"كامرو زد 28" تنتظر الانطلاق من جديد

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة walidgar, بتاريخ ‏6 مارس 2009.

  1. walidgar

    walidgar عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    79
    الإعجابات المتلقاة:
    167
      06-03-2009 07:04
    رغم إقدام جنرال موتورز في العام الماضي على وقف برامج تصنيع بعض الموديلات الجديدة لمواجهة مأزق الأزمة المالية الحادة التي تواجه الشركات، إلا أن هناك طرازات تنتظر إطلاقها من بينها طراز "كامرو زد 28" الشهير المفترض عودته للأسواق من خلال تعديلات واضحة تشمل التصميم الخارجي والجوانب الفنية.

    وتشير مصادر من داخل جنرال موتورز إلى أن الموديل الجديد من طراز " كامرو زد 28" قد تم تنفيذه حيث أن الصورة المتعلقة بذلك الطراز التي أوردتها مجلة "موتور تريند" عبر موقعها الاليكتروني تعتبر قريبة جدا من التصميم الذي حظي بالموافقة النهائية.

    ومن أهم التفاصيل التي يمكن ملاحظتها في التصميم الجديد لطراز " كامرو زد 28" ذلك الشكل الخاص بالمصد الأمامي الذي يأخذ إنحناءً أكثر عمقا ومزود بفتحه أمامية كبيرة أسفل شبكة التهوية كما أن مصابيح الإضاءة المباشرة قد تم تثبيتها داخل ثقب عميق على جانبي الفتحة الأمامية.

    ويحظى الموديل الجديد من طراز كامرو بتصميم مختلف لشبكة التهوية مقارنة بالشكل المعتاد والمتعارف عليها في ذلك الطراز.

    وفيما يتعلق بالجانب الخلفي من الموديل الجديد "كامرو" فقد تم تزويده بـ "سبويلر" ممتد بعرض السيارة كما يحظى ذلك الطراز بمصد جديد في الشكل ملتف حول الجوانب الخلفية ومثبت به فتحة العوادم.

    وبالنسبة للإمكانيات الفنية الخاصة بالموديل الجديد المنتظر طرحه لطراز
    "كامرو زد 28" أشارت مجلة "موتور تريند" إلى أن ذلك الطراز بمحرك سوبر شارجر "ال ـ اس ـ اية في 8" سعته 6200 سي سي حيث يعمل ذلك المحرك في السيارة كاديلاك "سي تي اس في" وتبلغ قوة ذلك المحرك 556 حصان عند وصول عدد اللفات إلى 6100 لفة في الدقيقة ويبلغ عزم المحرك 5100 رطل القدم عند 3800 لفة في الدقيقة.

    وتم تزويد الموديل الجديد من "كامرو" بنفس صندوق نقل السرعات المعمول به في السيارة كاديلاك "سي تي اس في" حيث هناك إمكانية للاختيار ما بين صندوق تروس 6 سرعات يدوي أو أوتوماتيك وبالنسبة لطراز "سي تي اس ـ في" لـ "كاديلاك" الذي يبلغ وزنه حوالي 4300 يمكنه الوصول لسرعة 60 ميل في الساعة خلال 4.1 ثانية من بدء الحركة ويمكن لذلك الوصول لسرعة 175 ميل في الساعة فقط كسرعة قصوى وذلك عند استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

    غير أنه في حالة استخدام ذلك الطراز بناقل حركة يدوي فإن السرعة القصوى ستصل إلى 193 ميل في الساعة وفيما يتعلق بالموديل الجديد لـ "كامرو زد ـ 28" فإن وزنه قد يقل بما يتراوح من 200 إلى 300 رطل عن طراز "سي تي اس" لـ "كاديلاك" وهو ما قد يؤهله للوصول لسرعة 60 ميل خلال 3.9 ثانية من بدء الحركة.


    [​IMG]
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
خروج دخان من السيارة ‏12 أكتوبر 2016
كيف اتخلص من الدخان ‏15 أكتوبر 2016
كنترا جديد ‏22 ديسمبر 2015

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...