وفاق سطيف والصفاقسي يعودان بنتائج إيجابية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة wajdi1985, بتاريخ ‏4 مارس 2009.

  1. wajdi1985

    wajdi1985 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    253
    الإعجابات المتلقاة:
    349
      04-03-2009 11:11
    وفاق سطيف والصفاقسي يعودان بنتائج إيجابية




    [​IMG] شعار دوري أبطال العرب

    عاد فريقا وفاق سطيف الجزائري والصفاقسي التونسي إلى ديارهما بنتائج إيجابية في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم، بعد أن تعادل الأول مع الاتحاد المنستيري التونسي 1/1، وفوز الثاني على الفيصلي الأردني 3/2.

    في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب مصطفى جنات بمدينة المنستير التونسية، انتظر وفاق سطيف حامل اللقب حتى الدقيقة 57 ليفتتح النتيجة عن طريق مهاجمه نبيل حيماني الذي تلقى كرة متقنة من لعموري جديات ليسددها بقوة في شباك المنستيري، لكن فرحة الضيوف لم تدم أكثر من 4 دقائق حيث نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل عن طريق محمد أمين العمامي من كرة رأسية محكمة.

    ويحتاج الوفاق إلى التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام يوم 20 مارس الجاري على ملعب 8 مايو بمدينة سطيف الجزائرية، ليمر إلى الدور نصف النهائي، فيما لا بديل للمنستير عن الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1.

    وعلى ستاد عمان الدولي، فاجأ الصفاقسي مضيفه الفيصلي بهدف في الدقيقة 13 عن طريق الغيني سوما نابي الذي تلقى كرة متقنة من زميله لعاجي بليز كواسي خلف دفاع الفيصلي انفرد على إثرها سوما نابي بالعمايرة ووضعها على يمينه هدفاً أولاً، لكن الفيصلي عادل النتيجة في الدقيقة 27 عن طريق حاتم عقل من ركلة حرة مباشرة ارتطمت خلالها الكرة بأحد عناصر الحائط وتحولت إلى أقصى الزاوية اليمنى للحارس جاسم الخلوفي.

    وأضاف سوما نابي الهدف الثاني للصفاقسي في الدقيقة 35 بعدما غربل 4 مدافعين وانفرد بالعمايرة ووضع الكرة على يساره، قبل أن يعزز عبد الكريم النفطي من تقدم الصفاقسي بتسجيله الهدف الثالث بعد هجمة من الجهة اليمنى قادها أمير الحاج مسعود وأرسل الكرة عرضية خلفية إلى النفطي غير المراقب ليسددها بقوة في الشباك.

    وقلص البديل خليل زيد الفارق قبل سبع دقائق من نهاية المباراة بعدما تلقى كرة عالية في عمق المنطقة وخلف دفاع الصفاقسي روضها بقدمه اليمنى ثم أطلقها بعيداً عن متناول الحارس الخلوفي.

    وبهذا الفوز قطع الصفاقسي شوطاً كبيراً نحو التأهل للدور نصف النهائي، إذ بات بحاجة إلى التعادل أو الخسارة 0-1 أو 1-2 في لقاء الإياب الذي سيقام في تونس يوم 20 مارس/ آذار الجاري، فيما يحتاج الفيصلي للفوز بفارق هدفين
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...