إطلالة على الساحة التكنولوجية

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة kingronaldinho, بتاريخ ‏3 مارس 2009.

  1. kingronaldinho

    kingronaldinho عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    655
    الإعجابات المتلقاة:
    1.103
      03-03-2009 23:30
    [​IMG]


    هذه إطلالة صغيرة على الساحة التكنولوجية


    [​IMG]




    مايكروسوفت تتعرّض لسرقة أحد برامجها الخاصة بالمحمول





    [​IMG]




    أعلنت مصادر صحفية عن اختفاء نموذج لآخر إصدارات شركة مايكروسوفت من "السوفت وير" المخصص لأجهزة الهاتف المحمول "ويندوز موبايل 6.5"، الذي لم يطرح في الأسواق بعد.
    وذكرت صحيفة "ذا دايلي تيليجراف" الأسترالية أن الجهاز سرق من رئيس شركة الاتصالات الأسترالية "تيلسترا"، الذي حصل على نموذج لهاتف يعمل ببرنامج السوفت وير الجديد من مايكرو سوفت، لتجربته في المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة في برشلونة بإسبانيا.
    واعترف الناطق باسم "تيلسترا" بأن الهاتف المحمول الذي منحته مايكروسوفت لأحد مسؤولي الشركة قد اختفى، إلا أنه نفي حدوث ذلك في الوقت الذي كان فيه الجهاز الجديد بحوزة رئيس الشركة سول توريخيو. ورفض المتحدث باسم الشركة الاسترالية الافصاح عما إذا كان نموذج الهاتف الجديد قد فقد أم سرق.
    ومن جانبها أكدت مصادر بشركة مايكروسوفت أن الحادث لن يؤثر على أعمالها، وقالت "رغم أننا نأسف لاختفاء الجهاز الذي منحناه للشركة تيلسترا، إلا أننا لا نعتقد أن الحادث سيؤثر علي مايكروسوفت بأي شكل من الأشكال".
    وتحتل شركة مايكروسوفت المرتبة الثالثة على مستوى العالم في مجال تصنيع "السوفت وير" المخصص للهواتف المحمولة، وتأمل في أن تتقدم في هذا المجال وخاصة بعد إصدارها لـ"ويندوز موبايل 6.5" وعزمها اطلاق تطبيقات إلكترونية علي غرار شركة "ابل".
    وتعتبر شركة "أبل"، التي تحتل المركز الخامس في هذه السوق، من أبز المتنافسين مع مايكروسوفت في هذا المجال، إذ كانت تستحوذ على 3 في المائة من السوق، لكن هذا الرقم تضاعف ثلاث مرات ليصل إلى 9 في المائة بعد إطلاقها الجيل الثالث من هواتفها الذكية iPhone 3G، في وقت زادت فيه منافستها حصتها في السوق من 11 في المائة إلى 12.3 في المائة فقط.

    وتعتبر الهواتف الذكية الصرعة الجديدة في عالم الهواتف النقالة، كما يتوقع ان يزداد هذا السوق ازدهاراً وتنافساً وطلباً في السنوات القليلة القادمة، نظراً لما توفره هذه الهواتف من قدرة على استخدام الانترنت، وإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية، بالإضافة إلى كل الخدمات التي تقوم بها الهواتف العادية من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة وغيرها.
    لكن مايكروسوفت تواجه صعوبة في منافسة أبل، لأسباب أبرزها أن الشركة العملاقة كانت تعتمد على بيع منتجاتها للشركات الصانعة للهواتف النقالة، وكان هذا السوق جيداً لها حتى أصبحت تلك الشركات قادرة على الاستفادة من برمجيات أخرى لشركات منافسة لميكروسوفت وبشكل مجاني مثل لينكس، وجوجل، كما أن الشركة كانت تعتمد على بيع خدماتها للشركات، في حين أصبح المستهلك الأبرز للهواتف النقالة الذكية هم من الأفراد العاديين الذين يرغبون باحتواء هواتفهم على تقنيات ترفيهية كالموسيقى، وإمكانية الدردشة الإلكترونية وغيرها.
    ما أطلقته أبل من منتجاتها في هذا المجال، لاقى رواجاً كبيراً بين المستخدمين لسهولة التعامل معه، وهو أمر مهم للعملاء، مما قد يزيد من صعوبة المهمة أمام ميكروسوفت لمنافسة شركة لها اسمها في سوق الهواتف.








    [​IMG]





    ديل تستعد لإطلاق أحدث حواسبها المحمولة




    [​IMG]




    تعتزم شركة ديل الكشف عن حاسب جديد لتكتمل مجموعة الحواسب التى تأتى بإسم Latitude XT. و يأتى حاسب ديل الجديد Latitude XT2 بمعالج انتل كور 2 المزدوج ULV SU9400بسرعة 1.4 جيجاهيرتز مع رقائق Montevina ، كما يأتى الحاسب بشاشة 12.1 بوصة بإضاءة LED تعمل باللمس مع قلم رقمى بالإضافة إلى ذاكرة قرص صلب 120 جيجابايت يمكن رفعها حتى 128 جيجابايت .
    ومن المحتمل أن يأتى حاسب ديل الجديد مع ذاكرة إضافية DDR3 5 جيجابايت، كما سيحصل المستخدمون على خاصية الواى فاى مع منفذى يو اس بى ومنفذ Firewire ومنفذ ExpressCard 54. و يأتى الحاسب بسمك 0.98 بوصة ، كما أنه يزن 3.78 رطل مع بطارية ذات ست خلايا.









    [​IMG]



    قريباً...استمتع بـ"يوتيوب" وأنت غير متصل بالإنترنت




    [​IMG]



    أعلن موقع مشاركة ملفات الفيديو الشهير يوتيوب أنه يدرس إمكانية السماح للمستخدمين بتنزيل ملفات الفيديو بدون الحاجة لأن يكونوا متصلين بالإنترنت . وأكد القائمون على الموقع أنه من الممكن السماح لمالكى ملفات الفيديو بتقاضى المال مقابل تنزيل مقاطع الفيديو . وسيتمكن المساهمون فى موقع يوتيوب من تقديم ملفات ومقاطع الفيديو الخاصة بهم مجانا أو مقابل مبلغ مالى يتم دفعه عبرخدمة Google Checkout .
    وقد تم البدء فى إختبار تلك الفكرة مع عدد من الجامعات لمشاركة الأبحاث والمحاضرات، وستفيد هذه التجربة والفكرة الجديدة الكثير من المستخدمين فى حالة كانت وصلات الإنترنت لديهم ضعيفة . وقد طورت شركة جوجل موقع يوتيوب بحيث أصبح مشغل الفيديو الذي يظهر فيه مناسباً لعرض الفيديو بالنمط العريض 16:9 النمط المستخدم في السينما وفي تصوير الأفلام الحديثة.
    وأكدت جوجل عبر المدونة الرسمية الخاصة بالموقع أن هذه الخطوة قد جاءت استجابة لرغبة الكثير من المستخدمين الراغبين في الاستمتاع بعرض كامل تفاصيل الفيديو بالنمط العريض، وهو الأمر الذي دفع الشركة لزيادة عرض الإطار الذي يعرض الصورة إلى 960 بكسل بحيث يتناسب مع أبعاد الفيديو ذو النمط العريض.

    أما الفيديو التقليدي أو غير العريض 4:3 فإنه سيظل متوافقا مع الواجهة الجدية للموقع، إذ يظهر حاليا إطار أسود لملء المنطقة الشاغرة التي لا يملؤها الفيديو من هذا النوع. يشار إلى أن معظم أجهزة العرض الحديثة بدأت تدعم الفيديو ذو النسق العريض 16:9، بما في ذلك شاشات التلفزيون وشاشات الكمبيوتر وأجهزة العرض Projectors.

    أما الأرقام التي تشير إلى هذا النسق فهي تعبر عن نسبة عرض الفيديو إلى طولها، ففي النسق التقليدي يمثل العرض نسبة 3 إلى 4 من الطول، وفي النسق العريض تكون نسبة العرض إلى الطول 9 إلى 16. وأضافت جوجل إلى موقع يوتيوب مؤخراً أزرار تحت مقاطع الفيديو تمكن المستخدمين من شراء الموسيقى وألعاب الفيديو أو تذاكر الحفلات أو الأفلام أو المنتجات الأخرى التى تظهر فى الكليبات.
    وبعد ذلك تمر الوصلات عبر Amazon.com أو iTunes من آبل أو مواقع أخرى والتى ستعطى موقع الفيديو نسبة من عملية البيع الكاملة، وهناك مواقع مثل EMI ويونيفرسال ميوزيك و EAللألعاب ستنضم لخدمات يوتيوب الجديدة، كما أن هناك خواص وخدمات جديدة سيحصل عليها مستخدمى يوتيوب مثل "Theater View" والتى صممت لتتمكن من مشاهدة الأفلام الكاملة على شكل شاشة سينما صغيرة بستائر على الجانبين وأضواء خافتة.
    ويقوم يوتيوب بإختبار فكرة الإعلانات داخل الفيديو، حيث تظهر الإعلانات النصية فى الجزء الأسفل أثناء مشاهدة الفيديو، بالإضافة إلى خاصية أو خدمة Video IDوالتى ستسمح لمالكى المحتوى المختلف بمعرفة ما إذا كان مستخدمو يوتيوب يقومون بتحميل نسخ من مقاطع الفيديو ، كما أنهم يمكنهم إزالة مقاطع الفيديو الخاصة بهم إذا أرادوا .
    وقد صنّف يوتويب على أنه الموقع الإلكتروني الأمريكي الأول من حيث عدد مقاطع الفيديو التي شاهدها مستخدمو الإنترنت، إذ بلغت أكثر من خمسة مليارات فيديو ولكن 98% منها يبثها في الأساس يوتيوب. وقد سجّل موقع يوتيوب الإلكتروني في يوليو 2008 خمسة مليارات مشاهَدة لأفلام الفيديو التي ينشرها بالولايات المتحدة.
    وذكر موقع سكور الإلكتروني أن الأمريكيين شاهدوا أكثر من 11.4 مليار فيديو على مختلف المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه الخدمة خلال 558 مليون ساعة في يوليو. وقد جاء موقع فوكس إنتر آكتف ميديا ثانياً بـ446 مليون فيديو تمت مشاهدتها، وحلت ثالثا مواقع مايكروسوفت بـ282 مليونا، وجاء موقع ياهو رابعا مع 269 مليون فيديو.









    [​IMG]



    تحديثات أمنية جديدة على نظام "Mac OS X"



    [​IMG]



    أجرت شركة آبل بعض التحديثات الأمنية لإصلاح أكثر من 50 خطأ لنظام تشغيل Mac OS X،سافارى وبرنامجى جافا. وتأتى التحديثات الأمنية الجديدة بحجم 44 ميجابايت لتعالج 28 مشكلة وثغرة أمنية فى أنظمة التشغيل . كما أطلقت آبل تحديث Mac OS X 10.5 لبرنامج جافا بحجم 2.9 ميجابايت مع تحديث لمتصفح سفارى 3.2.
    وأكدت آبل أنها تنصح جميع المستخدمين بتنزيل التحديث الأمنى الجديد، فهو يعمل على تحسين الحماية الأمنية لنظام تشغيل Mac OS X، مع العلم انه قد تم إضافة تحديثات سابقة للتحديث الأمنى الجديد. ويمكن تنزيل التحديثات الجديدة من على موقع آبل للتعرف على المزيد من المعلومات، أو يمكن تنزيله عبر خاصية التحديث الموجودة فى نظام ماك.









    :kiss::kiss::kiss:





     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. hassen23

    hassen23 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أوت 2008
    المشاركات:
    441
    الإعجابات المتلقاة:
    404
      03-03-2009 23:38
    merci pour les info
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...