معلومة عن ملائكة الانسان@@@

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة النمر الدهبي, بتاريخ ‏2 فيفري 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. النمر الدهبي

    النمر الدهبي عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جانفي 2007
    المشاركات:
    1.024
    الإعجابات المتلقاة:
    152
      02-02-2007 00:40
    معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....
    فيا سبحان الله:kiss:
    لا اله إلا أنت أني كنت من الظالمين

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان
    إثناء يومه وعلمت إن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم،
    وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10)
    وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر،

    والله سبحانه تعالى يسال ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته
    وقت الفجر كيف تركتم عبادي،
    فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون،
    لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين (الفجر والعصر)

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    من ترك صلاة العصر حبط عمله.

    وقد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملك على اليسار،
    الملك اليمين ليكتب الحسنات
    الملك الشمال ليكتب السيئات
    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،
    فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستفعر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
    مثال لذلك: كالذي تصيبه سيارة وينجو من الحادث، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان،
    لكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى إن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين:للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين على الشفتين:ملك على الشفة العليا وملك على السفلى
    وهم مفوضين
    هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (صلى الله عليه وسلم) فقط
    وليس لغرض آخر.

    ملكين على العينين:
    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
    وكما يقول المثل العامي المصري (العين عليها حارس).

    وأخيرا ملك على البلعوم:
    لأنه ممكن إن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى يحرس البلعوم
    حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن إن يلفظه تلقائياً .:redface:
     
  2. النمر الدهبي

    النمر الدهبي عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جانفي 2007
    المشاركات:
    1.024
    الإعجابات المتلقاة:
    152
      02-02-2007 01:04
    اين الردود
     
  3. leoseul

    leoseul عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      02-02-2007 02:02
    سبحان الله وبارك الله فيك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...