أحبك

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة winexplorer, بتاريخ ‏1 مارس 2009.

  1. winexplorer

    winexplorer عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏13 جويلية 2006
    المشاركات:
    171
    الإعجابات المتلقاة:
    145
      01-03-2009 19:34
    لماذا وكيف قلّلنا من قيمة كلمة "أحبك"!!!
    أدركت من خلال تجاربي الخاصة كذلك ممّا أسمع و أرى في العلاقات بين كل شاب و شابة أن البوْحَ بالمشاعر سواء أن كنّا على حق أو لا، يعني سواء متأكدين من مدى صحة و نوعية أحاسيسنا أو لا، أنَّ كلمة "أحبك" مذكرة أو مؤنثة صارت تصاحب كل مكالمة و كل ماسَّاجْ ممَّا؛حسب إعتقادي المتواضع؛ ينقص و يقلِّلُ من وقعها و تأثيرها على قلوبنا.
    حسب رأيي أؤمن أن إستعمال كلمة "أحبك" يمكن أن يكون ذو تأثير فعَّال و جميل إثر خلاف كان بينكما أو إثر بعد و شوق الحبيب أو تذكر لحضات جميلة...
    أنتظر آراءكم إخواني و أخواتي الأعزَّاء، فلنكن موضوعيِّين و نتبادل وجهات النظر في كنف الإحترام و المودَّة
    شكرا
     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. asssel

    asssel Medical team

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.537
    الإعجابات المتلقاة:
    7.137
      01-03-2009 21:18
    يا اخى كلامك صحيح ولكنى لم افهم الى ماترمى؟؟
    هل هو التوقف عن قول احبك الا فى المناسبات او بعد مواجهة المشاكل ام ماذا؟
    اخى لا اوافقك علينا التعبير عن عواطفنا متى شئنا باحبك وبغيرها من الكلمات والافعال ولكن الشرط ان تكون المحبة صادقة والعلاقة جادة وشرعية اما ان تقول الزوجة لزوجها احبك ماالمشكلة وان قالتها الاف المرات لا.. لا.. ليس علينا تقنين التعبير عن عواطفنا وتكبيله علينا فقط تحرى الصدق اخى..
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. asssel

    asssel Medical team

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.537
    الإعجابات المتلقاة:
    7.137
      01-03-2009 21:23
    حسب رأيي أؤمن أن إستعمال كلمة "أحبك" يمكن أن يكون ذو تأثير فعَّال و جميل إثر خلاف كان بينكما أو إثر بعد و شوق الحبيب أو تذكر لحضات جميلة...


    ربما تقصد تجديد مشاعر الحب والشوق وذلك باعتماد السفر والابتعاد كما يعتمد بعض المتزوجين فى الدول الاروبية ولكنى انا لاارى ان الحب بطارية علينا شحنها كلما نفذت بل هو الحب مايشحن عزائمنا ويقوى معنوياتنا فقط يكون صادقا ونبيلا لان الحب هو ليس مجرد الشوق والقرب الحب هو الطاعة والتضحية والتودد
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. winexplorer

    winexplorer عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏13 جويلية 2006
    المشاركات:
    171
    الإعجابات المتلقاة:
    145
      01-03-2009 22:50
    J'ai voulu juste exprimé qu'on a ridiculisé l'expression "Je t'aime", sinon faut choisir les bonnes circonstances et facons. Je sais que l'amour n'est pas un programme pour choisir le moment pour l'executer, mais plutot un sentiment qui se manifeste par la séduction et l’attirance soit d’un seul coté ou réciproque. Mais, la déclaration d’amour de l’homme est souvent moins explicite que celle de la femme. Cette déclaration est souvent aussi délicate pour l’homme que la prestation orale soit la plus décisive de sa vie. Pour acquérir la confiance en soi et augmenter sa chance devant son aimée.
    Vous vous rendez pas compte qu'on entend souvent parler qu'une nana ou un mec après deux rencontre ils tombent fou amoureux l'un lautre...
    Hein hein hein c'est pas si facile que ça, ai-je raison?!!!
    Je crois qu'il faut choisir une bonne occasion son anniversaire,une fête ou peut etre bien ce fameux phenomene de Saint-valentin.
    Faut aussi choisir un endroit et un moment romantique dans la nature, près de la mer,couché du soleil, soir...
    Et pourquoi pas prévoir un cadeau romantique un bouquet de fleurs, une rose rouge...
    Et ça reste à savoir la maniere dont ces amants font cette revelation, en se regardant dans les yeux, en declarant leur amour d'une facon poétique "tt comme moi lol...", surtout faut etre sincer les amis.

    Merci a vousDsl puisque je m'exprime plus en francais qu'en arabe
     
    1 person likes this.
  5. zied125

    zied125 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    101
    الإعجابات المتلقاة:
    124
      01-03-2009 22:56
    سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أحب الناس إليك؟ قال: عائشة.

    من الأمور العظام التي تثمر في زيادة أواصر المحبة, وتزيد من الترابط الأسري بين الزوج وزوجه - التصريح بلفظ الحب, فتلك الكلمة رغم قلة عدد حروفها, وسهولة خروجها من مخارجها الطبيعية, إلا أنها صعبة كنقل جبل من مكانه على الرجال - إلا من رحم الله - خاصة إذا كانت من رجل إلى زوجته, فالرجال - العرب أو الشرقيين خاصة - يعتقدون أن إظهار كلمات الحب والعطف والشوق إلى زوجاتهم يظهرهم بمظهر الضعف, الأمر الذي قد يقلل من قوامتهم على زوجاتهم وطاعتهن لهم.

    لكن المتأمل في السيرة النبوية الشريفة, وفي سير أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاتهم يرى نقيض ذلك تمامًا؛ فالنبي صلى الله عليه وسلم خير البشر لأهله, وكان القائد الأعلى للمجتمع الإسلامي, ورغم ذلك لا يثنيه أمر من ذلك عن أن يُظهر حبه لزوجاته, بل ويوصي أصحابه بذلك أيضًا حيث يقول: "إذا أحب أحدكم أخاه فليعلمه أنه يحبه". وليس أحب للإنسان من زوجته وأم أبنائه وشريكته في أفراحه وأحزانه وقرينته في بيته.. وليس بأولى بذكر الحب, وميل القلب, وانشغال الفؤاد, والتهاب المشاعر, من الزوجة.. وإني لأدهش من رجل تكاد زوجته تتقلب فوق جمر الهجر والفراغ العاطفي وزوجها ذلك البارد الميت لا يشعر - أو يكاد - بما تعانيه وتقاسيه تلك الحزينة المسكينة.

     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...