فرصة جديدة لمزيد تعزيز الأخوة التونسية الإماراتية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏4 مارس 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      04-03-2009 10:14
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:

    :dance::dance::dance::dance::dance:


    الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي خلال لقاء إعلامي:
    فرصة جديدة لمزيد تعزيز الأخوة التونسية الإماراتية
    في اطار الحملة الترويجية لتقديم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي انتظم صبيحة امس بمقر الوكالة التونسية للاتصال الخارجي لقاء صحفيا بحضور السادة عبد الحميد سلامة رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية والبشير الوزير كاتب الدولة المكلف بالرياضة واحمد سعد الشريف الامين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي.
    وخصصية هذا اللقاء الاعلامي للتعريف بالجائزة واهدافها وكافة التفاصيل المتعلقة بشروط الترشح للظفر بها.
    وقد استهل الامين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع مداخلته بالتعبير عن عميق امتنانه وشكره لسيادة رئيس الجمهورية زين العابدين بن علي وكافة المسؤولين عن القطاع الرياضي في بلادنا لحفاوة الاستقبال الذي حظي به الوفد الاماراتي في بلادنا مؤكدا ان هذه الجائزة تندرج في اطار تعزيز العلاقات المتينة التي تجمع تونس بدولة الامارات العربية المتحدة خاصة في مجالي الرياضة والشباب.
    تطلع للتعاون بين البلدين
    كما اكد السيد احمد سعد الشريف اهمية هذه الجائزة بمختلف ابعادها، حيث تعنى اساسا بتطوير القطاع الرياضي في الوطن العربي والعمل على تجسيد المقاربات التنمويةوالرائدة في سبيل تحقيق هذا الهدف محرزا في الاطار ذاته اعتزاز الوفد الاماراتي بزيارة تونس واختيارها من ضمن سبعة بلدان عربية للمشاركة في منافسات هذه الجائزة على غرار الامارات والمغرب والاردن والسعودية والكويت ومصر، مشيدا بالاهتمام الموصول الذي توليه الدولة للقطاع الرياضي في شتى المجالات مما جعل تونس نموذج يحتذى على الصعيد العربي والدولي وكذلك الاولمبي وتتجسد ريادة تونس في مختلف مكونات الحقل الرياضي سواء من حيث النتائج المسجلة دوليا او التجهيزات الرياضية المتطورة او الاهتمام بكل المجالات الرياضية، على غرار الرياضة المدرسية التي تجد حظوة كبيرة في تونس.
    شروط الترشح للجائزة
    كما بين الامين العام لهذه الجائزة الشروط الواجب توفرها لدى قبول اي عمل ابداعي في المجال الرياضي حيث ابرز ان يكون العمل المقدم للجائزة متوافقا مع فلسفة واهداف الجائزة وموثقا وفريدا غير مسبوق ومندرجا في اطار قواعد الحركة الاولمبية الدولية واسهم في اثراء الحركة الرياضية العربية وقابل للتطبيق على ارض الواقع وان يكون حاصلا على اعتماد الهيئة التي ينتمي اليها وموافقتها... اما فيما يتعلق بمعايير المفاضلة في هذه الدورة الاولى للمسابقة فهي تتم وفق مستويات معينة وفي مقدمتها المستوى الاولمبي ثم العالمي فالقاري ثم الاقليمي فالمحلي. ويمكن التقدم للمشاركة بانجاز فردي او جماعي او مؤسساتي مع مراعاة بعض الشروط لقبول هذا العمل حيث يجب ان يرتبط الانجاز برياضات مرتبطة بالتراث الثقافي العربي مثل السباحة والفروسية والرماية، اما عن العوامل المتعلقة بالانجاز فينبغي توفر التجهيزات اللازمة لانجاحه وكذلك وجود مؤسسات ترعى الانجاز كما يراعى ايضا صورة هذا الانجاز الرياضي في وسائل الاعلام ومدى تأثيره ومساهمته في دعم الرياضة. اما على صعيد نوع العمل يجب ان يكون هذا الانجاز اختراع او ابتكار اثرى الحركة الاولمبية او الادارة الرياضية الدولية او مشاريع اسهمت في تسيير ادارة المؤسسات الرياضية وبالتالي يجب ان يكون عملا ابداعيا غير مسبوق وتم تصنيفه كانجاز رائد من قبل الجهات المختصة.
    مليون ونصف مليون دولار قيمة الجائزة
    كما بين السيد احمد سعد الشريف ان يكون هذا الانجاز المقدم للجائزة قد تم انجازه خلال الفترة الممتدة من جانفي 2008 الى غاية 31 ماي 2009 وهو اخر موعد لقبول الترشحات في حين سيتم الاعلان على الفائزين خلال الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2009 وسيقام حفل توزيع الجوائز في الاسبوع الاخير من شهر نوفمبر المقبل. كما افاد ان قيمة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي تقدر بمليون و500 الف دولار.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...