جديد العمرة

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة walidgar, بتاريخ ‏10 مارس 2009.

  1. walidgar

    walidgar عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    79
    الإعجابات المتلقاة:
    167
      10-03-2009 18:15
    جديد العمرة: اعتماد «العربون» لأول مرة... وبعد غد انطلاق الرحلات

    تنطلق بعد غد الرحلات الجوية الأولى التي ستؤمنها الخطوط الجوية التونسية والخطوط السعودية في اتجاه البقاع المقدسة لأداء مناسك عمرة المولد النبوي الشريف.

    وذكر مصدر من شركة الخدمات الوطنية والاقامات أنه منذ أن فتح نظام التأشيرة يوم 28 فيفري الماضي انطلقت الشركة في اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لسفر المعتمرين في ظروف طيبة ومريحة مع توفير الاقامة والسكن الملائمين.

    وسوف تتولى الخطوط الجوية التونسية والخطوط السعودية نقل المسافرين بداية من يوم 12 مارس الجاري بمعدل 3 رحلات لكل شركة يوميا.

    * «عربون»

    تم خلال الفترة الماضية وعلى هامش الاستعداد لعمرة المولد النبوي الشريف ادخال تعديلات جديدة على الاتفاقية المنظمة للعمرة والتي تجمع بين شركة الخدمات الوطنية والاقامات والجامعة الوطنية لوكالات الأسفار.

    وتم ادخال تعديل جديد على الاتفاقية مضمونه أن الحريف مطالب بالتعهد بدفع عربون قدره 250 دينارا لوكالة الأسفار لتتولى تسديده الى شركة الخدمات الوطنية والاقامات والحصول على تأشيرة العمرة.

    وهذا المبلغ حسب الشركة ليس تسبقة وبالتالي ليس قابلا للاسترجاع في حال العدول عن السفر إلا في الحالات الاسثنائية كالوفاة أو المرض الشديد (عملية جراحية، كسور... أو وهن شديد) هذا الاجراء الجديد سيتم العمل به مستقبلا وذلك لأهداف تنظيمية.

    وحرصا على تطبيق هذا الاجراء فإن حريف العمرة مطالب عند التقدم بطلب إلى وكالات الأسفار بتوقيع التزام يتضمن خمسة شروط منها اعترافه بأنه دفع عربون بقيمة 250 دينارا غير قابل للاسترجاع إلا في الحالات القصوى.

    وبهذه الطريقة الجديدة المتمثلة في دفع العربون يصبح تعامل الحريف مع وكالات الأسفار في الحصول على تأشيرة العمرة كحصوله على غرفة في نزل سياحي لقضاء عطلة.


    * سماسرة
    وشملت الاتفاقية الاطارية أيضا بعض التعديلات التنظيمية الأخرى والتي تهدف الى القضاء على السماسرة والوسطاء.

    ويتمثل هذا التعديل في ربط عملية تعيين رؤساء المجموعات من قبل وكالات الأسفار بشروط تضمن الاحاطة والرعاية بأفراد المجموعة فمثلا يجب أن لا يقل سنه عن 25 سنة وزار البقاع المقدسة ثلاث مرات على الأقل.

    وبخصوص التعامل مع وكالات الأسفار لا يوجد أي استثناء في التعامل إلا إذا خالف أي شرط من الشروط التي ينجر عنها الحرمان بصفة مباشرة.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...