1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

انهيار أسقف بناية وسط العاصمة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة djo 06, بتاريخ ‏28 فيفري 2009.

  1. djo 06

    djo 06 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.527
    الإعجابات المتلقاة:
    3.108
      28-02-2009 11:26
    خلفت الأمطار الأخيرة أضرارا جسيمة ببعض البنايات وسط العاصمة.
    بناية كائنة بنهج القرامد - المالحية بالقرب من نهج زرقون انهارت أسقف بعض غرفها وهوت على من بداخلها ومن ألطاف اللّه لم تخلف خسائر بشرية..
    السيد عبد الستار مكنين (55 سنة)

    أعيش في هذه البناية رفقة (زوجتي وابنتي (ش) 16 سنة وابني (ب) 28 سنة منذ 15 سنة تقريبا ويسكن بجانبي عديد العائلات ويوم الواقعة كانت الأمطار تنهمر بقوة وكان جل المتساكنين بغرفتي حيث اجتمعوا لزيارتي باعتبار العملية الجراحية التي أجريت على القلبي أواخر شهر جانفي بمستشفى الرابطة، لقد نزل المطر بغزارة وفي حدود التاسعة ليلا فوجئنا بدوي وكأنه زلزال فسارع الجميع الى الخروج وكانت الصدمة إذ هوت أسقف الغرف المجاورة وهلك الأثاث الموجود بها لم أستطع تقبل ما شاهدت فنقلت على الفور الى المستشفى.
    قاطعته زوجته آسيا لتضيف بأنها كانت بالمطبخ بصدد احضار بعض المأكولات للضيوف وفي الأثناء حصل انهيار البناية وبث الرعب في الجميع وقد حل بالمكان اعوان الحماية المدنية واعوان الامن ومعتمد المكان وفي وقت لاحق حل اعوان البلدية وعاينوا ما حصل ثم ذكرت بأن الخطر يهددهم بين الحين والآخر ويتضاعف خوفهم بسماعهم صوت سقوط حجارة.
    السيد حمادي الكافي (46 سنة)
    ذكر بأنه فقد عديد التجهيزات اثر انهيار سقف غرفة خصصها لأعمال الخياطة ولاحظ أنه اثر انهيار السقف هوت ارضية البناية بدورها الى الاسفل على مسافة اربعة امتار وامتزجت التجهيزات بالمياه علاوة على الاضرار الحاصلة بمفعول الحجارة واضاف بان الخطر يداهمه لوجود شقوق بالحائط الخارجي للغرفة التي سقط سقفها ولاحظ انه متسوغ للمحل منذ 20 سنة ويدفع بانتظام معلوم الكراء.
    السيدة مبروكة الزاهي (أرملة)
    منذ 40 سنة وأنا أعيش بهذه البناية وقد كبر أبنائي وتزوجوا وبقيت وحدي استغل هذا المحل وللحالة المتردية للبناية أصبح الخطر يهددنا ونطلب من السلط المسؤولة ان تتدخل لمساعدتنا وينقذونا من الرعب الذي نعيشه كل يوم لقد تصدعت الحيطان واضرت الامطار بجميع الاثاث الذي نستعمله فانظروا الى سريري والى الاغطية كيف تقطر بالماء بسبب الشقوق بسطح الغرفة.
    مريم جويني (تلميذة)
    اعيش صحبة والدتي زهرة منذ فترة طويلة ورغم الظروف الصعبة فقد استطعت ان احقق تقدما دراسيا فانا الان ادرس بالسنة اولى ثانوي واحس في هذه الفترة بتراجع بسبب الظروف النفسية التي اعيشها ففي المنزل فنحن مهددان بين الحين والآخر بانهيار السقف او الارضية كما أنه عند توجهي الى الدراسة دائمة الانشغال بما قد يحدث لوالدتي، كان قد قطع عنا الماء في السابق واليوم قطع عني الكهرباء بسبب انهيار سقف الغرفة فاطلب بكل لطف ان تلتفت لنا السلط المسؤولة وتجد لنا حلا يزيل عنا هذا الهاجس.

    الحالة التي وجدنا عليها البناية تدعو الى الاسراع باخراج المتساكنين وايجاد حل عاجل وذلك لامكانية تداعي بعض الجدران بين الحين والآخر ونشير الى حالة الخوف التي انتابتنا ونحن نأخذ بعض الصور للأسقف التي انهارت... ومن الاخطار التي تهدد المتساكنين امكانية سقوط ارضية الطابق العلوي الى الطابق السفلي.
    وفي هذا الاطار تذكر «آسيا» أن بين الاعمدة الحديدية وضع الجليز وقد صادف ان سقط ضيف بدين بعد انهيار جزء من الارضية وقد تم انتشاله بصعوبة.
    واضاف عبد الستار انه يمكن مشاهدة الشارع عبر شقوق بأحد حيطان غرفة تجاوره يقطن بها كهل معوق.

    حدثنا الجميع ان العديد من اقاربهم لا يزورونهم خوفا من الاخطار التي قد تحصل لهم من جراء البناية المتداعية وقد حرموا من السهرات العائلية الحميمية.
    واضاف لنا البعض الآخر انهم يعملون منذ زمن طويل في المناولة وقد كونوا حرفاء لانجاز بعض الطلبيات ولتداعي الحيطان للسقوط فقد قل عدد هؤلاء.
    صعوبات حياتية
    الماء مقطوع من البناية منذ اكثر من عام تقريبا وقصد التزود بالماء اجابنا كبير السكان السيد عبد الستار انه يتم اللجوء الى الجامع او الى الاجوار ويتم الاستنجاد بأوعية بلاستيكية لجأ بعض متساكني البناية الى تخصيص نفس الغرفة للمبيت والاكل وقضاء اوقات الفراغ. هذا ونشير الى الحالة الرثة للمرحاض الجماعي والذي يفتقد الى ابسط الضروريات.
    منقول
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. MAFIA 007

    MAFIA 007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    3.165
    الإعجابات المتلقاة:
    6.425
      28-02-2009 11:38

    أية الحمدلله جت باللطف

    أما يلزم الدولة تعمل دراسة في إصلاح أدد هم من المنزل لقديمة

    في العاصمة خاطر مش أول مرة تصير
     
  3. SOFTcenter

    SOFTcenter عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    469
    الإعجابات المتلقاة:
    562
      28-02-2009 12:13
    يلزم الدولة تعمل دراسة في إصلاح عدد من المنازل القديمة

    في العاصمة
     
    1 person likes this.
  4. oussamago

    oussamago عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.145
    الإعجابات المتلقاة:
    2.816
      28-02-2009 12:35
    احسن خلي الدولة تتحرك شويا خاتر فما برشا مباني في العاصمة حويلة شعرة و طيح :bang:
     
    1 person likes this.
  5. anis zrayga

    anis zrayga عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 مارس 2006
    المشاركات:
    2.415
    الإعجابات المتلقاة:
    3.169
      28-02-2009 14:51
    للاسف هذه البداية و مازال

    مادام مازال من يسكن في منازل ايلة للسقوط
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...