\\\\\. كيف تجعل غرفة نومك تبدو كالفنادق الفخمة.\\\\\\

الموضوع في 'الديكور و التجهيزات المنزلية' بواسطة rhoda, بتاريخ ‏4 مارس 2009.

  1. rhoda

    rhoda عضو فعال عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أوت 2008
    المشاركات:
    464
    الإعجابات المتلقاة:
    1.469
      04-03-2009 18:18
    [SIZE=-1] [​IMG] [/SIZE][SIZE=-1][​IMG][/SIZE][SIZE=-1][​IMG][/SIZE][SIZE=-1][​IMG] [/SIZE][SIZE=-1][​IMG][/SIZE][SIZE=-1][​IMG]
    بــسم الله[​IMG]الــرحمـن [​IMG]الــرحيــم
    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
    ....غرفة النوم كفندق فخم....
    كلنا نحب التجدد وخاصة في اهم غرفة بالبيت وهي غرفة النوم ومن اهم واسهل الاشياء التي تضفي جمالا على غرفة النوم هي الإضاءة فحاولي ان تغيري من الابجورات الموجودة الى الكومدينات وايضا اضيفي بعضا منها على التسريحة، اما بالنسبة الى غطاء السرير فحاولى ان تشتري غطاء ذو الوان لم تعتادي شرائها مما ينتج عنها تغير جذري للغرفة واكثري من الوسائد " كوشايات" على السرير، واجعلي الوان تلك الوسائد شامله لالوان الغرفة ولا تنسي اضافة بعض من الوحات الناعمة بشكل متناسق
    [​IMG]



    1. اختر لون غرفة مميز.
    عادة تكون ألوان غرف الفنادق ألوان مريحة و تساعد على الاسترخاء. فغرفة النوم ليست المكان السليم لتجربة الألوان الجريئة.
    من الألوان المفضل استخدامها في غرفة النوم الألوان المستوحاة من الطبيعة كاللون الأخضر و درجاته المتدرجة إلى اللون الرمادي. و لون البحر و تدرجاته من الأخضر المزرق إلى السماوي، و حتى اللون الفيروزي هو لون هادئ مناسب. أما اللون البني الغامق فهو يشعر بالدفء و الحميمية. و أما درجات الذهبي و البرونزي و الكريم و الأصفر الفاتح فهي مهدئة للأعصاب.

    و عادة يستخدم لون أحادي في تصميم غرف الفنادق لخلق جوٍ راقٍ و هادئ. و لتحقيق ذلك في غرفتك، اختر لوناً أساسياً و لون آخر مقارب و متناسق معه. جرب تدرج اللون البني الغامق مع لون البيج للجدار، أو ادعم اللون الأبيض بألوان الطبيعة و الخشب و التراب.

    [​IMG]

    [​IMG]

    و السقف أيضاً يؤثر في شكل الغرفة فهو أول ما تقع العين عليه عند دخولها. و من المفضل اختيار لون السقف بلون يماثل لون الجدار أو بدرجة أقل قليلاً عنه. و من الممكن طباعة أشكال و رسومات بسيطة على السقف بلون مناسب كشكل ورق الأشجار أو فروع ملتفة بشكل هندسي رائع يضفي جمالاً إضافياً على الغرفة.

    2. اجعل السرير وثيراً.
    لجعل السرير يبدو فخماً و جميلاً لا بد من استخدام أفضل أنواع النسيج و أعلاها جودة. فبالنسبة للمفارش انتق النسيج بكثافة 400 خيط في الإنش المربع من أنواع الأقطان الجيدة و الإيطالية، و هي من أعلى و أجود الأنواع الموجودة. و غالباً نرى في السوق الأنواع التي فيها 200 إلى 250 خيط في الإنش المربع، و لكن هذه الأنواع لا تدوم طويلاً فهي سريعة التلف و لا تتحمل كثرة الغسيل.
    و الوسائد كذلك مهمة في إعطاء السرير الجمال و الفخامة و الأفضل وضع أربع وسائد نوم على الأقل أو غيرها من الوسائد الأوربية الكبيرة الحجم.
    و أغطية السرير يجب أن تكون بحجم مناسب للسرير دون أن يكون فيها تفاصيل كثيرة في النقوش. و أضف ألوان مميزة في القطع الصغيرة مثلاً وسائد التزيين، و أن تتضمن بعض التفاصيل في القماش كأن يكون مخططاً أو أن يكون على شكل مربعات أو معينات أو موشحاً بورود صغيرة و نخلط ما بين هذا و ذاك بألوان مقاربة للون الأساسي.

    [​IMG]

    [​IMG]

    3. استخدم أثاثاً مريحاً و مميزاً.
    إن أفضل الغرف الفندقية هي ما تدعوك بأثاثها لأن ترتمي عليها و تسترخي. حيث تحتوي على أثاث يجمع بين العملية و الراحة و الحداثة. و من أكثر الطرق المستخدمة لمحاكاة هذا النوع من الأثاث هو استخدام لوح كبير لمقدمة السرير منجد بالديباج للاستلقاء عليه للقراءة أو مشاهدة التلفاز. و لإكمال الصورة يمكن وضع كنبة مريحة منجدة بقماش مخملي سادة بلون محايد، تشبه في شكلها السرير و تسمى الشيزلون (chaise lounge). أو يمكنك وضع كرسيين منجدين مقابل بعض و بينهما مسندٌ عالٍ للقدم، و لا بد من وضع طاولة صغيرة لكل كرسي لأكواب القهوة أو العصير.

    [​IMG]


    و عادة ما تستخدم الفنادق الراقية خزائن جميلة لتخفي فيها جهاز التلفاز (ما لم يكن الجهاز وحدة حائطية) و أي أجهزة أخرى سمعية مما يضفي على الغرفة جمالاً إضافياً. كما أن وضع مكتب صغير أنيق و ملائم مع كرسي صغير مريح هي من أساسيات الغرف الراقية في الفنادق.

    و في بعض الفنادق نجد أنها تضع مقعد عريض دون ظهر في آخر السرير فيعطي للغرفة فخامة أكبر ويبدو كامتداد جميل للسرير، و يمكن استخدامه كمقعد جلوس لانتعال الحذاء.

    هذه الغرفة المستوحاة من الطراز الفرنسي الغامض مؤثثة بأثاث خرافي و تشكل الاستدارة فيه ذوقاً رائعاً.

    [​IMG]

    4. صمم الإضاءة لكي تكون من عدة مصادر.
    عادة ما تكون الإضاءة في غرفة النوم غير كافية. فمن ضمن احتياجات الإضاءة المهمة في غرفة النوم و التي لا تعطى أهمية كبرى هي إضاءة جانبي السرير بحيث تستخدم هذه الإضاءة للقراءة. كما من المهم أن يكون هناك إضاءة شاملة للغرفة كأن تعلق ثريا جميلة في مركز الغرفة و كذلك تعليق مصابيح جدارية تعطي تأثير جميل بانعكاسها على جدران الغرفة، و أيضاً مصباح أو اثنين لينير منطقة الجلوس و واحد صغير يوضع للمكتب. و هذه المصابيح كلها تعطي أبعاد و دراما لغرفة النوم.
    إن كانت الغرفة كبيرة كفاية فمن المفضل أن يكون فيها ثلاث نقاط على الأقل للإضاءة المحيطية على شكل مثلث. فمثلاً إن كان هناك إضاءتان على جانبي السرير و إضاءة ثالثة مقابلة على طاولة المكتب أو منطقة الجلوس فذلك يعطي للغرفة عنصر التوازن و الدفء و الحميمية.
    و في الصورة نجد أن المصمم اختار عدد من الإضاءات المخفية و إضاءة أرضية و إضاءة طاولة لجعل الغرفة تشع بنور مريح خافت.

    [​IMG]

    5. فلتكن النوافذ بسيطة.
    البساطة هي مفتاح الغرفة الأنيقة و الفخمة. و من البساطة استخدام ستارة من قماش الجوخ معلقة على قضيب التعليق.
    و كلما كانت الستارة عالية تصل إلى سقف الغرفة كلما كانت أفضل و أجمل و أفخم. و في الفنادق توضع طبقة من العازل تحت الستارة كي تعطي جواً مظلماً حين تسدل. و لا بد من وجود طبقة من الشيفون تحت الستارة. و لخلق جو من الرفاهية اختر لون طبقة الشيفون مختلفاً عن الستارة بحيث لو رفعت الستارة على الجنبين ترى تباين لون طبقة الشيفون عن الستارة في منظر جميل دراماتيكي.

    وفي الصورة نلاحظ أن الستارة تتناغم بتدرج مع أغطية السرير و لون الجدار، مما يخلق جو مترف و رائع.

    [​IMG]


    6. ضع سجاداً ذا وبر ناعم وثير.
    لا تشكل الأرضية الصلبة في غرف الفنادق مادة مناسبة. فأرضية غرف الفنادق عادة ما تكون مغطاة بسجاد ناعم الوبر مريحاً و جذاباً. و إن كانت أرضية الغرفة لديك صلبة، فحاول أن تضع عليها سجادة مريحة ذات وبر طويل و كثيف. و الأفضل أن تغطى بكاملها بسجاد عالي الوبر و بلون طبيعي جميل. و يمكنك أيضاً أن تضع عدد من قطع السجاد الإضافية فوق سجاد الغرفة ليعطي الغرفة منظرا محدداً مميزاً.

    في الصورة نشاهد كيف يتناغم السجاد الشرقي بكل روعة مع بقية الأثاث في غرفة النوم هذه.

    [​IMG]


    7. لا تنسى التفاصيل.
    دلل نفسك ببعض الإكسسوارات الجميلة و التي ستعزز جمال غرفتك. فمثلاً ضع طقماً من إبريق ماء و كأسين من الكريستال على الطاولة الجانبية للسرير. أو ضع باقة من الزهور الطبيعية الجميلة لتعطي لوناً و رائحةً رائعة. علق لوحة فنية ذات طابع شخصي قد يكون منظراً لمكان تحب التواجد فيه و يجعلك تشعر بالاسترخاء، كمنظر لمدينة البندقية أو منظر لمكان ذهبت إليه أو أي منظر آخر جميل يعبر عن نفسك.
    كما يمكن تزيين الطاولة الجانبية للسرير بشموع ذات رائحة جميلة و إطار لصور شخصية، و لا ننسى طبعاً مصباح الطاولة لأنه يجمع بين غرض الإنارة و جمال الشكل.

    في الصورة نشاهد معلقات ذات طابع آسيوي، و أعمال فنية فائقة الجمال من الزجاج تدل على الذوق الراقي للغرفة.

    [​IMG]
    إن الغرفة المثيرة بصرياً تساعد على تحريك خيال الطفل الصغير ، يتم في روضة الأطفال اختيار أنماط بسيطة من الألوان اللامعة وإن هذه الصور والخطوط مرسومة بشكل مباشر على الحائط وهي سهلة التغيير عندما يكبر الطفل.

    [​IMG]

    ابدأ بتزيين غرفة الطفل باختيار قطع الأثاث القابلة للرسم عليها والتي ستنمو مع ابنك أو ابنتك وعند إخراج سرير الطفل الرضيع من الغرفة ستقوم بإدخال سرير أحمر ناصع ذو حجم كامل إلى غرفة هذا الولد الصغير ويمكن تغيير لون السرير أو الخزانة على حسب ذوق الطفل.

    [​IMG]

    إن خلفية الخطوط الصفراء تمثل المضيف لجانبي هذه المساحة المشتركة وإن كل وضع يحدث تدرجاً باللون لكلا الأزرق والزهري.

    [​IMG]


    إن حب العائلات للماء كان الإلهام لفكرة البحر باستخدام الأبيض والأزرق ولهذه المراكب الشراعية التي رسمت على الإستنسل وطبقت على الجدار والغيوم المتموجة التي تعوم بشكل حالم على سطح الجدار الملون بالأزرق البحري وإن الألوان الصغيرة من الأحمر والأصفر أضافت إحساس المرح للمكان.

    [​IMG]


    السيطرة على الفوضى

    شجع طفلك على البقاء في طليعة الفوضى وذلك عن طريق تزويده بالكثير من المرح بخزانة فعالة.
    إن هذه الخزانة فازت بالمساعدة على إبقاء كل شيء في مكانه.

    [​IMG]


    قم بالتلوين لتعطي انطباعاً


    إن الألوان الصفراء والزرقاء اللامعة تخلق أمواجاً من الألوان وهي تعكس حب الفتيات الصغيرات للمحيط وإن جوانب السرير البيضاء البسيطة تأتي إلى الحياة عن طريق بقع الطلاء وقد غطيت لوحات الإعلان بقماش القنب ثم لونت بلون أخضر فاتح لكي تعطي للمكان تعبير الإبداع المستمر.

    [​IMG]


    تحيات ي
    [/SIZE]
     
    10 شخص معجب بهذا.

  2. foutaessid

    foutaessid عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أفريل 2008
    المشاركات:
    406
    الإعجابات المتلقاة:
    1.088
      21-03-2009 16:32
    :besmellah1:

    مشكور على النصائح القيمة، يعني موضوع جميل جداً لكن لم يلقى حضو على ما يبدو!!


    :satelite:
     
    1 person likes this.
  3. aboumaysa

    aboumaysa عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏9 أفريل 2008
    المشاركات:
    48
    الإعجابات المتلقاة:
    7
      16-11-2009 00:46
    شكرا على المجهود لايصال الصورة الحلوة للجميع ..ولكن الاحظ ان الصور محتواها ليس من تقاليدنا ولا طموحاتنا اذ تبقى مجرد حلم ....الرجوع الى الاصل فضيلة ...ما احلى وابدع المنازل التونسية الشعبية ذات الطابع الكلاسيكي طابع اجدادنا...:frown:
     
  4. bolbolhai

    bolbolhai عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏2 ماي 2008
    المشاركات:
    234
    الإعجابات المتلقاة:
    118
      16-11-2009 02:19
    مشكور علي الجهد أما بالله الواحد حتى يلقى خدمة غير باش يعمل دار كيما هكة
     
  5. ibn.hazm

    ibn.hazm عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1.344
    الإعجابات المتلقاة:
    3.212
      16-11-2009 07:42
    ce sont des designes d'e chambre d'hotels
    :easter:
     
  6. ninou1981

    ninou1981 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    160
    الإعجابات المتلقاة:
    52
      16-11-2009 07:59
    :bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
    و زعمة مازال الواحد منا ينجم يقوم يصلي الصبح حاضر كيف يرقد في بيت كيفما هكا ..؟؟؟:easter::easter::easter::easter::easter::easter:
     

  7. bessemk

    bessemk عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    20
    الإعجابات المتلقاة:
    5
      16-11-2009 08:02
    rabbi ynoub 3lina
     
  8. bessemk

    bessemk عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    20
    الإعجابات المتلقاة:
    5
      16-11-2009 08:04
    :wahooo::wahooo:yalzemha barcha flous hethi:bang::cry:
     
  9. rosina

    rosina كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ماي 2008
    المشاركات:
    6.619
    الإعجابات المتلقاة:
    22.498
      16-11-2009 10:08
    1 person likes this.
  10. scorpio_gam

    scorpio_gam عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2009
    المشاركات:
    40
    الإعجابات المتلقاة:
    29
      19-11-2009 02:48
    جميل ورائع
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
كيف المع صالون الجلد ‏29 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...