عيادة أميركية تصمم أطفالا حسب الطلب!

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة kingronaldinho, بتاريخ ‏6 مارس 2009.

  1. kingronaldinho

    kingronaldinho عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    655
    الإعجابات المتلقاة:
    1.103
      06-03-2009 22:47
    [​IMG]





    [​IMG]



    طرحت عيادة لتخصيب الأجنة في لوس أنجليس الأميركية، على الراغبين في إنجاب أطفال «حسب الطلب» والمواصفات التي يفضلونها، فرصة هي الأولى من نوعها.
    تقدم عيادة «معاهد التخصيب» هذه، لأي زوجين يرغبان في الحصول على خدماتها، الفرصة لاختيار السمات الجسدية لطفلهما المقبل، فهما يستطيعان مثلا، اختيار طفل ذكر ذي عينين عسليتين وشعر أسود وبشرة داكنة، أو طفلة شقراء ببشرة فاتحة وعينين خضراوين. غير أن أخصائيين آخرين أثاروا مخاوف من أن يكون ذلك محاولة من العيادة لاستغلال ما حققه علم تحليل الأجنة من إنجازات بطريقة تجارية، بينما كان هدفه التعرف على الأمراض الخطيرة والعيوب الخلقية لدى الأجنة التي لم تولد بعد. ويقول هؤلاء، حسبما ذكرت صحيفة «ذي صنداي تليغراف» البريطانية، التي أوردت الخبر، أن الجنين «الموصى عليه»، يثير اهتمام العامة من زاوية قدرة التكنولوجيا الطبية على إنجاب أطفال خالين من عوامل الضعف المختلفة. لكن مدير عيادة «معاهد التخصيب» جيف شتاينبرغ، الذي كان من ضمن الفريق الطبي البريطاني الذي شارك في عملية تخصيب وولادة لويس براون، أول طفل أنبوب في العالم، رفض هذا المنطق قائلا «إنني أعيش في لوس أنجليس، وكل إنسان هنا يتمنى أن يكون له أنف دقيق ومستقيم، ووجنتان بارزتان. والناس مستعدون لأن يدفعوا لعيادات جراحة التجميل من أجل تحقيق أمنياتهم. أتفهَّمُ مخاوف (البعض) وقلقهم، لكننا لا نستطيع التهرب من حقيقة أن العلم يواصل تقدمه.. ولو تلقيت صفعة قوية من أناس يعتقدون بأن العملية غير مناسبة، فسوف أقبل هذا (الاعتقاد) وأتعايش معه».
    وقد تلقت عيادة الدكتور شتاينبرغ، التي تعد من أكبر عيادات تحديد *** المولود في العالم، خمسة أو ستة طلبات، حتى الآن، تتضمن خيارات لأجنة وفق عرضها الجديد، لا على أساس التدخل الجيني. ويتوقع شتاينبرغ أن يولد أول طفل «حسب الطلب» في العام المقبل، وستكون تكلفة ذلك 18 ألف دولار أميركي.






    :dance::dance::dance:

     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...