لماذا التحامل على خالد القربي بقساوة..

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة mimo110, بتاريخ ‏6 مارس 2009.

  1. mimo110

    mimo110 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ماي 2008
    المشاركات:
    1.964
    الإعجابات المتلقاة:
    784
      06-03-2009 10:04
    [​IMG] الأستاذ منير البكوش يعقّب على الأستاذ المنصف عروس:

    لماذا التحامل على خالد القربي بقساوة.. وأين الموضوعية والحياد؟


    تحية واحترام وبعد،
    الرجاء منكم نشر ما يلي تعقيبا على ما دار من نقاش في برنامج بالمكشوف بقناة حنبعل لحصة يوم الثلاثاء 3 مارس حولة مقابلة الدربي ليوم 1 مارس 2009 التي جمعت الترجي بالافريقي.


    لئن انتهت مقابلة الدربي وهدأت الآن الخواطر رأينا من اللازم ابداء ملحوظات حالت باذهان العديد من انصار الترجي الرياضي التونسي بخصوص محتوى الحصة وما دار فيها من نقاش اتسم في جانب كبير منه بعدم الموضوعية وعديد المسائل والارتباطات الذاتية التي كانت مفضوحة ولا مبرر لها في ظل برنامج اتخذ لنفسه شعار الموضوعية والحياد بطريقة مكشوفة. الملحوظة الاولى: لماذا كل ذلك التحامل على اللاعب خالد القربي وما الذي اقترفه حتى يذبح بحضور المدرب المساعد ولماذا لازم الجميع الصمت الرهيب بل وزكى ذلك الى ان تدخل هو بنفسه وهو ما فرض على المدرب المساعد محاولة بائسة للدفاع عن لاعبه.
    الملحوظة الثانية: لماذا تجاهل الحضور اخطاء الاطار الفني للترجي وحملت المسؤولية للاعبين؟ لماذا تحاشى الحضور الكرام الخوض ومناقشة الاخطاء الفنية الراجعة للاطار الفني واكتفو بتوجيه سؤال غير بريء من طرف سمير السليمي الذي حضر بوصفه محللا عوضا عن الكابتن خالد حسني ولم يحضر كلسان دفاع عن النادي الافريقي؟ هل للعلاقة الحميمية مع بعض الحضور دخل في ذلك التوجه؟؟
    الملحوظة الثالثة: لماذا لم يقع التطرق الى مردود الحكم وبرأت ساحته وكأنه لم يخطىء؟ ولماذا لم يقع التعرض الى انتفاع الافريقي من اخطاء الحكم؟
    الملحوظة الرابعة: شعار الحياد والموضوعية وقول الحقيقة كل الحقيقة الذي طالما رفع في هذا البرنامج، هل ان الموضوعية والحياد في استغلال منبر حنبعل لاقناع الجمهور العريض بالمسائل الذاتية؟
    بخصوص النقطة الاولى:
    لقد صرح خالد القربي بعد انتهاء المقابلة «ان الافريقي ليس اقوى من الترجي كما صرح ان حكم المقابلة ظلم الترجي وقال نحن رجال سنوقف الجمعية»
    اثر هذا التصريح الذي جاء بعد المقابلة اكتشف المستشار القانوني للحصة وهو زميل محترم ان خالد القربي اذنب في حق الترجي كما اذنب في حق الافريقي والقربي لم يقدم المردود المنتظر منه بدليل اخراجه وتعويضه، وتذكر بعد ذلك ان القربي وهو لا يزال يمشي بين باردو وحديقة الترجي صرح وقال انه سيرفع اربعة القاب واستطرد يقول ان خالد القربي غير متعود على الالقاب وبالتالي ليس باللاعب الذي كان على الترجي انتدابه في فترة الماركاتو. ان مجمل استنتاجات المستشار القانوني للحصة جاءت على اثر هذا التصريح وعززت بدرس اخلاقي من سامي العكريمي الذي اعتبره نفسه غير مؤهل بتقديم درس فني (وهو الذي اكد ذلك) ولسنا ندري اذا كانت لديه دروس في الاخلاق الاهلية والمؤهلات للاعطاء، مع مساندة من الحاج المنصف بن سعيد وذلك بحضور المدرب المساعد الذي لازم الصمت الى ان تدخل «المذنب» «خالد القربي» وطلب الصفح والمعذرة بعد ايهامه باقتراف جرم.
    ان التصريح الذي لا يزال مسجلا بالبرنامج لا يبرر ذلك التحامل الكبير على هذا اللاعب رغما عن عدم عشقي له كلاعب بل يعكس حسرة محاميه على مكان (اللاعب احمد الحامي).
    ان القول بانه اذنب في حق الترجي من دون بيان الذنب المقترف من خلال التصريح لا الحركة مع اللاعب حلمي حمام التي عبدت الطريق السيارة لذبحه بسرعة جنونية قول مردود على صاحبه لان الترجي ليس في حاجة لمن يبين له من المذنب في حقه وهو يعرف جيدا المذنبين في حقه خصوصا من ذوي النوايا المبيتة.
    ان القول بانه اذنب في حق الافريقي قول مغلوط لانه لم يلمس الافريقي باي كلمة سوء بل اقتصر قوله على انا اقوى من الافريقي فهل في ذلك ذنب؟؟
    ان الاستنتاجات التي جادت بها قريحة المستشار الفني والقانوني للحصة في ظل غياب ما اقترفه اللاعب من ذنب لا يبرر الا بان محامي اللاعب احمد الحامي يتحسر على مكان منوبه بتشكيلة الترجي الذي فقد الى الابد.
    ان الاستنتاجات تعكس كرها ونقمة على اللاعب فهل من تفسير وتوضيح؟؟؟
    ان هذا التحامل المجاني على اللاعب خالد القربي والذي لا شيء يبرره فالمستشار القانوني ومحامي اللاعب احمد الحامي كان شديد القسوة مع اللاعب خالد القربي وهو ما يدعونا الى التساؤل ما الذي اقترفه هذا اللاعب وماذا جاء في التصريح حتى يحاسب بتلك الطريقة هل لانه اخذ مكان احمد الحامي ام لامور فنية. فاللاعب تمت محاسبته على تصريح قال فيه انه سيرفع اربعة القاب مع الترجي وهو ما اعتبره المستشار القانوني عيب كبير فكيف لخالد القربي ان يقول مثل هذا الكلام وهو غير متعود على الالقاب وكيف يتم انتدابه والحال انه غير متعود على رفع الالقاب.
    ان ما جاء بالتصريح من كون الافريقي ليس باقوى من الترجي لا يبرر اعطاء دروس اخلاقية من الجميع لخالد القربي في ظل حضور المدرب المساعد الذي لازم الصمت وانتظر تدخل القربي الذي طلب الصفح والمعذرة لانهم اوهموه بارتكاب خطيئة،
    ان الجميع اكد على القيمة الثابتة للاعب لكنهم اعتبروه ليس في حجم جمعية الترجي.
    ان الذنب المزعوم منعدم من خلال التصريح وكان على الجميع محاسبة اللاعب على مردوده بعد ان نتثبت من الدور الذي طلبه منه الاطار الفني.
    ان الاكتفاء بتوجيه الاتهام واعتباره مذنب على ضوء ذلك التصريح من دون الالتفات الى استفزاز الصحافي وكذلك الحالة النفسية للاعب وما شعر به من ظلم الحكم يعكس امورا ذاتية لا علاقة لها بالامور الفنية علما بانه كان من الاجدى استغلال اللقطة مع حمام لتمرير ما لديه من افكار.
    بخصوص النقطة الثانية:
    ان الجميع حلل هزيمة الترجي بحضور المدرب المساعد غير ان الجميع ودون استثناء لم يتجرأ على سؤال ماهر الكنزاري عن سبب تدني اللياقة البدنية؟ هل ان الخطة التكتيكية للترجي التي اصبحت مدروسة ومعروفة من الجميع كانت هي الاجدى؟ التغييرات الحاصلة في اللقاء هل كانت في وقتها؟ التشكيلة الاساسية هل هي المثلى ام لا؟ لماذا التشتت الذهني للاعبين منذ عدة مقابلات؟
    بخصوص النقطة الثالثة:
    الترجي خسر المقابلة ولكن الجميع لم يتحدث عن المردود المهزوز للحكم فالنرويجي المبجل المكرم خرج بطلا بما انه ساهم بقسط كبير في هزيمة الترجي لاعتبار ان الهدف الثاني والثالث كانا مسبوقين بمخالفتين علما بان الحصة لها التسجيل الكامل والواضح كما ان اقصاء ادغار لوي «الانذار الثاني» غريب علاوة على التغافل على ضربة جزاء واحدة على الاقل.
    هنا لسائل ان يتساءل لو كانت الصورة عكسية فكيف سيكون رد الفعل وكيف سيكون الموقف: الله وحده يعلم ما في القلوب والعقول.
    ان مردود الحكم ساهم بنسبة كبيرة وكبيرة جدا في هزيمة الترجي الذي كان بامكانه العودة في اللقاء لان مثل تلك اللقاءات تخضع لجزئيات.
    ان الحكم الذي تناسوه عن حسن نية حتى تعمق جراح الترجي وتكبر الازمة تحت عنوان الموضوعية والحياد كان احد الاسباب الرئيسية للهزيمة.
    بخصوص شعار الموضوعية والحياد:
    ان المتتبع لبرنامج بالمكشوف يلاحظ دون شك عدم الرضاء على الهياكل الرياضية وطريقة تسيير الكرة في تونس وما الى ذلك غير اننا نهمس بكل براءة في اذان الجميع عن اي موضوعية وعن اي حياد وعن اي حقيقة تتحدثون عندما تدخل المصالح الشخصية والعلاقات الخاصة في مسألة تقييم الدربي بنيران صديقة؟ وهل ما تقومون به هو عين الموضوعية والحقيقة فلماذا يلام الآخرون؟؟؟
    ان تفادي احراج المدرب المساعد بتوجيه اسئلة فنية صرفة لا يمكن ان يكون سوى شكل من اشكال الذاتية.
    ان تأكيد المدرب سمير السليمي «احنا» اي الافريقي اكثر من مرة يؤكد الذاتية اذ لا ننسى ان حضوره كان بوصفه محللا لا بوصفه ممثلا عن الافريقي.
    ان التحامل على خالد القربي لانه اخذ مكان اللاعب احمد الحامي لا يمكن ان يكون الا صورة ذاتية بعيدة عن الموضوعية.
    وبصورة عامة فان توجه البرنامج كانت الغاية منه تعميق جراح الترجي وذلك بدفع هيئة الترجي الى معاقبة القربي وكأني به السبب الوحيد للهزيمة.
    ان مجمل هذه المعطيات الثابتة تؤكد بديهيا وهو ان من ينادي بالاصلاح والموضوعية والشفافية لابد ان يبدأ بنفسه حتى يؤخذ بشيء من الجدية.

    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  2. soufa76

    soufa76 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.388
    الإعجابات المتلقاة:
    2.548
      06-03-2009 10:46
    mon ami j'ai rien contre ce joueur mais il doit savoir qu'il joue dans une grande équipe et derrière la télé il y a nos enfant qu'on doit leur apprendre a bien parler aux autres et à bien respecter l'autrui et la perte dans le sport.j'ai jamais douté de l'amour de khaled à l'espérance mais il faut savoir parler car dans les grand club européens la communication s'etudie avec des professeurs et je ne comprend pas pourquoi khaled el korbi vient abimer la relation amicale entre CA et EST
    regarde la grande relation entre wissem ben yahya et kasraoui...
    je vous rappelle de grands joueurs qui sont venu à l'espérance avec un grand amour mais on ne les voit plus: chakib lachkem, radouane ben wanness, el guizani taoufik elhammami, bachir elmogaadi ........
    c'est pour cette raison que tous le monde est contre korbi:satelite:
     
    1 person likes this.
  3. kakashe

    kakashe عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2008
    المشاركات:
    623
    الإعجابات المتلقاة:
    347
      06-03-2009 10:56
    la relation amicale entre CA et EST
    :bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
     
  4. sabri05

    sabri05 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فيفري 2008
    المشاركات:
    289
    الإعجابات المتلقاة:
    134
      06-03-2009 11:06
    berjouliya a5ta leclub o a5ta taraji o a5ta kol chay 9rbi ma yarefch ya7ki chnowa homa 5ir mina o yo9sem 3a roba3iya o i9oul a7na rjal bach nwa9fouha yani chkoun mahomch rjal fi taraji la79i9a yestahel jabo irou7o 5ali 3ad il bagouli 7adeth wala 7araj mili 9al ana nal3eb ib 20% fi bizert o manal3eb kan fi leitoil ba3d mcha li taraji youfa la7dith
     
  5. mido101

    mido101 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جانفي 2009
    المشاركات:
    54
    الإعجابات المتلقاة:
    32
      06-03-2009 11:27
    خويا باش نجاوبك
    انا مكشخ و نعطيك رايي ..خالد القربي ملاعبي باهي لكن هذا ما عادش يوصل توا ... اول حاجة ينسى كل المنطق الي ديما يحكي بيه ملي كان مع الملعب التونسي كان باين الي هو بلابزي برشا و هذه ما ينكرها حتى واحد...
    التحامل الي تحكي عليه توا كان ينجم يتفاداه بتصريح عادي بعد الدربي .. ياخي يوسف المساكني اصغر واحد يعرف يحكي و الاخرين لا ..
    اما صدقني الي صار توا و كلام سليم شيبوب على الرباعية ممكن يفيق خالد القربي من برشا حاجات..
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. tyouba

    tyouba عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    183
    الإعجابات المتلقاة:
    49
      06-03-2009 12:09
    :besmellah1:
    je suis suporteur de CA ena na3ref elli joueuret L'espérance ya3rfou ye7kiw we3bed motrobbin, nchoufou kasraoui, kamel z3ayem 9bal, tarek thabet, tarek dhieb dans le temps kenou ye5srou wtal9a 3bed ta3ref te7ki wta3ref te5ser .ema heda l9orbi ghriba fih .
     
    1 person likes this.
  7. batman555

    batman555 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2008
    المشاركات:
    1.559
    الإعجابات المتلقاة:
    4.641
      06-03-2009 12:54
    والله يعطيك الصحة خويا بردتلي على قلبي خاصة في حكاية القربي و الله نقرا فيه و بش نطير مالفرحة
     
  8. vive le rock

    vive le rock عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.024
    الإعجابات المتلقاة:
    573
      06-03-2009 12:57
    ya 7asra 3la bil makchouf mta3 moez bén gharbiya w fat7i él mouldi
     
  9. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      06-03-2009 13:12
    yestahel

    3al 5ater lkoura ma yelzemhech 7alfane

    :bang::bang::bang:
     
  10. nizzar2

    nizzar2 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    122
    الإعجابات المتلقاة:
    33
      06-03-2009 13:17
    القربي كان ملاعبي ممتاز فنيا أما يظهرلي غلط برشه في روحو يحساب روحو احسن ملاعبي في العالم، في الحقيقة انا ضد الكلام الي قالو عروس اما زاده متاكد الي الملاعبي هذا يلزمو كبسة كبيرة برشة باش يرجع للارض الي يمشي عليها.:dance:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...