بن شيخة لـ «الشروق» الجزائرية: في الإفريقي كنّا «نائمين»...

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة wajih90, بتاريخ ‏6 مارس 2009.

  1. wajih90

    wajih90 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    350
      06-03-2009 12:55
    :besmellah1:
    أكد المدرب الجزائري المتألق عبد الحق بن شيخة في حوار مع «الشروق» الجزائرية بأن الحديث الكبير عن مواجهة الخضر مع مصر قد تضر أكثر مما تنفع، وطالب الجميع بالتجند وراء سعدان الذي يقوم بعمل جيد.
    واعتبر بأن البلاد كلها واقفة مع وفاق سطيف الذي مثلها أحسن تمثيل في السنوات الأخيرة، فيما أوضح بأنه سيغادر النادي الإفريقي نهاية هذا الموسم.
    * سمعنا بأن هذا الموسم هو الأخير لكم بتونس، ما تعليقكم؟
    ـ صحيح، لقد قررت أن أغادر وأن أغير الأجواء بعد تجربة مميزة بتونس، خاصة مع النادي الإفريقي، ولحد الآن القرار الجاهز في رأسي هو المغادرة مهما كانت النتيجة مع فريقي، لأني لم أتخذه تحت أي ضغط أو لأي سبب آخر خارج عن إرادتي، وبلغة التقديرات فأنا خارج تونس بعد هذا الموسم بنسبة 70.
    * إذن ليست لديك أي مشاكل أو ضغوطات؟
    ـ بالعكس فأنا أحظى بتقدير واسع بتونس ومرتاح جدا، لكن والله أردت تغيير الأجواء فقط، خاصة وأن وفاة والدتي الأسبوع الماضي جعلت مسؤوليتي كبيرة جدا تجاه العائلة، وكل شيء في النهاية بالمكتوب.
    * وهل لديكم اتصالات إلى حد الآن وما طبيعة العروض الموجودة؟
    ـ الحديث عن العروض سابق لأوانه الآن، وأنا لست طالبا لأي منصب أو عمل في أي فريق، وكل ما في رأسي الآن هو أن أغادر تونس نهاية الموسم الجاري بعدها سنرى الجديد وستكون الأفضلية طبعا لبلادي، لأن حب الوطن قد يجعلك تضحي بأي شيء، وأنا لست ناكرا لجميل بلدي، وأعتبر نفسي جنديا في أي معركة.
    * حظيت بتقدير واسع بعد حضورك لمباراة النادي الافريقي مع الترجي التونسي رغم مصابكم الجلل في وفاة الوالدة رحمة الله عليها؟
    ـ والله تحملت المسؤولية كاملة وقررت الحضور لأكون بجنب لاعبي فريقي، وهو ما يشكل حافزا ودافعا معنويا أكبر لتحقيق نتيجة ايجابية، وهذا ما كان والحمد لله ،العلاقة بيني وبين الأشقاء التوانسة طيبة جدا.
    * وكيف تصف استقبالكم في ملعب المنستير من طرف أنصار الوفاق والجزائر هناك؟
    ـ والله تفاجأت لمستوى الحضور الكبير لأنصار الوفاق الذين حضروا من كل الولايات وبعدد لم يسبق لملعب بن جنات أن احتضنه، وما أثر فيّ أن كامل الجماهير هتفت باسمي وهذا مشهد لا يوصف، والكلمات تخون الإنسان حينما يعبر عمّا في قلبه في مثل هذه المحطات.
    * ما تعليقكم على أداء الوفاق السطايفي أمام المنستير؟
    ـ الفريقان دخلا المقابلة متخوفين كثيرا تبعا لحسابات كل طرف وهذا ما جعل الشوط الثاني أكثر تحررا، وعلى العموم الوفاق كان قادرا على أداء أفضل والعودة بنتيجة أهم، ولكن هو قادر على حسم الأمر في لقاء العودة بملعب سطيف.
    * لنعد للبطولة التونسية، هل تعولون على اللقب للمرة الثانية؟
    ـ بصراحة الحسابات الحقيقية للبطولة بدأت هذا الأسبوع فقط، لأننا كنا نائمين فيما سبق من مواجهات، ولابد علينا الاستدراك السريع باستغلال الاستفاقة القوية مؤخرا وتحقيق اللقب مرة أخرى.
    * ما رأيك في الفريق الوطني الجزائري الآن، وما هي حظوظه في المنافسات الجارية؟
    ـ والله المنتخب الوطني يتواجد الآن في رواق جيد من حيث الاهتمام به والصدى الذي أصبح لديه في ظل التشكيلة التي يحاول سعدان بناءها بالتدريج، وأعتقد بأنه علينا أن نكون واقعيين في الحديث عن الخضر ولا نتكلم بلغة العاطفة والمشاعر، وإن شاء الله سنحدث المفاجأة في التأهل للكأس الإفريقية وكأس العالم التي تبقى حلما يراود الجزائريين جميعا.
    * وما هي قراءتك للمجموعة التي تلعب فيها تشكيلة الخضر؟
    ـ المجموعة صعبة وليست مصر فقط، لأني أرى بأن الاهتمام المتزايد بمواجهة المنتخب المصري بما في ذلك من حساسية قد يؤثر سلبا علينا، وأرى بأن اللاعبين لو فكروا في مصر فقط فلن نتأهل، لذلك يجب قراءة ألف حساب لبقية المنافسين، ويوم يأتي دور مصر سيقول اللاعبون كلمتهم.
    * وكيف ترى العمل الذي يقوم به رابح سعدان؟
    ـ رابح سعدان معروف بمساره الكبير والمليء بالإنجازات منذ سنة 1982، وكل الانتصارات كانت له فيها لمسة، وأنا أقول أتركوا سعدان يعمل وقفوا معه جميعا وسنرى الخير إن شاء الله.
    :ahlan::ahlan::ahlan:
    VIVE CA
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...