أتلتيكو مدريد يصعق برشلونة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة george.wassouf, بتاريخ ‏1 مارس 2009.

  1. george.wassouf

    george.wassouf عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1.400
    الإعجابات المتلقاة:
    4.491
      01-03-2009 22:40
    :besmellah1:

    [​IMG]

    في واحدة من أمتع مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، سقط برشلونة المتصدر أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، مساء الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من البطولة.

    وهي الهزيمة الثالثة للبرشلونة في الليغا هذا الموسم، والخسارة الثانية على التوالي بعد هزيمته أمام ضيفه إسبانيول في المرحلة الماضية بهدفين مقابل هدف واحد.

    بدأ أتلتيكو مدريد اللقاء بضغط هجومي متواصل، وكاد الأرجنتيني سيرخيو آغويرو أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى، إثر تمريرة من مواطنه ماكسي رودريغيز، ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

    وفي الدقيقة الثالثة ألغى الحكم هدفاً لأتلتيكو مدريد أحرزه المدافع الهولندي جون هيتينغا بداعي التسلل، بعد ذلك استعاد برشلونة توازنه وبدأ في مبادلة منافسه الهجمات، واستطاع أن يتقدم في الدقيقة 19 بقدم المهاجم الفرنسي تييري هنري من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد أن هيأها له الكاميروني صامويل إيتو.

    وأكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تفوق برشلونة في الدقيقة 30 بتسجيله الهدف الثاني بعد أن راوغ دفاع أتلتيكو مدريد وانطلق داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليضاعف التيجة للفريق الكاتالوني.

    وبعد دقيقة واحدة أعاد الأوروغواياني دييغو فورلان الأمل لأتلتيكو مدريد بتسجيله الهدف الأول لأصحاب الأرض من تسديدة قوية بعيدة المدى سكنت الزاوية العليا على يسار حارس المرمى فيكتور فالديز، وبقي برشلونة الأكثر سيطرة على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بتفوقه بهدف واحد مقابل هدفين.

    مع بداية الشوط الثاني أهدر صامويل إيتو فرصة ذهبية في الدقيقة 54 بعد أن انفرد بالمرمى ولكنه أطاح الكرة بعيداً عن الشباك، وبعد دقيقة واحدة انفرد آغويرو بمرمى فيكتور فالديز ولكنه سدد الكرة بنجاح محرزاً هدف التعادل لأتلتيكو مدريد.

    بعد ذلك استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، حتى نجح هنري في التقدم مجدداً للفريق الكاتالوني بهدف من صناعة الأيسلندي إيدور غوديونسن في الدقيقة 72.

    ولم يهنأ برشلونة بتقدمه طويلاً، ففي الدقيقة 78 احتسب الحكم ركلة جزاء لأتلتيكو بعد أن قام هنري بعرقلة فورلان داخل منطقة جزاء برشلونة، وقام المهاجم الأوروغواياني ذاته بتسديد الكرة بنجاح على يمين فيكتور فالديز، محرزاً الهدف الثاني له والثالث لفريقه في المباراة.

    واستمر تفوق أتلتيكو مدريد الذي تقدم بهدف رابع في الوقت القاتل، بفضل أغويرو الذي راوغ دفاع الفريق الكاتالوني وسدد كرة قاتلة في مرمى فالديز ليقتنص فريقه نقاط المباراة الثلاث.

    وبهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 39 نقطة متقدماً إلى المركز الخامس، فيما توقف رصيد برشلونة عند 60 نقطة بفارق أربع نقاط فقط عن ريال مدريد الثاني وحامل اللقب الذي فاز أمس على إسبانيول (2-صفر) ضمن المرحلة ذاتها.

    فالنسيا يتعثر مجدداً

    وتراجع فالنسيا إلى المركز السادس بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد، إثر هزيمته بهدف واحد مقابل هدفين أمام ضيفه بلد الوليد، الذي تقدم في الدقيقة السادسة عن طريق جوناثان غونزاليز، وأضاف راؤول ألبيول لاعب فالنسيا الهدف الثاني للضيوف عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 31، قبل أن يحرز المدافع الدولي كارلوس مارتشينا هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 74، وشهد اللقاء طرد بيدرو لوبيز لاعب بلد الوليد في الدقيقة 82، ورفع الفائز رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع.

    وأهدر ملقة فرصة التقدم من المركز السابع إلى الرابع بعد هزيمته أمام ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدفين نظيفين سجلهما خافيير كامونياس وأدريان كالونغا في الدقيقتين 54 و64 على الترتيب، وكان ملقة قد أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد مدافعه لولو.

    وتجمد رصيد ملقة عند 39 نقطة فيما رفع ريكرياتيفو رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث عشر.

    وبنفس الرصيد تقدم ديبورتيفو لا كورونيا إلى المركز الثامن بفوزه على مضيفه نومانسيا بهدف وحيد سجله خوان رودريغيز في الدقيقة 74، فيما تجمد رصيد نومانسيا عند 20 نقطة في قاع الجدول.

    وبهدف نظيف أيضاً تغلب ريال مايوركا خارج أرضه على سبورتينغ خيخون، وجاء الهدف في الدقيقة 49 عن طريق الفنزويلي خوان أرانغو، فرفع مايوركا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس عشر، متقدماً على خيخون السادس عشر بفارق الأهداف.

    وتقدم ألميريا إلى المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة بعد فوزه على خيتافي بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي الفائز مهاجمه ألفارو نيغريدو في الدقيقتين 17 و64، بعد أن كان خيتافي متقدماً منذ الدقيقة السابعة بهدف للاعب الوسط الإكوادوري خوفري غيرون، فتوقف رصيد خيتافي عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر.

    وتعادل راسينغ سانتاندير الذي يغيب عنه هدافه البلجيكي محمد تشيتيه للإصابة، مع ضيفه المتعثر أوساسونا بهدف لكل منهما، تقدم سانتاندير في الدقيقة 13 عن طريق لاعب الوسط أوسكار سيرانو، وأدرك المهاجم الأوروغواياني والتر باندياني التعادل للضيوف في الدقيقة 45، فارتفع رصيد سانتاندير إلى 30 نقطة في المركز الثاني عشر، كما ارتفع رصيد أوساسونا إلى 25 نقطة وبقي كما هو في المركز الثامن عشر.

    المصدر: الجزيرة الرياضية
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. chiwawa14

    chiwawa14 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.042
    الإعجابات المتلقاة:
    1.938
      02-03-2009 11:47
    معلومات مهمة
     
  3. Nassimo 10

    Nassimo 10 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    3.078
      02-03-2009 12:09
    vamos real madrid
     
  4. mohamed slim

    mohamed slim عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مارس 2009
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      06-03-2009 11:57
    cesi la bete noir
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...