__لا تشارك زملاء العمل في هذا ...__

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة walid9481, بتاريخ ‏2 مارس 2009.

  1. walid9481

    walid9481 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2.175
    الإعجابات المتلقاة:
    4.983
      02-03-2009 22:46



    [​IMG]




    ما هي الامور التي يجب أن لا تشاركها مع زملاء عملك؟



    لأن الزملاء يقضونَ وقتا أكثر في مكان العمل من أي مكان أخر، بعض الأشخاص قد يجدون مشكلة في وضع الحدود بين العمل والصداقة،

    "يشكل مكان العمل بيئة إجتماعية بالإضافة إلى بيئة العملِ. على أية حال، يجب أن تتذكر دائما بأنه يمكنك أنك تكون موظفا جيدا بالإضافة إلى عمل صداقات."

    أكثر الموظفون لا يدركونَ بأنّ ما يقولونه قد يؤثر على صورتهم المحترفة تماما كما تؤثر ثيابهم على مظهرهم. الناس الذين يقولونَ الكثير عن أنفسهم أَو الآخرين، يمكن أن يصبحوا في عيون الآخرين أعضاء غير منتجين عاجزين وغير جديرين بالتطور. ولتفادي الوقوع في مثل هذه المشكلة، هناك 13 موضوعا يجب أن لا تتحدث بها في مكان العمل وخصوصا مع زملائك.



    1. معلومات الراتب
    ما تأخذه هو سر وظيفي بينك وبين إدارة شؤون الموظفين فقط. افصاحك عن الأرقام يعني بأنك لا تستطيع الحفاظ على أسرار العمل.

    2. تاريخك الطبي
    لا أحد حقا يهتم لأوجاعك أو أخر عملية أجريتها، كما أن مشاكل الخصوبة لديك أو ما تحتويه خزانة أدويتك شأنك الخاص. بالنسبة لمديرك في العمل الذي قد يسمع بالصدفة عن أمراضك من زميلك أو زميلتك الرائعة قد يعني بأن تخسر عملك لأنك موظف مكلف، وتحتاج إلى مصاريف طبية إضافية.


    3. الثرثرة والنميمة
    حسنا، بأبسط صورها، إذا كنت تثرثر عن الآخرين أمام آخرين فقد يسمع الآخرون ما قلته، ولكن هذه ليست المشكلة، المشكلة الحقيقية هي أنك قد تكون محور ثرثرة ونميمة أنت أيضا.

    4. شكاوي العمل
    لا تكن متذمرا وتشتكي لكل شخص عن عملك ومستوى الإجهاد والتوتر الذي تشعر به، وإلا لن تدعى إلى أي اجتماع هام أو حفل عشاء لأنك بصراحة شخص سلبي يصعب إرضائه. إذا لم تعجبك أحد سياسات الشركة، قم بعمل شكوى رسمية ولكن لا تؤرق الآخرين بتذمرك.

    5. كلفة المشتريات
    حتى لو كنت أنيقا بطبعك أو تحب شراء الأدوات والأجهزة الباهظة لمنزلك، انتبه من مشاركة الآخرين بهذه الأسرار الخاصة، وإلا سيبدأ الجميع بالتفكير في ما تجنيه من نقود وإذا ما كانت حقا تغطي تكاليف معيشتك.

    6. التفاصيل الحميمة
    لا تشارك الآخرين بتفاصيل حياتك الحميمة أو الشخصية. يمكن أن يستغل زملائك هذه المعلومات ضدك لاحقا.

    7. السياسة والدين
    يملك العديد منا وجهات نظر متطرفة وعاطفية أحيانا إتجاه بعض القضايا. حاول أن لا تظهر رأيك الصريح بأي موضوع سياسي أو ديني وإلا ترك ذلك أثرا عند الزملاء المعارضين.


    8. تغيرات أسلوب الحياة
    الإنفصال، الطلاق، وخطط الحمل والإنجاب يجب أن تبقى سرا إلا إذا تم سؤالك عنها من الجهات الرسمية، وإلا فأن زملائك حتى الحميميين منهم قد يشككوا في قدراتك على إنجاز العمل.

    9. المواقع الشخصية، والروابط على الإنترنت
    ما يدور في حياتك الشخصية بعد العمل شأنك لوحدك، لذا لا تحاول أن تخبر أحدا عن موقعك الشخصي أو المواقع التي تزورها، أعرف فتاة كانت مسجلة في موقع للزواج، وبعد أن أخبرت أحدى زميلاتها، بدأ الجميع في مضايقتها على الموقع بأسماء مستعارة، مما سبب لها الكثير من الإحراج.

    10. الآراء السلبية حول الآخرين
    إذا كنت لا توافق على أسلوب حياة أحد زملائك أو ثيابه أو قدراته المهنية قم بالتحدث مع هذا الشخص على انفراد ولا تجعله فطورك اليومي مع الزملاء الآخرين وإلا فستقع في ورطة حقيقية بين ما قلته وما انتشر من أكاذيب على لسانك.

    11. العطلات الأسبوعية والاحتفالات
    من الممتع حقا أن تقضي أوقات رائعة في الإجازة، وما لم يرك أحد الزملاء فلا داعي لأن تسرد ما حدث في مكان العمل. كل هذه المعلومات الإضافية يمكن أن تستغل ضدك.

    12. المشاكل الشخصية داخل وخارج العملِ
    قلوب محطمة، زيجات فاشلة، مشاكل رومانسية، كلها أسرار شخصية يجب أن لا تتحدث عنها، وإذا ما حدث وأخبرك أحد الزملاء بمشكلته فتجنب الحديث والثرثرة عنها، خصوصا إذا كان الطرف الأخر موظفا معكم في الشركة.

    13. التعليقات العنصرية
    كلنا نكره العنصرية والاقليمية والطائفية فهي سبب للكثير من المشاكل وحتى الحروب. تجنبها وترفع عن هذه الأمور، كلنا بشر وفي تلك اللحظة موظفون متساوون في الحقوق والواجبات أمام رب العمل، فلا تحاول دفع الأفكار المريضة والشاذة إلى عقول الآخرين لمجرد أنك لا تحب هذه الفئة أو تلك، قدر مشاعر الآخرين فقد تكون في مكانهم يوما ما.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
حب هذا الزمان ‏31 ماي 2016
اليس هذا عقوقا ‏19 أفريل 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...