مورينيو: أنا الخليفة الأمثل لفيرجسون

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏10 مارس 2009.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      10-03-2009 00:18
    [​IMG]

    مورينيو يرحب بتدريب مانشستر يونايتد




    رحب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لإنترميلان الإيطالي بتولي الإدارة الفنية لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي خلفًا للمدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون صاحب الـ67 عامًا، في حال قرر الأخير وضع حدٍّ لمسيرته الطويلة في مجال التدريب بإعلان اعتزاله.
    وقال مورينيو في حديثه الحصري لصحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" الإنجليزية يوم الأحد: "صعب جدًّا أن أستبعد موافقتي على تدريب مانشستر خلفًا لفيرجسون، فمثل هذا النادي ذو المكانة المميزة تحتاج دائمًا للمدرب الأفضل، وبالتالي فأنا نظريًّا مؤهل لتولي ذلك المنصب".
    وأضاف المدرب السابق لتشيلسي الإنجليزي: "تم العرض عليَّ لتولي تدريب المنتخب الإنجليزي، وهي أكبر وظيفة يمكن أن يحصل عليها أي مدرب في إنجلترا، لذا فأنا متأكد أنه بمجرد اعتزال فيرجسون ستبحث إدارة مانشستر عن أفضل المدربين في العالم، وموقعي حاليًا يؤهلني للتواجد ضمن تلك الفئة".
    كان فيرجسون قد أكد أن قرار اعتزاله يعتمد على ثلاثة عناصر هي الصحة ومدى استمتاعه بالعمل وقوته على القيام به، قائلاً: "كل صيف أدرس هذه العناصر، أستشير طبيبي الخاص أولاً، وعلى أساس نصيحته أتخذ قراري بالاستمرار لموسم آخر".
    وأشار أن ممارسته للتدريب خلال السنوات الخمسين الماضية، جعلته يخشى ألا يتقبل عقله فكرة الاعتزال، ولذا قرر عدم التفكير في هذا القرار، كل هذا دفع مورينيو لتوقع عدم اتخاذ المدرب الأسكتلندي لقرار التوقف، خاصةً أنه يحقق نجاحات كبيرة مع مانشستر، ومازال متمتعًا بقدرٍ من الصحة التي تساعده على مواصلة عمله.
    وتربط مورينيو علاقةً مميزة مع فيرجسون، حتى أن الأخير تمنَّى عودة البرتغالي إلى إنجلترا بأسرع وقت، لأنه سيكون سعيدًا في حال حدوث ذلك.
    ويلتقي المدربان الأسكتلندي والبرتغالي وجهًا لوجه خلال مباراة إياب لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل على استاد "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.



    :tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...