بن شيخة .... أفكر في العودة إلى الجزائر.. مهما كانت النتيجة

MAFIA 007

نجم المنتدى
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
3.164
مستوى التفاعل
6.425
أكد المدرب الجزائري المتألق بتونس عبد الحق بن شيخة في حوار مع الشروق بأن الحديث الكبير عن مواجهة الخضر مع مصر قد تضر أكثر مما تنفع، وطالب الجميع بالتجند وراء سعدان الذي يقوم بعمل جيد.

*
*
*الحديث عن مواجهة الخضر مع مصر يضر كثيرا وأنصح بمساندة سعدان
*
*كل البلاد واقفة مع وفاق سطيف وسرار رئيس في المستوى

واعتبر بأن البلاد كلها واقفة مع وفاق سطيف الذي مثلها أحسن تمثيل في السنوات الأخيرة، فيما أوضح بأنه سيغادر النادي الإفريقي نهاية هذا الموسم.

- سمعنا بأن هذا الموسم هو الأخير لكم بتونس، ما تعليقكم؟

- صحيح، لقد قررت أن أغادر وأن أغير الأجواء بعد تجربة مميزة بتونس، خاصة مع النادي الإفريقي، ولحد الآن القرار الجاهز في رأسي هو المغادرة مهما كانت النتيجة مع فريقي، لأني لم أتخذه تحت أي ضغط أو لأي سبب آخر خارج عن إرادتي، وبلغة التقديرات فأنا خارج تونس بعد هذا الموسم بنسبة 70 %.

- إذن ليست لديك أي مشاكل أو ضغوطات؟

- بالعكس فأنا أحظى بتقدير واسع بتونس ومرتاح جدا، لكن والله أردت تغيير الأجواء فقط، خاصة وأن وفاة والدتي الأسبوع الماضي جعلت مسؤوليتي كبيرة جدا تجاه العائلة، وكل شيء في النهاية بالمكتوب.

- وهل لديكم اتصالات لحد الآن وما طبيعة العروض الموجودة؟

- الحديث عن العروض سابق لأوانه الآن، وأنا لست طالبا لأي منصب أو عمل في أي فريق، وكل ما في رأسي الآن هو أن أغادر تونس نهاية الموسم الجاري بعدها سنرى الجديد وستكون الأفضلية طبعا لبلادي، لأن حب الوطن قد يجعلك تضحي بأي شيء، وأنا لست ناكرا لجميل بلدي، وأعتبر نفسي جنديا في أي معركة.

- حظيت بتقدير واسع بعد حضورك لمباراة النادي مع الترجي التونسي رغم مصابكم الجلل في وفاة الوالدة رحمة الله عليها؟


- والله تحملت المسؤولية كاملة وقررت الحضور لأكون بجنب لاعبي فريقي، وهو ما يشكل حافزا ودافعا معنويا أكبر لتحقيق نتيجة ايجابية، وهذا ما كان والحمد لله ،العلاقة بيني وبين الأشقاء التوانسة طيبة جدا.

- وكيف تصف استقبالكم في ملعب المونستير من طرف أنصار الوفاق والجزائر هناك؟

- والله تفاجأت لمستوى الحضور الكبير لأنصار الوفاق الذين حضروا من كل الولايات وبعدد لم يسبق لملعب بن جنات أن احتضنه، وما أثر في أن كامل الجماهير هتفت باسمي وهذا مشهد لا يوصف، والكلمات تخون الإنسان حينما يعبر عن ما في قلبه في مثل هذه المحطات.

- ما تعليقكم على أداء الوفاق السطايفي أمام المونستير؟

- الفريقان دخلا المقابلة متخوفين كثيرا تبعا لحسابات كل طرف وهذا ما جعل الشوط الثاني أكثر تحررا، وعلى العموم الوفاق كان قادرا على أداء أفضل والعودة بنتيجة أهم، ولكن هو قادر على حسم الأمر في لقاء العودة بملعب سطيف.

- وكيف ترى مسيرة الفريق السطايفي المواسم الأخيرة؟

- لا يخفى على أحد بأن الوفاق فريق كبير ومنظم جيدا وله الآن مدرب كفؤ ورئيس يعرف كرة القدم بحذافيرها، بالإضافة إلى أن البلاد كلها واقفة مع الفريق الذي شرفها طبعا وهو يستحق ذلك، ومشاهد الحضور القوي للأنصار لغاية المونستير دليل على قوة هذا الفريق والشعبية التي بات يحظى بها.

- لنعد للبطولة التونسية، هل تعولون على اللقب للمرة الثانية؟

- بصراحة الحسابات الحقيقية للبطولة بدأت هذا الأسبوع فقط، لأننا كنا نائمين فيما سبق من مواجهات، ولابد علينا الاستدراك السريع باستغلال الاستفاقة القوية مؤخرا وتحقيق اللقب مرة أخرى.

- ما رأيك في الفريق الوطني الجزائري الآن، وما هي حظوظه في المنافسات الجارية؟

- والله المنتخب الوطني يتواجد الآن في رواق جيد من حيث الاهتمام به والصدى الذي أصبح لديه في ظل التشكيلة التي يحاول سعدان بناءها بالتدريج، وأعتقد بأنه علينا أن نكون واقعيين في الحديث عن الخضر ولا نتكلم بلغة العاطفة والمشاعر، وإن شاء الله سنحدث المفاجأة في التأهل للكأس الإفريقية وكأس العالم التي تبقى حلما يراود الجزائريين جميعا.

- وما هي قراءتك للمجموعة التي تلعب فيها تشكيلة الخضر؟

- المجموعة صعبة وليست مصر فقط، لأني أرى بأن الاهتمام المتزايد بمواجهة المنتخب المصري بما في ذلك من حساسية قد يؤثر سلبا علينا، وأرى بأن اللاعبين لو فكروا في مصر فقط فلن نتأهل، لذلك يجب حساب ألف حساب لبقية المنافسين، ويوم يأتي دور مصر سيقول اللاعبون كلمتهم.

- وكيف ترى العمل الذي يقوم به الناخب رابح سعدان؟

- الشيخ سعدان معروف بمساره الكبير والمليء بالإنجازات منذ سنة 1982، وكل الانتصارات كانت له فيها لمسة، وأنا أقول أتركوا سعدان يعمل وقفوا معه جميعا وسنرى الخير إن شاء الله.

:satelite:
 
ان شاء الله اواصل معنا يا ربي
و ان شاء الله ديما مربوح :kiss:
 
اي مدرب يجي لتونس ننفخوه اكثر من لازم يولي يعمل في حب عزيز :bang::bang::bang:
 
رائع أنت يا بن شيخة و شكرا على ما قدمته للإفريقى و تحيا الغالية :kiss::kiss: :satelite:
 
و الله الافريقي باش تخسر بن شيخة خاطرو يمثل اكثر من نصف الفريق و اللذي عملو هو موش باش يعملوا حتى ممرن اخر
كم انت كبير يا بن شيخة:kiss:
 
بن شيخة بستحق التقديرمن الجميع وذلك قبل كل شىء لاخلاقه الرفيعة
 
__________________

ddclkg.gif
 
فعلا أنت رائع يا عبد الحق بن شيخة و شكرا على ما قدمته للإفريقى
 
:besmellah1: معلم وذو شخصية قوية واخلاق رائعة وقريب ياسر من اللاعبين
 
brabbi louken ja entraineur tunisien el algerie 3amil kif ben chi5a
est ce k'on va le rendre hommage comme les tunisiens
ben chikha est un algerien louken il été tunisien on le fé jamé hakka
c un bon entraineur ma9olna chay
mé soi nationalistes svp
 
أعلى