1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الاحتفال بمئوية الشابي

الموضوع في 'منتدى الشعر والأدب' بواسطة asssel, بتاريخ ‏28 فيفري 2009.

  1. asssel

    asssel Medical team

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.537
    الإعجابات المتلقاة:
    7.137
      28-02-2009 13:18
    الدورة 14 لملتقي الشعر التونسي الحديث ببنزرت يومي السبت 28 فيفرى والاحد غرة مارس

    بنزرت 27 فيفري 2009 (وات) في اطار الاحتفال بمائوية الشابي يقام يومي السبت 28 فيفرى والاحد غرة مارس 2009 ملتقي الشعر التونسي الحديث ببنزرت في دورته الرابعة عشرة التي وضعت تحت عنوان / التجديد في شعر الشابي واثره في الشعر التونسي / .
    وستدور فعاليات هذه التظاهرة الشعرية الادبية التي ستحتضنها دار الثقافة / الشيخ ادريس / بمدينة بنزرت ضمن جلستين تشمل الاولي التي ستقام مساء السبت 28 فيفرى برئاسة الاستاذ محمود الماجرى مداخلتين الاولي للاستاذ محمد صالح بن عمر حول اثر الروح التجديدية للشابي في الشعر التونسي الحديث و الثانية للاستاذ محمد بن رجب حول موضوع الشعر التونسي بعد الشابي.
    وستشفع هذه الجلسة بقراءات شعرية لعدد من الشعراء التونسيين من بينهم نورالدين صمود ومنصف المزغني وجميلة الماجرى ونور الدين بالطيب وسوف عبيد وعبد السلام لصيلع.
    وتتضمن الجلسة الثانية التي ستلتئم الاحد غرة مارس برئاسة الاستاذ محمد علي الخميرى مداخلتين تتعلق الاولي وهي للاستاذ محمد علي القارصي بمقارنة بين الشاعرين نور الدين صمود والشابي في حين ستناقش الثانية موضوع / المرئي والمشهدى / قراءة ركحية في شعر الشابي / للاستاذ احمد عامر وستشفع هذه الجلسة ايضا بقراءات شعرية بمشاركة ثلة من الشعراء التونسيين من بينهم ساسي جبيل وعبد الله مالك القاسمي و ناجي بن جنات وهندة الطرابلسي.
    عن وكالة الانباء التونسية
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...