أدوية جديدة لعلاج السكري ولكنها باهظة الثمن

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة nokia200, بتاريخ ‏8 مارس 2009.

  1. nokia200

    nokia200 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2008
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    415
      08-03-2009 22:29
    :besmellah1:

    أدوية جديدة لعلاج السكري

    ولكنها باهظة الثمن




    تجري شركتان تعملان في مجال تصنيع الدواء في الولايات المتحدة حاليا تجارب على نوعين من الدواء لعلاج مرض السكري ، قد يمثلان أملاً جديدا لعلاج هذا المرض المزمن، بجانب الأدوية القديمة الأخرى.
    التجارب الجارية تعمل على تصنيع أدوية على شكل أقراص تعطى مرة واحدة في اليوم، وفق أسوشيتد برس.
    فالأقراص تزيد من مستويات هرمون يعمل على تحفيز البنكرياس لإنتاج مزيد من الأنسولين لعلاج مستويات السكر في الدم، وفي نفس الوقت توميء للكبد للامتناع عن إنتاج الغلوكوز.
    وبهذا، تقوم الأقراص الجديدة بعرقلة إنتاج انزيم يدعى DPP-4، والذي عادة ما يثبط نشاط ذلك الهرمون.
    وتأمل الشركتان المنتجتان للعقارين، وهما Merck & Co و Novartis AG، في الحصول على موافقة إدارة الدواء والغذاء الأمريكية لبدء طرحهما في الأسواق بحلول نهاية العام الجاري.
    الدكتور جون بيوس، نائب رئيس رابطة مرض السكري الأمريكية، قال إن التأثيرات الايجابية للدوائين، إضافة إلى تأثيراتهما السلبية الأقل مقارنة بعلاجات السكري الأخرى، هو ما يجعلهما متمايزين، محذرا من أن التكلفة المتوقعة لهذه الأقراص ستحد على الأرجح من إستخدامهما.
    والتأثيرات الجانبية للأقراص الجديدة تتراوح بين أعراض البرد والإنفلونزا والصداع.

    شركة Merck قالت إن دواءها، الذي أطلقت عليه اسم Januvia أو Sitagliptin يخّفض مستويات السكر في الدم بنسبة 0.67، وذلك بعد تجارب استغرقت عام.
    أما شركة Novartis، فقد أوضحت أن أقراصها المسماة Galvus أو Vildagliptin تخّفض مستويات السكر بنسبة 1.9 في المائة، إذا ما استخدمت مع دواء آخر قديم لعلاج السكري.
    وليس من الواضح إلى أي مدى ستحقق هذه الأدوية انتشارا، بالنظر إلى سعرهمها، والذي يترواح بين 3 إلى 6 دولارات في اليوم، فيما تكلَف أدوية السكري التقليدية 50 سنتا فقط أو أقل يوميا.
     
    3 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...