1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الانترنت. عبر الكهرباء. في. استراليا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة zied jomaa, بتاريخ ‏30 جانفي 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. zied jomaa

    zied jomaa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.060
    الإعجابات المتلقاة:
    225
      30-01-2007 20:26
    [​IMG]


    [​IMG]


    الانترنت عبر الكهرباء في استراليا..

    [​IMG]


    تم اطلاق الانترنت عبر الكهرباء في نواحي من استراليا بشكل تجاري للمستخدمين في المنازل والمكاتب وقد أطلقت الخدمة للجمهور الاسترالي من خلال "شركة داتا فاست"، وهي مقدمي خدمة انترنت عبر خطوط الكهرباء نيابةً عن شركات الكهرباء. حيث نفذت كل من ميتسوبيشي إلكتريك مع شركة أرورا للكهرباء وكذلك نفذت مع شركة كونتري للكهرباء مشروعين منفصلين للاتصالات عبر خطوط الكهرباء لكل شركة منهما .


    وقال سايمون إيهر نفيلد رئيس داتا فاست "بأن الأسعار هي 14.95دولار لسرعة 256و 29.65دولار لسرعة bps 1و 76.95دولار لسرعة bps 4شهرياً".


    من جانبه بين السيد بيروني مدير التطوير بشركة أرورا صاحبة شبكة الكهرباء، "أن هذه السرعات مبدئية وسوف يتم طرح سرعات أخرى أفضل وأعلى قريبا ولن يكون لهذه التقنية سوى أن تكون أسرع وأسرع".
    أضاف "أن المشتركين سوف يحصلون على خدمات الانترنت عريضة النطاق وخدمات الاتصالات من خلال الانترنت VoIP وكذا خدمة الفيديو والتلفزيون عند الطلب".


    وعن التقنية وعمليات التركيب على الشبكة قال "لقد راعت ميتسوبيشي الكتريك جميع احتياجاتنا الفنية وذللت المشاكل الفنية عند التطبيق من خلال خبرتها في مجال المعدات الكهربائية وفي مجال نقل البيانات عبر خطوط الكهرباء مما جعل الأمر علينا سهلاً ويسيراً".


    لكن السيد قيدز رئيس قسم الاتصالات في شركة كونتري للكهرباء، فأنه يقول إن شركته كانت لها تجربة ناجحة مع ميتسوبيشي الكتريك لنفس التقنية ولكن باستخدام معدات من الجيل الأول لنقل الانترنت عبر خطوط الكهرباء ولأن الجيل الثاني قد طرح من ميتسوبيشي وبتطوير كبير وبسرعة أفضل فسوف نقوم بترقية معداتنا إلى الجيل الثاني.


    وأوضح قيدز أن القلق من التشويش على إشارات الراديو غير مبرر لان هذا الموضوع تمت معالجته من قبل ميتسوبيشي ولا يوجد لدينا أي شكوى من ذلك إطلاقاً، علماً أن أحد مواقع مشروعنا يقع بين قاعدة عسكرية تتبع لوزارة الدفاع وبين مطار كانبيرا دون أي مشكلة تشويش وتقع تغطيتنا لمسافات وأحياء كبيرة توجد بها الشرطة والإطفاء والاسعاف كذلك هواة الراديو وغيرهم من الدوائر التي تستخدم أجهزة الراديو دون تأثير عليهم وهذا الموضوع مقنن من هيئة الاتصالات لدينا في استراليا وكل ما يقال عن هذا الموضوع هو عن خبرات قديمة لتقنية ال BPL/PLC عند بدايتها أما الآن فالوضع مختلف بعد أن تطورت التقنية من ميتسوبيشي وأصبحت لا تشوش على موجات الراديو.


    وقال "نحن الآن نقرأ عدادات مشتركينا وهم على بعد 200ميل و 250ميل عن بعد وفي نفس اللحظة، ويمكننا إصدار فواتير أي شركة كهرباء في العالم ترغب ولديها نفس النظام ومربوطة بعدادات الكترونية بضغطة زر ونحن هنا في استراليا"


    وأفاد قيدز بأن هذه التقنية ستغير وجه شركات الكهرباء في العالم وستحدث نقله نوعية كبيرة لها كما حدث لنا مما عاد علينا بالنفع وقلل تكاليفنا ورفع مستوى وجودة خدمة العملاء وهذه الميزات بالنسبة لنا تجعل استخدام هذه التقنية مجدياً وفعالاً واقتصادياً.


    يذكر أن شركة ميتسوبيشي قد بدأت التجارب مع موزعها للشرق الأوسط الشركة السعودية للحاسب الآلي (ساك ماك) وتقع هذه التجارب في السعودية وما زالت التجارب قائمة على شبكة الشركة السعودية للكهرباء وبنتائج ممتازة كما ذكرت شركة ساك ماك، إضافة إلى ذلك فإن ميتسوبيشي قد قامت بتنفيذ هذا النظام في أكثر من 16دولة حول العالم
     
    أعجب بهذه المشاركة TAKTAK2009
  2. NAJMAOUI

    NAJMAOUI عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    929
    الإعجابات المتلقاة:
    38
      30-01-2007 22:40
    CHOKRAN AKHII ZIED

    NCHALLAH NETMAT3OU BHA TECHNOLOGIE 3LA KRIB

    KHALLINA NARTA7OU MEN HATTA3ASA!!!!!!!
    adsl
     
  3. hichemkl

    hichemkl عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 أفريل 2006
    المشاركات:
    853
    الإعجابات المتلقاة:
    561
      30-01-2007 22:54
    شكرا على المعلومة
    التقنية هاذي ما تساعدش الي مترفكين مناقل الضو

    :36: :1: :36:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...