بايرن ميونيخ في أشد الحاجة لاستعادة توازنه بعد الخروج من كأس

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏5 مارس 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      05-03-2009 20:06
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:
    :ahlan::ahlan::ahlan:

    :dance::dance::dance::dance:


    بايرن ميونيخ في أشد الحاجة لاستعادة توازنه بعد الخروج من كأس ألمانيا


    ****************

    يجب أن يعمل بطل ألمانيا بايرن ميونيخ على لم شتاته سريعا بعد خروجه الكارثي من منافسات بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم أمس الأربعاء مما أشعل من جديد الأحاديث الساخنة حول مستقبل المدرب الشاب يورجن كلينسمان مع الفريق.

    ولسوء حظ بايرن أن مسابقة الدوري الألماني باتت الساحة الأسوأ التي يمكنه من خلالها استعادة توازنه حيث أن حامل اللقب لم يفز سوى مرة واحدة في المباريات الخمس التي لعبها بالمسابقة المحلية خلال عام 2009 وذلك قبل مباراته أمام هانوفر بعد غد السبت ضمن منافسات الأسبوع 23 من البطولة.

    وكان هانوفر قد تغلب على بايرن في مباراتهما بالسابقة بالنصف الأول من هذا الموسم ، وإذا تكرر نجاح هانوفر يوم السبت فستكون عواقب هذا النجاح وخيمة على بايرن الذي ودع منافسات كس ألمانيا ، كحامل للقب ، بخسارته أمام مضيفه باير ليفركوزن 2/4 مساء أمس.

    وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية اليومية في عددها الصادر اليوم الخميس: "كلينسمان تحت ضغوط شديدة" متسائلة إلى متى سيطول صبر مسئولو بايرن على العروض الهزيلة للفريق تحت قيادة كلينسمان.

    ويعتبر بايرن محظوظا لمجرد بقائه في سباق لقب الدوري الألماني لهذا الموسم حيث يحتل المركز الخامس حاليا بترتيب البطولة ولكن بفارق خمس نقاط فقط خلف المتصدر هرتا برلين. والسبب الوحيد في ذلك هو أن جميع فرق القمة الأخرى تمر بمرحلة من عدم الاستقرار أيضا.

    وقال أولي هونيس المدير العام لبايرن "يجب علينا الآن تحسين مستوى الفريق حتى نستطيع تحقيق أهدافنا في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا".

    وقال مهاجم الفريق ميروسلاف كلوزه عقب خروج بايرن من الكأس "هناك شيء ما لم نفعله بشكل صحيح". أما هذا الشيء الذي تحدث عنه كلوزه فهو ما سيكون على كلينسمان اكتشافه وتحليله في الفترة المقبلة خاصة بعد إثارة التساؤلات حول خطته الفنية مع بايرن خلال الأسابيع القليلة الماضية.

    من جانبه اشتكى كلينسمان من تحركات اللاعبين السيئة بالكرة ولكنه قال "لا جدوى الآن من صب غضبنا على اللاعبين ، فعلينا أن نتطلع للأمام".

    ويبدو أن بايرن مازال لديه بعض الأمل في هذا الصدد حيث آظهر استطلاع للرأي أجرته مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية حول البطل المنتظر لمسابقة الدوري في نهاية هذا الموسم ونشرته اليوم الخميس أن بايرن مازال أقوى المرشحين لإحراز اللقب بحصوله على نسبة 3ر34 بالمئة من الأصوات.

    وحل هامبورج (ثاني الدوري الألماني برصيد 42 نقطة) في المركز الثاني بنسبة 3ر26 بالمئة ويليه هرتا (المتصدر برصيد 43 نقطة) بنسبة 7ر14 بالمئة ثم فولفسبورج (39 نقطة) بنسبة 4ر9 بالمئة وأخيرا هوفنهايم (41 نقطة) بنسبة 1ر5 بالمئة.

    ووفقا لتقييمها الخاص ، منحت "كيكر" بايرن ميونيخ وهامبورج فرصتين متساويتين لإحراز لقب الدوري الألماني هذا الموسم فيما وضعت "الخبرة إلى جانب بايرن ميونيخ".

    وتغيرت صدارة الدوري الألماني أربع مرات خلال خمسة أسابيع فقط من المسابقة أقيمت عام 2009 وقد تستمر هذه الظاهرة يوم السبت أيضا.

    ويحل هرتا برلين يوم السبت ضيفا على فريق إنيرجي كوتبوس المتواضع الذي لم يتمكن هرتا من التغلب عليه سوى مرة واحدة فقط خلال المباريات الخمس التي جمعت بينهما على مستوى دوري الأضواء حتى الآن.

    أما هامبورج فيسعى لاستعادة توازنه بعدما مني بأول هزيمة له على ملعبه بهذا الموسم أمام فولفسبورج في مباراته السابقة ، وذلك عندما يحل ضيفا على فريق القاع بوروسيا مونشينجلادباخ في لقاء آخر يوم السبت.

    ويستضيف فولفسبورج ، أفضل الفرق من حيث المستوى خلال عام 2009 ، فريق كارلسروه يوم السبت أيضا ساعيا لتجاوز آثار هزيمته الكبيرة 2/5 من فيردر بريمن في كأس ألمانيا مؤخرا.

    فيما يسعى بريمن من جانبه لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها من فوزه الكبير على فولفسبورج عندما يحل ضيفا بعد غد على هوفنهايم الذي تمددت قائمة إصاباته مؤخرا لتشمل اللاعب سيجاد صالحوفيتش.

    وتفتتح منافسات الأسبوع 23 من الدوري الألماني غدا الجمعة بلقاء شالكه مع كولون. ولا يختلف موقف شالكه كثيرا عن موقف بايرن ميونيخ من حيث حتمية تحقيقه للفوز في مباراته المقبلة بعد هزيمته صفر/ 1 من فريق الدرجة الثانية ماينز في مسابقة الكأس فيما تعتبر أحدث إخفاقاته في موسم 2008/2009 المخيب للآمال بالنسبة له (شالكه).

    وصرح المدير العام للفريق أندرياس مولر الذي يواجه ضغوط شديدة لمجلة "كيكر" قائلا "لن أستقيل أبدا في مثل هذه الظروف" مضيفا أن المدرب فريد روتين مازال "هو الخيار الصحيح لتولي قيادة الفريق بنسبة مئة بالمئة".

    وفي باقي مباريات الأسبوع يلتقي شتوتجارت مع بوروسيا دورتموند يوم السبت. بينما يلتقي ارمينيا بيليفيلد مع آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن مع بوخوم يوم الأحد المقبل.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...