1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

من هنا و هناك (موضوع متجدد)

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة The Joker, بتاريخ ‏31 جانفي 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      31-01-2007 22:11
    السلام عليكم



    برج ايفل يطفئ أنواره خمس دقائق لابراز خطر تغير المناخ

    [​IMG]


    يطفئ برج ايفل الشهير أضواءه ليل الخميس لمدة خمس دقائق للفت الانظار لقضية استهلاك الطاقة والقضايا البيئية عشية صدور تقرير من الامم المتحدة عن التغير المناخي.

    وقالت متحدثة باسم شركة (اس.اي.تي.اي) المسؤولة عن تشغيل البرج الذي بني في القرن التاسع عشر في قلب العاصمة الفرنسية باريس انه سيجري اطفاء 336 جهازا لاضاءة البرج ليلا بين الساعة 7.55 و8.00 مساء (1855-1900 بتوقيت جرينتش).

    وأضواء برج ايفل من بين المعالم البارزة للعاصمة باريس وتمثل تسعة في المئة من سبعة الاف ميجاوات من استهلاك البرج للكهرباء كل ساعة.

    وفي وقت سابق هذا الاسبوع علق مدافعون عن البيئة من جماعة السلام الاخضر (جرينبيس) لافتة عليها ترمومتر عملاق من برج ايفل للتوعية بقضية ارتفاع حرارة الارض.

    ومن المقرر ان يصدر تقرير للامم المتحدة عن التغير المناخي رسميا يوم الجمعة في باريس ويتوقع زيادة كبيرة في درجات الحرارة ويحذر من موجات حر وفيضانات وجفاف وارتفاع منسوب البحر وكلها مظاهر مرتبطة بغازات الاحتباس الحراري الناتجة اساسا عن استخدام الوقود الاحفوري.

    ويأتي اطفاء أضواء البرج في اطار حملة منظمة بالتعاون مع مكتب رئيس بلدية باريس لابراز أثر استهلاك الطاقة على ارتفاع حرارة الارض.
     
  2. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      31-01-2007 22:15


    دراسة: نصف سكان الأرض متشائمون من المستقبل


    [​IMG]


    اظهرت دراسة عالمية ان نصف سكان الكرة الارضية متشائمون من مستقبل الاجيال القادمة, وان مواطني اوروبا الغربية هم الاكثر تشاؤما.

    وبحسب دراسة اجرتها مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي ونشرتها صحيفة دنماركية اليوم فإن 48 بالمائة من سكان بقاع الكرة الارضية يتوقعون مستقبلا "حالك الظلام للأجيال المقبلة", ولا يتوقعون ان يعيش اطفالهم في اوضاع اكثر هناء او في نفس الرفاه الحالي الذي تتمتع به بعض الدول.


    وفي الدراسة التي شملت 55 الف شخص من60 دولة امتدت من النرويج الى نيجيريا في آخر شهرين من العام الماضي اظهرت نظرة التشاؤم لسكان الكرة الارضية لمجمل مسيرة العولمة, وكان اللافت للنظر ان اكبر درجات التشاؤم متفشية في دول اوروبا الغربية, حيث يقول 68 بالمائة من العينة الاوروبية ان الجيل المقبل سيعاني من عالم يفتقد للأمن والسلام.
     
  3. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      31-01-2007 22:24
    زراعة وجه جديد لرجل فقد ملامح وجهه



    [​IMG]


    أجرى جراحون فرنسيون ثالث عملية لزراعة وجه لرجل في السابعة والعشرين من عمره، وفق ما ذكرته تقارير صحافية.

    وأجريت العملية للرجل الذي يعاني من مرض يعرف باسم "نيروفايبروماتوسيس" Neurofibromatosis، وهو مرض جيني يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على تطور ونمو أنسجة الخلايا العصبية، ويؤدي إلى نمو الأورام في الأعصاب، وهو الأمر الذي أدى إلى إحداث تشوه لملامح وجهه، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

    وقام الجراحون بزراعة أنف وفم وذقن جديدة للمريض، كما تمت زراعة خدود له بدل القديمة.

    وأجريت العملية الجراحية في مستشفى هنري- موندور، في ضاحية كريتيل بباريس، على أيدي الجراح لوران لانتيري.

    ويأتي هذا النبأ بعد مرور نحو عام على قيام فريق جراحي بإجراء أول عملية زرع وجه في العالم لمواطنة فرنسية، إيزابيل دينوار، التي تعرضت لتشويه في وجهها إثر قيام كلبها بالهجوم عليها.

    وأجرت عملية زراعة وجه إيزابيل دينوار في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2005، واعتبرها الأطباء قصة نجاح طبية.

    وحينها، أكد أطباء مستشفى أمينس، وبعد متابعة طبية استمرت لمدة عام كامل، أن عملية زراعة الوجه الجزئية التي أجروها لدينوار، قد نجحت نجاحاً كاملاً، وأن المريضة بدأت تستعيد شيئاً فشيئاً ردود فعلها العصبية، وقدرتها على تحريك عضلات وجهها.

    وقالت دينوار في مؤتمر صحافي بمناسبة مرور عام كامل على الجراحة: "لقد كانت سنة شديدة الغرابة ... استعدت الإحساس بشكل كامل تقريباً بوجهي".

    وأضافت " قد يكون هذا وجه شخص آخر، لكنني عندما أنظر إلى المرآة أرى نفسي".

    كذلك أجريت عملية زراعة وجه لمواطن صيني كان قد تشوه وجهه إثر مهاجمته من قبل دب.
     
  4. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      31-01-2007 22:27
    السلوكيات أثناء الازدحام المروري يمكن تعلمها


    [​IMG]


    يأتي ازدحام المرور على رأس قائمة المشاكل التي يكرهها قائدو السيارات على الطريق وليس من العسير معرفة السبب. فالانسداد المروري يؤدي إلى التأخير وضياع المواعيد والضغط العصبي.

    وصارت الامور أكثر سوءا بسبب تزايد حالات ازدحام المرور في سائر أنحاء العالم. وتعد ألمانيا بالذات من بين الدول التي أصابتها هذه الافة بصورة شديدة حسبما تقول الارقام الصادرة من نادي السيارات في البلاد.

    هذا الاكتظاظ المروري يحدث بشكل يومي ومع ذلك نجد كثيرا من قائدي السيارات لم يستوعبوا بعد كيفية التعامل معه بصورة صحيحة حسبما يقول الخبراء. وأول درس هو تلقينهم باختصار كيفية حدوث الاكتظاظ المروري وسببه في المقام الاول.

    وبغض النظر عن سبب حدوث الاختناق المروري في المقام الاول فإنه يتعين على قائدي السيارات أن يتعلموا كيفية تحقيق أعظم استفادة من الموقف.

    إذ يقول الخبراء إن الوقوف في صف السيارات يعني أن في مقدور السائق أن يميل إلى الخلف والاسترخاء. فبدلا من ترقب ما سوف يحدث يجب على السائقين الانتباه جيدا لسرعة السيارات التي تمر حوله. فالانحراف يمينا ويسارا بغية التحرك إلى الامام ثم استخدام الفرامل فجأة أثناء مراحل الوقوف والتحرك ليس سوى هدر للوقود. كما أن مثل هذا التصرف يعوق أي انسياب ولو بسيط للمرور. ونفس الشيء ينطبق على استمرار القفز من حارة إلى حارة أخرى في محاولة لانتزاع مكان.

    وبالطبع ينبغي على قائدي السيارات التوقف لافساح الطريق لسيارات الاسعاف والاطفاء والشرطة. بل يوجد قواعد في ألمانيا يجب الالتزام بها في هذا الخصوص.

    ويقول الخبراء "ينبغي على قائدي السيارات في الطريق السريع المكون من حارتين ترك مسافة في الوسط بين الحارتين بينما في الطريق السريع المكون من ثلاث حارات يتم ترك مسافة بين الحارة اليسرى والحارة الوسطى. بمعنى آخر يتوقف السائقون في الحارة اليسرى على الجانب الايسر والسائقون الذين على اليمين يتوقفون في الجانب الايمن".

    وفور بدء انسياب المرور مرة أخرى يجب على السائقين التحرك للامام بشكل سريع ولكن بدون الدخول في سباق مع الاخرين.

    فطبقا لنظرية انسياب حركة المرور يختفي الاختناق المروري بصورة أسرع لو انطلق قائدو السيارات في الصف الامامي بسرعة.
    لكن ليس معناه أنه يجب على السائقين الانطلاق بأقصى سرعة بعيدا عن الازدحام المروري. فالسائقون الذين يحاولون تعويض الوقت المفقود عن طريق الاسراع في القيادة بأقصى ما يستطيعون أو أولئك الذين يقيمون بمناورات يشيب لها الولدان يجازفون بالتسبب في وقوع حادث آخر ومن ثم حدوث الاختناق المروري التالي
     
  5. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      31-01-2007 22:29
    الممرضات الاليات في المستشفيات خلال "ثلاث سنوات"


    [​IMG]


    يقول علماء ألمان إن النموذج الاولي لممرضات آليات يمكن أن نراه يتجول في ردهات المستشفيات في غضون ثلاث سنوات مشيرين إلى أنهم طوروا برمجيات للحاسب الالي تمثل فتحا علميا.

    وستنفذ "الممرضات الاليات" الميكانيكيات اللاتي يعكف العلماء على تطويرهن بتمويل من الاتحاد الاوروبي مهاما أساسية مثل مسح الارضيات وتلقي الرسائل وإرشاد الزائرين إلى أقسام وحجرات المستشفى.

    كما يمكنهن توزيع الادوية بل ومتابعة درجة حرارة المرضى عن بعد باستخدام ميزان حرارة يعمل بالليزر.

    وستعمل "الممرضات الاليات" في فرق قادرة على الاتصال مع بعضها بعضا وتنسيق مهامها.

    ويضم فريق المهندسين وخبراء البرامج الذين ينفذون مشروع "ايوارد" الذي يموله الاتحاد الاوروبي علماء وأساتذة جامعات من ألمانيا وأيرلندا وبريطانيا. وهدفهم هو الانتهاء من تطوير نظام يضم ثلاثة نماذج للممرضات الاليات بحلول العام 2010 ومن المأمول أن تخفف هذه الالات الضغط على المستشفيات وتتيح وقتا للعاملين فيها لتمضيته مع المرضى.

    وبالمساعدة في الحفاظ على الردهات نظيفة، يمكن أن تساعد "الممرضات الاليات" أيضا على تقليل العدوى الناجمة عن الجراثيم الخطيرة في المستشفيات مثل الجرثومة المقاومة للمضادات الحيوية المعروفة اختصارا باسم (إم.أر.إس.إيه).

    وستتألف كل "ممرضة آلية" من منصة متحركة مزودة بوحدة من المجسات والمعدات اللازمة للقيام بمهام مختلفة

    وربما تزود أيضا بميزان ليزري لقياس الحرارة قادر على قياس درجة حرارة الجسم عن بعد إلى جانب معدات النظافة لمسح الارضيات.
     
  6. الملكة

    الملكة كبـيرة مشرفي المنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    739
    الإعجابات المتلقاة:
    184
      31-01-2007 22:29
    :wahooo:


    :bravo: :bravo:

    [​IMG]

    :bravo: :bravo:
     
  7. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      31-01-2007 22:31
    حمامات الطين في ألمانيا لها خواص علاجية

    [​IMG]


    يصعب على المرء للوهلة الاولى تصديق أن أحدا سينزل طواعية في حمام من الطين.

    لكن آلاف الالمان يستحمون فيها كل عام للحصول على فوائد صحية لما لهذه الحمامات الدافئة من تاريخ طويل كمصدر استشفاء طبيعي.

    ويبحث المرضى عن الطمي الاسود الضارب للبنية في باد فيلسناك بولاية براندنبورج منذ أكثر من قرن لتخفيف آلام الظهر أو التهاب المفاصل بشكل أساسي. واليوم فإن حمامات الطين أصبحت متاحة لمن يريدون ببساطة الاسترخاء والتخلص من الهموم.

    وهذا هو ما يحدث في "مركز العلاج والحمامات المعدنية" في باد كيسينجين بولاية بافاريا. وتقول إيرينا هوفشتادت إن الحرارة تفعل أكثر من تخفيف الالم حيث تقوم بإرخاء العضلات والاعضاء الداخلية ما يخفف أعراض الاجهاد بدرجة كبيرة.

    وتقول فيرينا فيجنر مديرة "منتجع العلاج الطبيعي" في باد فيلسناك إن المركز يستقبل المصابين بالالام المزمنة أو التهاب المفاصل أو الامراض النسائية.ويحلف مرضاها بالخواص العلاجية لحمامات الطين.

    وتقول فيجنر: "يطفو الناس فعليا في الطين بسبب احتوائه على كمية كبيرة من المعادن". وتقوم كل يوم بملء عدة أحواض سعة كل منها 200 لتر بالطين الذي جرى معالجته لازالة الكائنات الدقيقة والجراثيم. ويجلس المرضى أو المصابون بشد عصبي فيه لنحو30 دقيقة.

    وتوضح كارين كرافت أستاذة الطب الطبيعي بجامعة روستوك الفارق بين الاستحمام في الطين وفي حمام المنزل بقولها: "يمكنك تسخين الطين إلى درجة 39 أو 43 مئوية وحتى إلى أعلى من ذلك".

    وتشير إلى أن الطين يحتفظ بالحرارة وقتا أطول ما يعني أن الناس يمكنهم البقاء لفترة أطول من حمام المنزل. كما أنه يصيب الانسان بنوع من الحمى الصناعية مما يثير إنزيمات الجسم و"ذلك يحسن قدرة الجهاز المناعي للجسم".

    وتقول كرافت إن فائدة حمام الطين في تخفيف الالام ثبتت علميا.

    وتوصي بالعلاج الطيني لمن يعانون من مشكلات في المفاصل والتهاب المفاصل أو أمراض الجلد أو مشكلات الدورة الشهرية.

    وتشير إلى أنه يتعين على المرضى تكرار العلاج مرتين أو ثلاث في الاسبوع. أما الذين يعانون متاعب في القلب أو الامراض المعدية مثل السل فعليهم تجنب ذلك العلاج خوفا من الاضرار بدورتهم الدموية.
     
  8. Baazouzia

    Baazouzia عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1.266
    الإعجابات المتلقاة:
    1.170
      31-01-2007 22:32
    /*/مشكور/*/
     
  9. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      31-01-2007 22:36


    دراسة: الإنسان الحديث ظهر في أوروبا قبل 45 ألف عام


    [​IMG]

    رجّحت دراسات حديثة أن يكون أوّل ظهور للإنسان الحديث في القارة الأوروبية يعود إلى 45 ألف عام خلت.

    وقالت أسوشيتد برس إنّ دراسة أميركية حديثة شارك فيها 16 عالم حفريات وشملت عدة مناطق في القارة العجوز.

    وأضافت أنّ العلماء عثروا على آثار وأوان وأدوات من العاج تحت طبقة من الرماد البركاني في الحدود الرابطة بين منطقتي دون وكوستنكي، على بعد 400 كلم جنوب العاصمة الروسية موسكو.

    ونسبت الوكالة إلى أحد المشاركين في الدراسة وهو العالم الأميركي جون هوفيكر قوله إنّ الاكتشاف مهم جدا.

    وأوضح أنّ الباحثين نجحوا، خلال هذه المهنة، في تحديث صدف منحوت وكذلك قطعة عاج منحوتة ربّما تكون قناعا بشريا صغيرا. واعتبر أنّ هذه القطعة، ربما ستكون أقدم قطعة فنية في العالم.

    وقال إنّ أكبر مفاجأة هي أننا عرفنا أنّ الإنسان ظهر، وبطريقة مبكرة أكثر من المتوقع، في واحدة من أقسى المناطق في العالم من حيث المناخ".

    وكانت دراسات سابقة وحفريات أجريت في نفس المنطقة أظهرت أنّ الإنسان استخدم جلود الحيوانات للتوقي من قسوة الشتاء هناك.
    كما أظهرت أنّ الإنسان هناك غيّر من عاداته الغذائية بإضافة عدد من الطيور والحيوانات مثل الأرانب والثعالب، فضلا عن تغيير عادات القنص والصيد باستخدام الفخاخ والأنشوطة.
     
  10. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      31-01-2007 22:39
    اكثر من مليون جائع بنيويورك


    [​IMG]

    الطعام أم الإيجار.. هذا هو الاختيار اليومي الذي يواجهه نحو 1.2 مليون من سكان نيويورك البالغ عددهم 8.2 مليون نسمة.

    ويقول نشطاء في مجال مكافحة الفقر انه في مواجهة هذا الاختيار فانهم في معظم الاحيان يسددون الايجار ويعتمدون على أغذية الطوارئ أو الأغذية التي تقدم على سبيل الاحسان للبقاء على قيد الحياة.

    وقال بيير سيمونز (53 عاما) الذي يعمل في وظيفة بنصف دوام فيما غلف قطعة من خبز البيجل تبقت من غدائه في مطعم للوجبات المجانية ليأكلها في وقت لاحق "لدي وظيفة لكن تكلفة المعيشة باهظة للغاية بحيث تجعل من الصعوبة بمكان شراء الطعام".

    وليس الجوع مقتصرا على نيويورك. حيث تقول الحكومة الاميركية ان اكثر من 12 مليون أسرة اميركية او 35 مليون اميركي صارعوا الجوع في عام 2005.

    لكن من بين كل مناطق الولايات المتحدة ربما توجد في نيويورك اوضح هوة في الدخول.

    ففي الوقت الذي اوشك فيه مصرفيو وول ستريت بالمدينة على الحصول على مكافات تبلغ قيمتها نحو 24 مليار دولار هذا العام فان اكثر من خمس سكان نيويورك يسعون جاهدين لتدبير الاموال اللازمة للاحتياجات الاساسية تحت خط الفقر الوطني المحدد بمبلغ عشرة آلاف دولار سنويا للفرد.

    وتفيد احصاءات في نيويورك بأن نحو 3800 شخص كانوا يعيشون في الشوارع عام 2006.

    من مخزن مساحته تسعة الاف متر مربع في منطقة صناعية بحي برونكس في نيويورك يوزع بنك الطعام لمدينة نيويورك أكثر من 30 مليون كيلوجرام من الطعام سنويا على اكثر من 1200 من جماعات خدمة المجتمع والمؤسسات الخيرية في المدينة.

    وقالت لوسي كابريرا رئيسة بنك الطعام ومديرته التنفيذية "أشعر بالغضب لاننا ما زلنا بحاجة الى استمرار هذا النوع من العمل".

    وأضافت فيما تجول عمال يستخدمون رافعات في المخزن لتلبية طلبات الطعام "افضل أن اقدم خبرتي لمحاولة حل قضية الجوع في دولة من دول العالم الثالث حيث لا يملكون الطعام. نحن هنا نملك الطعام".

    على الجانب الاخر من حي برونكس بدأ الناس يتجمعون أمام مطعم للوجبات المجانية تديره منظمة "بارت اوف ذا سوليوشن" فيما بدأت السماء تمطر رذاذا.

    وقالت الراهبة ميري اليس هانان التي عملت مع المنظمة لعشر سنوات "حين جئت الى هنا في البداية كان هناك الكثير من الاقليات ومستخدمي المخدرات الان أصبحت الاسر والاشخاص المكافحون.

    "هناك نوع من قلة الوعي بحجم أسرتك مقابل دخلك وقدرتك على الحياة".

    وذكر تقرير لبنك الطعام لمدينة نيويورك أن ربع اطفال المدينة البالغ عددهم 1.9 مليون في فقر كما أن 40 في المئة من الاسر التي لها أطفال عانت صعوبة في تحمل تكلفة الطعام عام 2005 وأن خمس اطفال المدينة يعتمدون على الطعام المجاني ليستمروا على قيد الحياة.

    ويعمل مطعم الوجبات المجانية التابع لمنظمة "بارت اوف ذا سوليوشن" منذ 25 عاما ويقدم نحو 325 وجبة غداء وعشاء يوميا كما يصرف نحو 2700 حقيبة للتسوق يحتوي كل منها على تسع وجبات.

    في أحد ايام الاسبوع قبيل عيد الميلاد تتضمن قائمة الطعام في مطعم "بارت اوف ذا سوليوشن" النقانق والفاصوليا مع خبز البيجل. ويتوافد أكثر من مئة شخص عبر الأبواب خلال فترة الغداء التي تمتد لثلاث ساعات ويجلس الغرباء مع بعضهم بعضا لتناول الطعام.

    وقالت دون مور الشهيرة باسم ديز فيما وقفت تشرف على فترة الغداء التي تتسم بالزحام "ليس بالضرورة أن تكون مشردا لتكون جائعا".

    ومن المفارقات أن الكثير من الناس الذين يصارعون الجوع يصارعون أيضا الزيادة في الاسعار ويهدف بنك الطعام لنيويورك ومنظمة "بارت اوف ذا سوليوشن" الى توفير وجبات مغذية ومتوازنة.

    وقالت كابريرا "يمكنك ان تشتري لابنك هامبرجر وبطاطا مقلية وصودا وسيشعر بالرضا ولا يكلفك هذا سوى 99 سنتا أما إن ذهبت الى متجر البقالة فانك لن تستطيع حتى شراء علبة من الفاصوليا مقابل هذا المبلغ".

    ويصرف بنك الطعام الذي يساعد في توزيع الاغذية اللازمة لتوفير 250 الف وجبة يوميا اكثر من نحو خمسة ملايين كيلوجرام من المنتجات الطازجة سنويا.

    ومضت كابريرا تقول "يتعلق الامر بالقدرة على اطعام الناس بطريقة تحافظ على صحتهم واستمرارهم في العمل".

    لكن بالنسبة لبعض رواد مطعم "بارت اوف ذا سوليوشن" للوجبات المجانية لم يعد العمل خيارا. فيرجيليو افيلوس (45 عاما) يعرج ليصل الى طاولته حاملا غداءه. ففي عام 1988 كان عامل غسيل نوافذ يحصل على ما يصل الى ألف دولار أسبوعيا حين سقط من ارتفاع أربعة طوابق.

    وبعد أن ظل لستة اشهر في غيبوبة وقضى عشر سنوات في المستشفيات أصبح لدى افيليوس الان شقة يكلفه ايجارها 200 دولار شهريا. ويبلغ دخله من الحكومة 250 دولارا في الشهر.

    وقال افيليوس "هذا هو كل ما أملك... يجب أن اكل هنا. لا أستطيع أن أنفق عشرة دولارات يوميا على الطعام".

     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...