الإكثار من السكر يسبب الشيخوخة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏8 مارس 2009.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      08-03-2009 13:47
    بينت عدة دراسات على الحيوانات ان تقليص عدد الوحدات الحرارية مرتبط بالعمر المديد في وقت وجد علماء كنديون ان للسكر ارتباطا وثيقا بالأمراض المصاحبة للشيخوخة.

    ووجد الباحثون الكنديون ان السكر، وبخاصة كيفية تفاعل الخلايا معه، مرتبط بالشيخوخة.

    وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة "بي إل أو إس"، ان إزالة الجين الذي يلتقط وجود السكر في الجسم من خلايا الخميرة عاشت فترة مشابهة للخلايا التي اتبع معها نظام غذائي لا وجود فيه للغلوكوز.

    وقال الباحثون ان خلايا الخميرة تشبه الخلايا البشرية وتشيخ مثلها ،لكنها أكثر سهولة للدارسين.

    ووجدوا ان خلايا الخميرة غير القادرة على امتصاص الغلوكوز باعتباره مصدراً للطاقة كانت حساسة تجاه تأثيراته المسببة للشيخوخة.

    واكتشف الباحثون ان التخلص من الجين الذي يقيس معدلات الغلوكوز يساهم في زيادة عمر الخلايا، ما دفعهم إلى الاعتقاد بأن مصير الخلايا لا يعتمد على ما يتم تناوله وإنما على ما تلتقطه الجينات على انه طعام .

    وقال لويس روكيتش من جامعة مونتريال "بفضل هذه الدراسة أصبح الرابط بين زيادة أمراض الشيخوخة والإفراط في استهلاك السكر أكثر وضوحاً".

    وأضاف "يفتح بحثنا الباب أمام استراتيجيات علاجية جديدة لمحاربة الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن".

    وجبات غير مكلفة لعشاق فنزويلا على موائد تشافيز
    كراكاس 7 مارس آذار "رويترز" - قال الرئيس الاشتراكي هوجو تشافيز امس الجمعة انه يمكنه ان يقدم لعشاق فنزويلا دفعة بوجبات منخفضة التكلفة مع النبيذ وشموع مع خدمة من اعلى درجة من خلال افتتاح مطاعم حكومية في اطار حملة لكبح جماح الاسعار في واحدة من اعلى الدول في معدلات التضخم في العالم.

    واشار تشافيز في معرض مراجعته للبيانات الشهرية بشأن اسعار المستهلكين التي فاقت العام الماضي بنسبة 30 في المئة الى ان تكلفة الفنادق والمطاعم قفزت في فبراير شباط الى ضعف المعدل الكلي للتضخم في تلك الدولة العضو في اوبك.

    وقال تشافيز خلال بث تلفزيوني مباشر "انني بصدد ابتكار بعض المطاعم من اجل الشعب". وقال حليف كوبا "هل يروق لك تناول العشاء مع زوجتك في يوم عيد الحب؟ مطعم تشافيز".

    واضاف "مع شمعة وكل شىء، سأعده مهما رغبت مع نبيذ فنزويلي أو تشيلي أو برازيلي".

    وكان تشافيز قد سيطر في الاسبوع الماضي على طاحونة ارز تملكها شركة كارجيل العملاقة واحتل عدة طواحين ارز اخرى وأمم مزرعة اشجار ذات ملكية ايرلندية لتعزيز سيطرة الدولة على الاقتصاد وتشديد الرقابة على امدادات الطعام.

    ووجه اللوم بالمسؤولية عن التضخم في البلاد الى شركات معدومة الضمير تكلف المستهلكين الكثير بالرغم من ان رؤساء الشركات يقولون ان الانفاق ببذخ يؤدى الى ارتفاع الاسعار.



     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...