niveau culturel entre femme et homme

هذا صحيح

المشكل أنه المستوى التعليمي يساهم في تقريب طريقة التفكير

ضف الى هذا الحساسيات التي تدخل عند احساس احد الطرفين بالفرق
 
من الصّعب التّفاهم في هذه الحالة و خاصّة في فترات الزّعل-أو ما يعبّر عنه بالفلفل أكحل بين كلّ زوجين- حيث يمكن للمرأة أن تتفوّه بالحماقات فتذكّره بمستواه التعليمي المتدنّي -نوعا مّا- مقارنة بها أو بالإحساس المرهفللرّجل يخال إليه أنّ الزّوجة ما تشاجرت معه إلّا لكونها أكثر منزلة منه في المجتمع علميّا فعمليّا.
 
:besmellah1:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أعجبني الموضوع لانني طالما تساءلت بيني و بين نفسي عن أهمية الفرق في المستوى الثقافي (و ليس بالضرورة المستوى الدراسي لانه رب متعلم ليس بمثقف) بين الزوجين في تنامي المشاكل التي تصل في بعض الاحيان الى الانفصال و انا هنا لا ابالغ، فمستوى التفكير لن يكون متكافئ و الحوار سيكون بمفاهيم مختلفة فما يراه أحدهم نقاشا يمكن ان يمثل للآخر عنادا و جدالا، و حتى ان حرصت الزوجة (ان كان مستواها اعلى) ان تخفي هذا الفرق فالزوج سيحسه و سيفهم اية كلمة حتى و لو قيلت عن حسن نية انها تقصده اي ان الحساسية ستكون نابعة من نقص يشعر به. و ما قلته لا ينطبق على الكل اي اني لا أعمم و لكن بتجربة شخصية ارى ان المستوى الثقافي يجب ان يكون متكافئا.
 
رب متعلم ليس بمثقف

Et oui cette expression resume ce tourbillon de pensées qui tourne dans ma petite crane.
De nos jours on est devenu jujé a travers un faux echelon , celui du niveau d'étude "parlons pas de la tune flouuussss",je dirais qu'on se trompe grave la dessus, la majorité des nanas revent d'un prince charmant ayant un doctorat d'état en medecine, un ingenieurs, un avocat et ainsi de suite de boulo de reves...en croyant et pretendant que seulement avec ce types d'hommes elles puissent partager leurs vie. Je dirais là que vous avez tort, et qu'ils existe aussi des gens qui n'ont pas meme eu un bac et qui sont si intello et cultivé et qui méritent sans soucis avoir la chance de faire un merveilleux couple avec un medecin, avocat ou meme un ministre. Pourquoi se sentir superieures mes dames, pourquoi vivre sur un piedestale imaginaire, je vous assure que les vrais hommes n'ont pas besoin d'un titre ou un diplome pour seduir une femme et reussir sa vie.Il est capable avec ses qualités et propres convictions personnelles a vous fournir tout le bonheur de cet univers.
J'espere que ma facon de prendre ce sujet vous plais,sinon c'est moi lol, je suis ce que je suis ;)

:kiss:
 
la vérité j'écris ce sujet c'est juste il y'a quelqu'un qui me demande ma main
et vraiment j'hésite àcause de son niveau et son travail en les comparant aux mienne
et d'aprés vos avis ils sont si différents qui ne m'aide pas de tous
 
Fonce leila et donne lui sa chance aussi tente la tienne
Qui ne tente rien n'a rien

:bang:
 
اختى الكريمة
ليس فقط المستوى الثقافى مايحكم الشخص اختى هناك الاخلاق والاصل والعمل والتفانى فى العمل والاجتهاد ولعلك بتعليمك الرفيع تتكاملان لتكوين وتسيير الاسرة
صحيح ان الفروق الاجتماعية والثقافية والمادية تعد عراقيل امام السعادة الزوجية ولكن تصبح امتيازا عندما يعى الطرف المميز انه لا يعير الثانى ولا يذله ولا يستعلى بها عليه بل يفيد بها لماهو صالح الاسرة
فاذا كانت الزوجة هى المثقفة عليها ان لا تعير زوجها بجهله بل تتصرف بحكمه الثقافة التى بداخلها حتى يحس زوجها ومن حولها ان ثقافتها هى التى دفعتها للتواضع ولفهم مسؤولياتها ودورها كزوجة وكام وكذلك باقى الامتيازات
مايجب فعلا التطرق اليه هو الحديث الصريح النافع قبل الزواج
واتمنى لك حضا سعيدامع هذا او قريبا مع غيره...
 
la vérité j'écris ce sujet c'est juste il y'a quelqu'un qui me demande ma main
et vraiment j'hésite àcause de son niveau et son travail en les comparant aux mienne
et d'aprés vos avis ils sont si différents qui ne m'aide pas de tous
أختى هذه فرصة لك لتستفيدى من آرء الجميع هذا أوّلا و ثانيا و الأهمّ هو أنّك أنتِ الوحيدة التى تحدّدين الإختيار النّهائى لا غيرك.وذلك يكون بمعرفته، يعنى التعارف،والخطوبة فهي فترة تمكّنك من اختبار الطرف الآخر؛طباعه،آراءه،ميولاته و هي هامّة وفى نظرى تمكّنك من إتّخاذ القرار؛ الرّفض أو القبول:tunis::tunis::tunis:.
 
:dance:salut ma soeur leila le niveau scolaire n'est pas un obstacle pour s'engager avec lui il faut voir si son niveau social et culturel correspond avec ton niveau cad ses amis, ses occupations la famille comment il parle et il discute avec toi et avec les autres ce qui compte pour toi par ce que tu vas pas se marier avec son diplome ou maitrise mais ce qui reste apres le mariage c'est les bonnes manières et sa personalité......
JE connais beaucoup de gens qui n'ont pas terminés leurs etudes et leurs niveau culturel 1000 fois mieux qu'un maitrisard.....:dance:
 
أعلى