الخرشوف مفيد للمعدة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏2 مارس 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      02-03-2009 21:38
    [​IMG]
    [​IMG]
    يعالج الخرشوف فقدان الشهية وارتفاع الكوليسترول في الدم


    الخرشوف مفيد للمعدة


    فورتسبورغ – وكالات: يقول خبراء تذوق الأطعمة والمشروبات إن الخرشوف من الخضروات لذيذة الطعم ، ولكنها بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الهضم فإن مذاقها المر هو علاج طبيعي مفيد.

    وقال يوهانس جوتفريد ماير ، عضو فريق أبحاث طبية في جامعة فورتسبورج: " استخدام أوراق الخرشوف معترف به علميا في علاج مشكلات معدية ومعوية ، وفوق كل هذا إذا كانت تلك المشكلات ناجمة عن اختلال في وظائف الكبد أو المرارة ".

    ومع ذلك ، لا تكمن المكونات المهمة في قرص الزهرة اللذيذ أو في البتلة ولكن في الأوراق. ويكون تركيز المواد التي تتسم بمرارة المذاق عال نسبيا حيث تصل نسبته إلى 6 بالمائة.

    وقال ماير: " تحفز هذه المكونات إفراز الصفراء من المرارة ، مما يؤدي إلى هضم أفضل للدهون". ومع هذا ، فإن نسبة تركيز هذه المواد المرة تضيع بصورة كبير عندما يطهى الخرشوف بالطريقة التي يتم بها تحضير الخضروات.

    وقال ماير إن المكملات الدوائية وحدها فقط تضمن الحصول على الجرعة الكافية من هذا المكون المر ، مضيفا أنه لا توجد أي آثار جانبية. ويظهر مركب السينارين المهم عندما تدخل النباتات في مرحلة المعالجة الدوائية . ويشير ماير إلى دراسات قليلة أظهرت أن السينارين ربما يكون له صفات لحماية الكبد. ويبدو أيضا أن الخرشوف له تأثير إيجابي في معالجة فقدان الشهية وارتفاع الكوليسترول في الدم ومرض تصلب الشرايين.

    ويتعين أن يمتنع الأشخاص المصابون بحساسية تجاه الخرشوف والنباتات المماثلة التي تتألف من العديد من المركبات عن تناول هذه المكملات الدوائية . كما يجب أن يستشير المصابون بمشكلات في المرارة طبيبا قبل بدء علاج يدخل فيه الخرشوف.




    **العلم يبني بيوتا لا عماد لها و الجهل يهدم بيت العز والشرف**

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...