ملامح التشكيلتين ''الترجي VS الإفريقي "

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة foreverkais, بتاريخ ‏1 مارس 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      01-03-2009 13:56
    ملامح التشكيلتين




    النادي الافريقي


    يخوض النادي الافريقي هذا الدربي الجديد ضد الترجي الرياضي في ظرف غير عادي بعد وفاة والدة المدرب عبد الحق بن شيخة الذي غادر تونس مساء الجمعة دون ان يكمل الاشراف على آخر التحضيرات ووضع اخر اللمسات للتشكيلة ومع ذلك هناك عزم على الانتصار للانفراد بكرسي الطليعة..







    دفاع متوازن


    وينتظر ان يحافظ النادي الافريقي على التركيبة نفسها في الدفاع اي بمواصلة التعويل على خالد السويسي وبلال العيفة كظهيرين ومحمد باش طبجي وكريم السعيدي في المحور ووراءهم الحارس صابر بن رجب.

    دور وسط الميدان



    وسيكون لوسط الميدان دور كبير في الدربي وخاصة حمام ووسام بن يحيى في غياب الاسعد الورتاني كما سيكون لاسامة السلامي دور هام ايضا وخاصة في الكرات الثابتة التي تشكل قوة هذا اللاعب.

    بين تشالا.. والمسعدي

    اما في الهجوم فان الامور واضحة بالنسبة الى محمد تراوري وزهير الذوادي ويبقى المركز الثالث بين فانسون تشالا وحمزة المسعدي وينتظر ان تكون الفرصة للاول لعدة اعتبارات اهمها انه تألق ضد الترجي في الذهاب.

    التشكيلة المحتملة

    صابر بن رجب ـ خالد السويسي ـ بلال العيفة ـ محمد باش طبجي ـ كريم السعيدي ـ حلمي حمام ـ وسام بن يحيى ـ اسامة السلامي ـ حمزة المسعدي او فانسون تشالا ـ محمد تراوري وزهير الذوادي.




    ــــــــــــــ

    الترجي الرياضي


    عديد التغييرات ستطرأ على تشكيلة الترجي الرياضي في مباراة اليوم امام النادي الافريقي مقارنة بالتركيبة التي عول عليها الاطار الفني امام نادي حمام الانف ذلك ماتضح في الحصة التدريبية الاخيرة التي اجراها زملاء حمدي القصراوي صباح امس ولعل ابرزها ستشمل خط وسط الميدان الذي سيسجل عودة كل من وليد التايب وادغار لووي فيما يبقى الغموض قائما حول اللاعب الذي سيشغل خطة صانع العاب سواء الاعتماد على اسامة الدراجي او يوسف المساكني وفي ما يتعلق بتركيبة خط الدفاع فان العربي جابر سيستعيد مكانه بعد ان تخلف عن المباراة الاخيرة امام نادي حمام الانف مقابل تجديد الثقة في زياد الدربالي على الجهة اليمنى وشمام على الجهة اليسرى العابدي في محور الدفاع.

    من اجل استغلال امثل للفرص

    نبقى على مستوى الاختيارات نشير الى ان الاطار الفني للترجي الرياضي ركز جيدا على الخط الامامي الذي يعتبر القوة الضاربة في الفريق اذا لعب مايكل وهنري بيان فوني على حقيقة امكانياتهما.

    التشكيلة المحتملة

    من المنتظر ان ينزل الترجي الرياضي في لقاء اليوم امام النادي الافريقي بالتشكيلة التالية القصراوي ـ الدربالي ـ شمام ـ جابر ـ وسام العابدي ـ ادغار لووي ـ خالد القربي ـ وليد التايب ـ اسامة الدراجي (يوسف المساكني) ـ هنري بيان فوني ـ مايكل اينرامو.














    +


    ---
    :satelite:
     
    1 person likes this.
  2. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      01-03-2009 14:04
    الترجي لتبديد الشك... والإفريقي لتحديد المصير
    يكتمل اليوم نصاب الجولة الثامنة ايابا لبطولة الرابطة المحترفة الاولى بإجراء الدفعة الثالثة والاخيرة والتي تتضمن مباراتين هامتين تجمع الاولى في ملعب 7 نوفمبر برادس بين الجارين النادي الافريقي والترجي الرياضي التونسي وتدور الثانية في القصرين بين مستقبل القصرين والقوافل الرياضية بقفصة والاكيد أن مباراتي اليوم ستعطيان منعرجا جديدا للسباق سواء في أعلى الترتيب أو في أسفله.
    الترجي وحتمية التدارك
    تتجه كل الانظار اليوم الى ملعب رادس الذي يحتضن قمة مباريات الجولة بل قمة مباريات البطولة بين الجارين النادي الافريقي والترجي الرياضي التونسي وهو دربي كثيرا ما شدّ الانتباه إليه بحكم ما يتميز به من حماس وتشويق وفرجة قلّ وندر أن نجدهم في مباريات أخرى من البطولة الوطنية... ويمثل دربي اليوم فرصة لصاحب الطليعة الترجي الرياضي التونسي لتدارك ما فاته في الجولتين الماضيتين حيث اكتفى بالتعادل مع الاولمبي الباجي في باجة ثم مع النادي الرياضي لحمام الانف في المنزه... فالترجي الرياضي يعلم أنه يملك مصيره بيديه وأن لا خيار له سوى الانتصار ان كان يريد التتويج في موسم التسعينية لأن الفوز سيجعله يصعّد الفارق الى مستوى أربع نقاط كاملة قبل خمس جولات فقط من نهاية السباق.
    الترجي الرياضي الذي لأول مرة خلال هذا الموسم لم ينتصر في جولتين متتاليتين صار يلعب تحت ضغط الوقت والنتائج... فالوقت لم يعد يسمح له بمزيد التعثر والنتائج صارت ضرورية لتثبيت أقدامه في الطليعة في هذا المنعرج الحاسم من السباق.
    مصير الافريقي بيديه
    النادي الافريقي من جهته والذي يمرّ حاليا بفترة زاهية جسّمها بستة انتصارات متتالية يريد مواصلة هذه السلسلة من أجل تجاوز منافسه المباشر والانفراد بطليعة الترتيب وهو يعلم أن مصيره بيديه فالفوز وحده كفيل بفتح أبواب التتويج على مصراعيها أمام الافارقة... النادي الافريقي الذي لم ينهزم هذا الموسم في أي مباراة بل أنه لم يخسر في 40 مباراة متتالية في البطولة يستمدّ قوته من خط دفاعه الذي هو الافضل حاليا في السباق ولكنه اليوم سيكون في مواجهة أحسن خط هجوم في البطولة وأحسن هداف الى حد الآن في السباق. فهل ستعود الكلمة الى أفضل هجوم أم الى أفضل دفاع؟
    دربي ليس ككل الدربيات
    بالرغم من أن دربي العاصمة شدّ دوما الاهتمام اليه الاّ أنه اليوم يأتي في ظرف خاص ويعدّ الأهم حيث أنه سيجمع بين صاحب الطليعة ووصيفه وأن مداره هو كرسي الطليعة... الفريقان تقابلا في أكثر من 100 مباراة في البطولة والأسبقية للترجي الرياضي التونسي الذي انتصر في 39 مناسبة مقابل 24 مرّة للنادي الافريقي لكن مثل هذه الأرقام لا تعني شيئا بحكم أنه لا حقيقة في الدربيات الاّ حقيقة الميدان... دربي اليوم قد يشهد كالعادة تواجد عديد الجنسيات منها النرويجية ذلك أن طاقم التحكيم هو من النرويج وهو الحكم الاجنبي رقم 28 الذي سيدير دربي العاصمة ولأول مرة نرويجي ومنها الجزائرية (المدرب بن شيخة) ومنها البرتغالية (المدرب دي مورايس) والنيجيرية (مايكل) والسينغالية (ادغار لووي) والكامرونية (بيانفونو) والطوغولية (تشالا) والمالية (تراوري).
    آخر فرصة للقصرين
    المباراة الثانية ستجمع في القصرين بين مستقبل المكان صاحب المرتبة الاخيرة وضيفه القوافل الرياضية بقفصة... مباراة سيكون شعارها «الهزيمة ممنوعة» فمستقبل القصرين سيكون اليوم أمام آخر فرصة له للمحافظة على حظوظ البقاء وهو الذي لم ينتصر في الجولات السبع الاخيرة لكن منافسه فريق القوافل يوجد بطبعه في وضعية حرجة جدّا خاصة بعد خسارته في الجولة الماضية على ميدانه ضد النادي الصفاقسي وأي عثرة أخرى تعمق جراحه... وحتى التعادل لا يخدم مصلحة الفريقين... القوافل لم يسبق لها أن فازت على المستقبل في القصرين فهل تتغيّر اليوم المعطيات!
     
    1 person likes this.
  3. having fun

    having fun عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2008
    المشاركات:
    1.276
    الإعجابات المتلقاة:
    1.658
      01-03-2009 14:05
    هاو بدا التنبير ياخي الموضوع تحبو تسكروه بالسيف
     
    4 شخص معجب بهذا.
  4. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      01-03-2009 14:05
    مباراة سوف تطغى عليها الحسابات اكثر من اللعب

    كل فريق سيكون متخوف من قبول هدف و سوف نشاهد حتما شوط اول فيه لعب متقطع

    على ان يرتفع المستوى في الشوط الثاني
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. afsus

    afsus نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ماي 2008
    المشاركات:
    16.486
    الإعجابات المتلقاة:
    38.108
      01-03-2009 14:19
    الإفريقي سيعتمد على الهجومات المُرتدة و حصر اللعب في وسط الميدان طبعا الإفريقي جاهز كالعادة حظ سعيد .


    Et que le meilleurs gagne..!
     
    1 person likes this.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...