكي جداً فأن كانت واجهة الهاتف عربية يعتبر التعريب ان اهتمامك الأكبر هو بالأسامي العربية ولا يضع الا حروف المتصلين الموجودون فعلاً علي هاتفك في الأعلي و أن كانت واجهة الهاتف غير عربية يعتبر التعريب ان اهتمامك الأكبر هو بالأسامي الأجنبية فيضعها في المقدمة ولا يحرمك ايضاً من ميزة كتابة متصلين بالعربية ويضع الحروف العربية بالأسفل. التعريب الجديد ايضاً به مميوات كثيرة في هذا الشأن ولكن يصعب شرحها لذلك يجب أستخدام هذه الميزة لأنها المفضلة لدي شخصياً.
    [​IMG]
    8-التوافق مع البرامج
    في السابق كان التعريب غير متوافق مع بعض البرامج ويؤدي في بعض الأحيان الي عدم إمكانية تشغيل هذه البرامج بالمرة مثل برنامج قراءة الكتب (Stanza) وايضاً بعض البرامج مثل برنامج (Translator) في داخله بالفعل ادوات لعكس حروف التعريب وهذا كان يتعارض مع التعريب القديم فيعكس هو الحروف ويعكس التعريب الحروف وتكون النتيجة حروف غير مرتبة للمستخدم.
    الأن مع تعريب Arabtaller Plus هناك روتينة للتوافق مع البرامج وسوف يتم تطويرها ان شاء الله بناء علي المعلومات التي يخبرنا بها المستخدم ليتوافق التعريب مع كل البرامج ويعمل بشكل طبيعي مع كل برنامج.
    [​IMG]
    8-إضافات للتعريب
    في السابق كان التعريب كان تغير الخط العربي غاية في الصعوبة ويقتصر فقط علي المحترفين الذين يستطيعون فتح ملفات الهاتف وأستبدال ملفات الخطوط وكان تغير شكل لوحة المفاتيح مستحيل حتي علي أكبر المحترفين. ايضاً لم يكن هناك اي اداة للتحكم في إعدادات التعريب.
    الأن مع تعريب Arabtaller Plus هناك برنامج إضافي يضاف الي مجموعة برامجك هذا البرنامج مفيد من ناحيتين الأولي يعرض جميع أخبار آيفون إسلام ويبقيك علي إطلاع دائم بالجديد في عالم الآي-فون وباللغة العربية. ومن ناحية اخري يمكنك التحكم في الخطوط بشكل بسيط جداً فبضغطة زر يمكنك تغير الخط او لوحة المفاتيح العربية او حتي إضافة أصوات عربية لهاتفك. وبسبب تعجل المستخدمين للنسخة الجديدة تم إضافة خيارات قليلة ولكانها مفيدة خاصة لمن يرغبون في لوحة مفاتيح خطها واضح اكثر وكان هذا طلب معظم ضعفاء النظر وكبار السن وايضاً بالنسبة للخط المستخدم في التعريب راعينا ان يكون الخط البديل أوضح واكبر. وقريباً ان شاء الله يكون هناك مجموعة كبيرة من الخطوط والواح المفاتيح والأصوات لتناسب كل الأذواق.
    [​IMG]
    [​IMG]
    منقول من موقع أيفون إسلام
    http://www.iphoneislam.com/?p=1000#more-1000
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
أيفون 5 ‏18 ديسمبر 2015
مساعد فتح أيفون 4 ‏17 فيفري 2016
مشكلة في أيفون 5اس ‏27 ديسمبر 2015

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...