الترويح عن النفس ضروري لكل امراه

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة cherifmh, بتاريخ ‏31 جانفي 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      31-01-2007 21:44
    الترويح عن النفس من الأمور المهمة التي تحتاجها المرأة في ظل معاناتها من ضغوط الحياة ومحاولاتها المستمرة لتلبية احتياجات أسرتها‏.‏

    يؤكد الخبراء هذه الحقيقة‏،‏ مشيرين إلى أن الترويح عن النفس عامل أساسي في حياة المرأة‏،‏ حيث يزودها بالنشاط والحيوية والطاقة التي تساعدها على أداء واجباتها نحو أسرتها،‏ ويسهم في تنمية حاسة الذوق والموهبة ويهيئها للإبداع والابتكار‏.‏

    فالترويح تظهر آثاره في كل مظهر من مظاهر تعاملات المرأة‏.‏ يجب أن تسعى للترويح عن نفسها في أثناء وقت الفراغ‏،‏ على أن يكون هذا الترويح بأسلوب عاقل حتى يعود بالفائدة على الصحة وعلى العقل بالنشاط والحيوية‏،‏ ويدفع المرأة إلى مواصلة حياتها بهمة ونشاط‏.‏

    هذا ومن جانب آخر، يجمع الجميع على أن الحياة التي نعيشها هذه الأيام تتمتع بالتعقيد والصعوبة، متى تعلمنا أن نتقبل ذلك عندها تبدأ الخطوة الثانية في التعامل مع ضغوط الحياة.

    الضغوطات التي يعاني منها الإنسان متعددة المصادر تبدأ من ضغوط العمل والعائلة والزواج بالإضافة إلى المناسبات الاجتماعية مما يجعل المرأة تشعر بالضغط والإرهاق.

    لمحاولة تخفيف هذه المشاعر بالإرهاق والضغط نسدي إليك النصائح التالية لتتمتعي بحياة اقل إرهاقا:


    - اقتربي من الطبيعة اكثر:


    إن لم تكوني قد انتبهت مسبقا فعليك أن تدركي الآن أن هذا العالم الذي نعيش به مكان رائع الجمال، لذا عليك التوقف قليلا وتأمله والاستمتاع به.

    ابطئي من وتيرة حياتك وحاولي أن تتناغمي مع الطبيعة ، قد يبدو الأمر سخيفا إلا انه يعطي نتائج جيدة جدا للاسترخاء وتحسين النفسية.


    - مارسي الرياضة:

    عليك ممارسة حد أدنى من النشاط البدني اليومي ولو حتى ربع ساعة من المشي، هذا الأمر له اثر كبير في تخفيف الإرهاق والضغوط التي تشعرين بها. فالتمارين الرياضية الخفيفة يوميا تساعد الدماغ على إفراز كميات إضافية من endorphins وهو من العوامل المقاومة للإرهاق والمساعدة على الاسترخاء.


    - استمتعي بالعطل:

    إن اخذ إجازة لقضائها بعيدا عن جو العمل والتخلص من الروتين اليومي للعمل لها اثر علاجي كبير. فهناك عامل مهدئ في قضاء الإجازات في التعرف على أماكن جديدة وأناس جدد.


    - تنفسي بعمق:

    حاولي إيجاد مكان هادئ لا يزعجك فيه أحد، اجلسي في وضع مريح واعلقي عينيك وركزي فقط على تنفسك وحاولي إفراغ جسمك من كل الأفكار. عمل ذلك لمدة ربع ساعة في اليوم يساعدك في حفظ توازنك وفي القدرة على الاستمرار في الحياة ومقاومة الإرهاق.


    - عاملي نفسك بلطف:

    لا تكوني قاسية مع نفسك وتحاولي دائما أن تسعدي الجميع على حساب سعادتك الشخصية. أنت أيضا بحاجة إلى الاهتمام والى الحنان والى الراحة.

    قومي بتدليل نفسك بين الحين والآخر بالذهاب إلى أحد مراكز التجميل للعناية بمظهرك والحفاظ على جمالك أو أطبخي لنفسك وجبة تحبينها .

    - تعلمي إدارة وقتك:

    القلق حول تحقيق الهدف في الموعد المحدد قد يتراكم مع الوقت ويؤدي إلى وضع ضغوط إضافية على نفسيتك لذلك قومي بعمل المهمات الصعبة أولا ومن ثم استمتعي بعمل الأمور السهلة في ما تبقى من وقت العمل اليومي. لكن ضعي نصب عينيك دائما أن العمل لا يمكن أن ينتهي وان هناك دائما ما يمكن عمله لذلك لا تضغطي على نفسك حتى تستطيعي أن تكملي عطائك.
     

  2. حواء تونيزيا سات

    حواء تونيزيا سات أختنا الغالية

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ماي 2006
    المشاركات:
    906
    الإعجابات المتلقاة:
    148
      31-01-2007 21:53
    merci chrif
    avec le stress ambiant on en a vraimment besoin
     
  3. zied jomaa

    zied jomaa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.060
    الإعجابات المتلقاة:
    225
      31-01-2007 21:57
    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...