الدكتور محمد معمر القذافى يفتتح ملعب هوغو تشافيز ببنغازى

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏5 مارس 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      05-03-2009 20:00
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :dance::dance::dance::dance::dance::dance:

    :ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:


    وسط اجواء احتفاليه كبيرة الدكتور محمد معمر القذافى يفتتح ملعب هوغو تشافيز ببنغازى رسميا

    ******************

    فى غمرة احتفالات الشعب الليبى بالعيد الثانى والثلاثين لأعلان قيام سلطة الشعب ومولد اول جماهيرية فى التاريخ ووسط اجواء احتفالية رائعه وحضور جماهيرى كبير افتتح مساء اليوم بمنطقة بنينه بمدينة بنغازى الليبية راعى الرياضة الليبية الدكتور مهندس محمد معمر القذافى ملعب كرة القدم الجديد ، ملعب هوجو تشافيز لكرة القدم ..

    وبهذه المناسبة قام الدكتور مهندس محمد معمر القذافى فى لحظة تاريحيه بأزاحة الستارة الخاصة بالملعب ايذانا بأفتتاحه رسميا بحضور سفراء فنزويلا ومصر وسوريا والقيادات الشعبيه الأجتماعيه ورئيس مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الليبيه ورؤساء الأتحادات والأندية الرياضية ولفيف من المهتمين بالجانب الرياضى فى الجماهيرية العظمى ..

    وبعد عزف النشيد الجماهيرى والأستماع الى ايات بينات من الذكر الحكيم ، تم القاء العديد من الكلمات المعبره من ممثلى القيادة الشعبية الأجتماعية واللجنة الأولمبية الليبية الذين رحبوا براعى الرياضة الليبية الدكتور مهندس محمد معمر القذافى وثمنوا عاليا جهوده الكبيره فى رعاية الرياضة والرياضيين ،مشيدين بهذا الأنجاز الرياضى الجديد الذى انضم الى باقى الأنجازات الأخرى ليكون قادرا فى فترة وجيزه على احتضان المنافسة الرياضية ..

    وعقب ذلك قام الدكتور مهندس محمد معمر القذافى وسط تصفيق من الجماهير الرياضية الحاضرة بالتواجد فى ارضية الميدان حيث قام بمصافحة المنتخبين الأولمبيين الليبى والسورى وطاقم التحكيم الذين تاهبا لخوض المباراة الودية بمناسبة افتتاح الملعب لتكون مواجهة المنتخبين هى الأولى على صعيد الأرقام فى هذا الملعب كما بات الحكم الدولى جمال امبيه صاحب اول صافرة تطلق فى هذا الملعب صحبة مساعدية خالد بلخير وفتحى البرغثى الى جانب محمد الشلمانى حكما رابعا وسالم قرقوم مراقبا فنيا ..

    وتقديرا للأجيال السابقه وعطاءها اللامحدود فى الرياضة تم اسناد ركلة البداية فى مباراة المنتخبين الأولمبيين الشقيقين الليبى والسورى للاعب والمدرب السابق فى النادى الأهلى بنغازى والمنتخب الحاج عبدالعالى العقيلى الذى قام بركل الكرة ليكون صاحب اول ركلة بداية فى هذا الملعب الجديد ..

    الملعب الذى يتسع ل 10500 متفرج ويقع بمنطقة بنينه ، اصدرت خلال الأيام الماضية اللجنة الأولمبية الليبية بياناً أكدت فيه انها اطلقت عليه اسم الرئيس الفنزويلي (هوغو تشافيز) الحائز على جائزة القذافي لحقوق الانسان عام 2004 تقديراً واعترافاً بجهوده في مد جسور الترابط بين شعوب قارتي امريكا الجنوبية وافريقيا ..

    ملعب هوغو شافيز الجديد لكرة القدم تم تصميمه وفقا لنموذج من ملعب ( بريتا أرينا ) بمدينة ( فيزبادين ) بألمانيا.

    - المستطيل الأخضر أو أرضية الملعب تم تدعيمها بأرضية من العشب الاصطناعي المتطور المعتمد من الإتحاد الدولي لكرة القدم والمصنع من أفضل الشركات العالمية المختصة والعشب من الجيل الثالث تم طرحه بشكل كامل بمساحة 68 متر عرض في 105 أمتار طول ووتم خلالها وضع الحبيبات والرمال التي ستكفل سلامة اللاعبين أثناء المباريات حيث أنها ستقوي العشب وستحمي اللاعبين من الاصطدام المباشر بالأرضية الإسفلتية لموجودة تحت العشب.

    وقد تم استخدام أحدث المعدات لإجراء عملية القص والتخطيط وهذه الأرضية تم إعدادها لضمان عدم استقرار المياه بالملعب حيث ستتوجه من خلال الميول المتدرج من اليمين إلى اليسار والعكس نحو مصارف المياه التي ستضمن تصريفها إلي خارج الملعب.والميول الطولي والعرضي بالملعب تم العمل فيه حسب منسوب سطح مياه البحر بالمنطقة الواقع بها الملعب نفسه.

    - المدرجات التي تتسع إلى 10550 مقعدا قسمت إلى 4 أقسام تحيط بالأرضية هاهي الآن مجهزة بكراس بلاستيكية ملونة تضيف الكثير من الجمال على شكل الملعب وت والمدرجات معدنية تم تجهيزها وفقا للمواصفات العالمية ويوجد بها منصة شرفية وأماكن خاصة بالإعلاميين كما توجد أيضا منظومة صوت وإضاءة داخلية بكامل المدرجات فالمنظومة الصوتية ستكون خاصة بالإعلان عن النتيجة والتغييرات وكل ما يخص المباراة من أمور أحيانا المتفرج من المدرجات لا يستطيع إدراكها وكذلك تهيئة أجواء ترفيهية في فترات الراحة بالمباراة وهذه المدرجات يوجد لها أسقف تم تركيبها فوق أعمدة دعمت بقواعد يبلغ عددها 16 قاعدة كما تم تجهيز أماكن تكفل المشاهدة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث المشاهدة المريحة هدف الجميع هنا ..

    - خارج الملعب تم العديد من الحجرات المخصصه لبيع التذاكر ستحيط بالملعب للمتفرجين اللذين سيدخلون من خلال 20 مدخلا توجد بالمدرجات وتوجد أيضا غرف الأمن والإسعاف ومركز للإعلاميين وآخر اجتماعي إضافة إلى غرف الفرق والحكام ولإعطاء أكثر التسهيلات في ما يخص غرف الفرق تم تجهيز 4 غرف خاصة بالفرق لتوفير سبل الراحة إذا ما تم إجراء مبارتين متتاليتين..

    هذا وقد قام صباح اليوم الخميس راعى الرياضة الليبية الدكتور المهندس محمد معمر القذافى بجولة تفقدية لمرافق الملعب الجديد ، وقد حظى الدكتور محمد معمر القذافى فى هذه الجولة بأستقبال كبير من قبل الفعاليات الرياضية والأندية بمدينة بنغازى التى رحبت به وقدمت له الهدايا التذكارية تعبيرا عن اعتزازها وفخرها بما قدمه ويقدمه من جهود كبير اسهمت بشكل كبير فى تطور المجال الرياضى ..

    الجولة التى صاحبه فيه الأخ رئيس مجلس ادارة اللجنة الأولمبية ولفيف من المهتمين بالمجال الرياضى شملت مرافق الملعب الجديد التى تهيئت بشكل مثالى لحفل الأفتتاح بشكل رسمى فى الفترة المسائية حيث ستقام بهذه المناسبة مباراة ودية دوليه تجمع المنتخبين الأولمبيين الليبى والسورى ..

    وبعد الجولة فى ملعب هوجو شافيز تحول الدكتور محمد معمر القذافى الى المدينة الرياضية بشعبية بنغازى وهناك قام بجولة ميداينة شملت تفقد اعمال الصيانه الجارية بملعب الثامن والعشرين من مارس وواصل جولته بتفقد مجمع سليمان الضراط وقاعة كرة اليد التى تحتضن بطولة الجماهيرية لكرة الطاولة وملعب البيان الأول ببنغازى ومبنى الأتحادات الفرعية ، وشملت جولة راعى الرياضة الليبية المقر الخاص بمدرسة الفروسية وغيرها من المؤسسات الرياضية والشبابية ..


    :dance::dance::dance::dance::dance::dance::dance::dance:




    الدكتورمهندس( محمد معمر القذافى) : ملعب تشافيز فاتحة خير للرياضة الليبية والقادم افضل مستقبلا ...

    --------------------------------


    خلال زيارته صباح اليوم لملعب (هوجو تشافيز) بمدينة بنغازى قال الدكتور مهندس (محمد معمر القذافى) فى تصريح خاص لقناة ليبيا الرياضية ، نحن ربما نوجه اللوم إلى الشركة المنفذة فيما يتعلق بتأخير موعد الإفتتاح الذى كان من المقرر أن يكون فى موعد سابق لهذا الموعد ، ولكننى بصدق سعيد جدا لأننا استطعنا تنفيذ هذا الملعب ، ونشكر الشركة الليبية للاستثمار والتنمية وجهاز تطوير المراكز الإدارية لما قاموا به من دور كبير لتنفيذ هذا المشروع فى زمن قياسى ..

    وأضاف الدكتور مهندس( محمد معمر القذافى) ، أننا لورجعنا للخلف عاما كاملا فإن فكرة هذا الملعب لم تكن موجودة والآن بعد عام الفكرة التى وجدت تم تنفيذها والحلم أصبح حقيقة ونشكر الله على ذلك وبإذن الله ستكون هناك المزيد من الإنجازات ..

    وفيما يتعلق بملعب 28 مارس ذكر الدكتور مهندس( محمد معمر القذافى) بأن مايجرى فى الملعب حاليا ليس مجرد صيانه بل تجديد بالكامل لكى يكون من افضل الملاعب بشمال افريقيا وسيكون أحد الملاعب الرئيسية الأربعة التى ستحتضن نهائيات أمم افريقيا عام 2014 سواء فى مرحلة المجموعات أو الأدوار الأخرى ..

    وتحدث الدكتور عن العديد من المشاريع المستقبليه والتى من أهمها القاعة الرياضية الكبرى بمدينة طرابلس التى ستحتضن بطولة أمم أفريقيا لكرة السلة العام الحالى ، وذكر بأن ملعب (هوجو تشافيز) هو أول إنجاز فى خطة تطوير البنية التحتية للرياضة فى ليبيا ونتمنى أن يكون افتتاحه فاتحة خير وأن تتم المحافظه عليه وعلى غيره من المنشآت التى ستتحقق فى الفترة القريبة القادمه ..

    وأكد الدكتور مهندس (محمد معمر القذافى) على أن الجماهيرية مقدمه على استضافة العديد من البطولات الإقليمية والدولية ومنها بطولة أمم أفريقيا لكرة السلة العام الحالى وبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم عام 2014 وبطولة أفريقيا لكرة القدم تحت 20 عاما عام 2011 كما أكد على تقديم طلب استضافة بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم عام 2013 ، وأضاف بأن هذه البطولات هى عرس واحتفال بالبنية التحتية الجديده والتطور الذى ستشهده الرياضة فى ليبيا ..
     
    1 person likes this.
  2. sousoukhaled

    sousoukhaled عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    394
    الإعجابات المتلقاة:
    1.034
      05-03-2009 20:02
    يعطيهم الصحة أقل شي نعملوه لهدا الرجل الشجاع و النزيه
     
    1 person likes this.
  3. unbki

    unbki عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    220
    الإعجابات المتلقاة:
    188
      06-03-2009 00:47
    je crois qu il manque un zero pour la capacite du stade c 105000 non ?
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...