أهم 10 أسباب التي تؤدي إلى فشل PS3

الموضوع في 'أخبار عالم ألعاب الفيديو' بواسطة bigsmoke, بتاريخ ‏10 مارس 2009.

  1. bigsmoke

    bigsmoke كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏11 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    6.096
    الإعجابات المتلقاة:
    13.836
      10-03-2009 18:26
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    هو المركز الثالث الذي يسير ضمن قافله أجهزه الكونسول خلف كل من Xbox 360 و Wii ، قمنا بجمع أهم عشره أسباب التي تؤدي إلى إخفاق PS3 في هذه اللحظات

    [​IMG]
    10 : كثره الموديلات والارباك عليها



    [​IMG]


    منذوا وأن أطلق PS3 سنه 2006 ، كانت هناك سبع موديلات للجهاز تحت الإنتاج سابقاً ، ولكل موديل لديه إخلافاته من ناحيه مداخل USB ، و من قطعه توافق ألعاب PS2 ، و من خاصيه إتصال WiFi ، ومداخل قارئ بطاقات الذاكره ، ومن دعم Audio CD الخارق ، ومع تعدد وكثره هذه الموديلات فمن الطبيعي أن نرى اللاعبين في حيره وإرباك من أمرهم .
    والذين يخططون لشراء جهاز PS3 ، فإنهم إما يهدرون الكثير من الوقت لمعرفه مالذي سوف يمتلكه ، أو أنهم يؤخرون من شراء الجهاز ، وفي بعض الاحالات لايريدون الشراء بسبب إنتظارهم للشركه لإصدار موديل آخر . لحسن الحظ أن ملاك PS3 يستطيعون حصر مايريدونه ، فشركه Sony تقوم بإنتاج موديلين وهما 80 GB وموديل 60 GB ، وكلهما يمتلكان مدخلين USB ،و بدون قطعه تشغيل ألعاب PS2، وخاصيه WiFi ، و… فقط



    [​IMG]

    9: الفوضى الكبيره التي أحدثتها يد التحكم .

    هل تتذكر أول يد تحكم لجهاز PS3 ، المقوس ؟ هل تتذكر أيضاً يد التحكم سيكسآكسيس Sixaxis ، ومع خاصيه الحركه motion السيئه التي وضعت على جميع أيدي Sixaxis ، وبدون خاصيه هزاز rumble ؟ Sony حاولت أن تثبت على يد تحكم بين الثلاث حتى ظهر لنا يد التحكم Dualshock 3 ، والذي يعتبر الآن التحكم الاساسي لجهاز PS3 .
    المشكله هنا تكمن أن الحهاز منذو إطلاقه لفتره سنه ونصف السنه، لا يتعلق الامر يإخطاء الجهاز ، لكن المشهود به أن Sony تواجه أوقات عصيبه في إتخذا قرارتها ، مثل السبع الموديلات التي كانت موجوده تحت الإنتاج



    [​IMG]


    8 : Sony متعجرفه





    [​IMG]

    النجاح الساحق الذي حققه PS2 أستغلتها Sony في نشر غطرستها ، في بادئ الأمر إستغلت Sony العلامه التجاريه لجهاز PS2 وذالك لبيع جهاز PS3 ، على الرغم أن PS3 أقل شأناً من PS2 وأكثر كلفه من PS2 إلا أن PS3 يفتقر إلى ألعاب قاتله الاساطير ،و الالعاب الجيده لم تصدر إلا في السنه الثانيه من عمر الجهاز ، كين كتوراجي Ken Kutaragi الذي كان يعمل لشركه Sony ذكر رأيه حول سعر الجهاز 600 دولار والذي قال :” من المحتمل أن هذا السعر رخيص ” ويضيف أيضاً ” الناس لن نتسأل عن عن هذا السعر ” لكن نحن نخالفه الرأي .
    Sony أهدرت الكثير من الوقت لتضع مشغل البلوراي على الجهاز ، تعتقد الشركه نفسها أن الجهاز سوف يكون آمن بكل بساطه بسبب أنه يحمل شعار PlayStation . لكن الشركه كانت تخوض حرباً ضد شركتين وهي شركه Microsoft مع شركه Toshiba ، والتي كانت الشركتين تقدم المزيد من الاهتمام في صناعه الالعاب و دعم المطورين



    [​IMG]

    7 : التأثير الكبير على المطورين

    [​IMG]


    لايوجد نقص في أعداد المطورين على PS3 ، لكنه أصعب جهاز حينما يتم العمل على تطوير الالعاب عليه . فالصعوبته المبالغه التي جعلت كل من المطور جيب نويل Gabe Newell الذي يعمل لإستيديو Valve يسمي جهاز PS3 “جهاز مصيبه” ، والمطور شون هيمروك Shaun Himmerick الذي يعمل على إستيديو Midway Games ” جهاز يسبب آلاماً كبيره لنا ” ، وحتى أيضاً كاز ريييييييدج ريييييييسر هيراي Kaz Riiidge Raaacer Hirai الذي يعمل لشركه Sony ذكر بإن “من الصعب البرمجه على هذا الجهاز” .
    على أي حال ، هذه ليست المره الاولى التي تفعلها Sony . سبق وأن فعلتها مع PS2 والذي كان مثله تماماً في صعوبه التطوير عليه ، وبدلاً أن تتعلم Sony من أخطائها ، قامت بصنع أعقد جهاز بلاتفروم يتم التطوير عليه الآن . لا يهمنا مدى قوه الجهاز ، فإذا كانت أدوات التطوير ،و البرمجه الحاسوبيه ، والبرامج المعده لا تساعد أيضاً على الاستخدام الجهاز بشكل كافٍ. ما فائده سياره رياضيه بقوه 1000 حصان بعجلات غير جيده أو بناقل حركه غير جيد و…..هلم ما جرى .

    [​IMG]

    6 : تكاليف تصنيع الباهظه جداً .

    [​IMG]

    إرتفاع ثمن جهاز PS3 هو نتيجه لإرتفاع سعر القطع الاجهزه التي أضافتها Sony على جهاز PS3 ، في وقت الإطلاق PS3 وحتى هذا اليوم كانت Sony تخسر على كل جهاز مباع بمئات الدولارات على الرغم من تغير عدتها وتجديدها ، و إضافه قطع رخيصه ، إلا أن Sonyإلى الآن تخسر أموالها الكبيره لكل جهاز مباع .
    بعض المحللين ذكروا أن سوني تستكمل خساره أموالها إلى مدى الحياه أثناء إنتاج PS3 ، ويعني هذا الامر أن مده عمر جهاز PS3 المتوقعه هي 5 سنوات فقط على الاقل .

    [​IMG]

    5 : حتى الآن لايوجد به مكتبه ألعاب قويه .

    ألقوا نظره على لجنه إحصاء المبيعات NPD ، كم عدد من الالعاب المباعه على الجهاز ، مبيعات ألعاب ضعيفه جداً على PS3 فهو يبيع من الالعاب بمقدار 4.6 فقط لكل لعبه على الجهاز ، أما Xbox 360 فهو يبيع بمقدار 7.5 لكل لعبه على الجهاز .
    وينتج عن هذا الامر أن مكتبه الالعاب القويه قليله جداً على PS3 . وليس فقط على قله ألعاب المنافسه القويه لشركات الطرف الاول . وحتى ألعاب الملتي التي تُنقل عليه هي الأقل من ناحيه عدد الالعاب المنقوله إلى الجهاز ، على رغم من أن المطورين لديهم عده التطوير الخاصه بالجهاز PS3 من سنوات عده مضت .

    [​IMG]

    4 : النقل الاحمق .

    [​IMG]

    أصبح الامر معروفاً حينما يتم تطوير لعبه على عده أجهزه . فنسخه PS3 عادةً تكون الاضعف في مميزات الالعاب المنقوله إليه ، أو عادةً يتأخر النسخه في تاريخ الاطلاق بكثير مقارنتاً بتاريخ إطلاق الالعاب على Xbox 360 . خذ مثال لعبه Madden 08 التي تعمل بمقدار 30 إطار في الثانيه ، أما نسخه Xbox 360 فهي تعمل 60 إطار في الثانيه الواحده . مثال آخر ، لعبه Lost Planet نسخه PS3 والتي أطلقت تقريباً سنه كامله من إطلاق النسخه Xbox 360 سابقاً ، والتي إتضحت أن نسخه PS3 تسجل بطء شديد في معدل الاطارات والتي من شأنها تجعل من مظهر اللعبه ليست مرغوبه للعينين .
    واحده من الاسباب في النقل السيئ هي صعوبه التطوير على الجهاز . على سبيل المثال إستيديو المطور Valve ، إستسلمت من عمليه نقل اللعبه مثل لعبه The Orange Box إلى PS3 ، والسبب بكل بساطه صعوبه مبالغه في النقل . وتركت مهمه النقل لشركه EA . والتي بدورها نقلت لعبه The Orange Box إلى PS3 والتي تم تأجيل النسخه وبلاضافه أن اللعبه تحت رحمه الباتشات التي تطلقها EA للوصول إلى مستوى لعب لائق

    [​IMG]

    3 : ألعاب قاتله الاساطير قليله جداً ومتأخره جداً .

    [​IMG]

    واحده من أكثر الالعاب القويه التي ظهرت على PS3 هي لعبه Metal Gear Solid 4 ، والذي أصدرت بعد ثمانيه أشهر من إطلاق جهاز PS3 . لعبه Killzone 2 أخرى قويه ، وتم إطلاق اللعبه بعد سنتين ونصف السنه من بعد إطلاق PS3 ، وينطبق نفس الكلام على لعبه Little Big Planet والتي هي سنتين من إطلاق اللعبه .
    من الواضح جداً أن الألعاب القويه تأخذ الكثير من الوقت والمال لإطلاق اللعبه على PS3 ، بعكس تماماً لإلعاب جهاز Xbox 360 ،وأيضاً حتى مطوروا شركات الطرف الاول . هذا الامر لايجعل عمل Sony ليست سهله والتي في الحقيقه تخسر الكثير والكثير من الحصريات التي تذهب إلى Xbox 360 وحتى أيضاً PC له نصيب من هذه الحصريات .

    [​IMG]

    2 : إلى الآن لازال يعتبر أغلى جهاز بين أجهزه الكونسول .

    [​IMG]

    بدأ جهاز PS3 أول مره بسعر 500 دولار و 600 دولار ، والذي كان هو أكثر جهاز غلاءً بين الاجهزه المنافسه ، والذي لاق إنتقدات على هذا الامر من كل الناس بإستثناء الفان PlayStation . حالياً يوجد موديلان في السوق بسعر 399 دولار وبسعر 499 دولار ، لكن بينما شركه Microsoft لديها موديلات بسعر 199 دولار و 299 دولار و 399 دولار لإجهزه Xbox 360 .
    هذا الامر سوف يعطي جهاز Xbox 360 على المنافس PS3 الافضليه الكبرى حينما يتعلق الامر بالمشترين الاجهزه . معظم الناس ليسو من ظمن فئه Xbox ولا من ظمن فئه محبين PlayStation . سوف يدخلون في متاهات الحروب الكونسول إذا قامو مثلاً بدفع 400 دولار (يقصد Xbox 360) ومن ثم قمت بشراء الجهاز الخطأ (يقصد PS3) والتي سوف تتأثرون كثيراً أكثر من أن ينفقوا 200 دولار مع الجهاز الخطأ .

    [​IMG]

    1: خساره حصريه الالعاب.


    [​IMG]

    جهاز الكونسول لايُعترف به إلا بإلعابه الموجوده عليه ، أو الالعاب الحصريه على الجهاز . على مر السنين ، عانت Sony من سوء حاد في المبيعات والخسائر الكبيره في التطوير ، أدى لشركه Sony إلى فقد ألعاب كانت حصريه على أجهزتها مثل Grand Theft Auto 4 و Assassin’s Creed و Virtua Fighter 5 و Devil May Cry 4 وأيضاً لعبه Resident Evil 5 والتي أصدرت من فتره بسيطه على كل من PS3 و Xbox 360 ، ولا ننسى اللعبه المنتظره Final Fantasy XIII التي من المفترض أن تصدر إلى أسوقنا في وقت ما من هذه السنه .
    أنظر كيف لشركه Sony لم تستطع حفظ إلا بعداد قليله من الالعاب لإن تكون ألعاب حصريه على جهازها مثل لعبه Grand Theft Auto 4 التي دخلت إلى معركه الاجهزه الكونسول ، أنظر كيف تطورت اللعبه الآن . Sony تراهن أن مشغل بلوراي سوف يدفع بمبيعات PS3 ، معربه عن أملها في تكرار ما فعلته مع جهاز PS2 وبمشغله DVD ، والذي تميز بإطنان من الالعاب العظيمه ، وبإلعاب كثيره حصريه

    [​IMG]

    المصدر
     
    11 شخص معجب بهذا.
  2. having fun

    having fun عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2008
    المشاركات:
    1.276
    الإعجابات المتلقاة:
    1.658
      10-03-2009 18:52
    أنا حسب رأيي أن غلاء سعرها هو السبب و لو كان سعرها مناسب راني شريتها دون النظر للتفاصيل الأخرى
    :dance::dance::dance:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. anwr07

    anwr07 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    910
    الإعجابات المتلقاة:
    1.074
      10-03-2009 19:30
    :besmellah1:

    تحليل رائع
    من محلل أروع
    تحليل منطقي و ممتاز
    مشكور


    :kiss:

    :satelite:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. MohamedAnis

    MohamedAnis عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    80
    الإعجابات المتلقاة:
    27
      02-04-2010 13:18
    bellehi kifech t9olli sony 3andha des concurrents kima toshiba alors que toshiba et sony ont coopéré ensemble pour créer le CELL(CPU de la console)et le RSX(le GPU de la ps3)?? tes informations sont fausse en plus la ps3 est apparue aprés la XBOX (présque un an et demi) et elle a passé cette dernière dans le nombre de ventes la xbox avait 30 million d'unités en 2 ans la ps3 passe de 15 million jusqu'au 37 millions d'unités et tu ose me dire que la ps3 vas echouer ??? c'est du n'importe quoi??o mon dieu:1:
     
    1 person likes this.
  5. crytex

    crytex كبير مراقبي قسم التطوير و لغات البرمجة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أوت 2009
    المشاركات:
    14.563
    الإعجابات المتلقاة:
    24.001
      02-04-2010 16:43
    chaqu'un de nous regarde les prix avant d'acheter quoi que ce soit
    pour ce cas on voit que la PS3 vaut hyper cher et avec ses defauts il vaut mieux essayer la console de microsoft

     
    1 person likes this.
  6. hedhliahmed

    hedhliahmed عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    114
    الإعجابات المتلقاة:
    8
      03-04-2010 20:48
    el PS3 3andha just zouz 7ajet 5aybine.soumha eli yar3eb w 7kayet mate5dem bel gda ken 3la HD TV.ama el be9i walah raw3a ama 5sara les jeux aswamhom tar3eb:bang:
     
    1 person likes this.
  7. FlashDance

    FlashDance مسؤول منتدى السينما و التلفزيون طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جوان 2009
    المشاركات:
    10.326
    الإعجابات المتلقاة:
    37.450
      06-04-2010 16:12
    mais elle a un grand succes maintenant:dance:
     
  8. s_t_o

    s_t_o عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    54
    الإعجابات المتلقاة:
    22
      08-04-2010 23:57
    succes car il playstation 1 ou 2 wallah rahou 7ad ma5zrilha ou xbox dima fortttttt 3ala playstation rama inou 3andi play 3 !!!!
    laken nchallah nal9a fih bi3a ou na5ou xbox 360 the best console ever :117:
     
  9. AKRAM DANGER

    AKRAM DANGER عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مارس 2010
    المشاركات:
    34
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      09-04-2010 12:19
    c'est vrait fil2asel les jeux yatel3ou 3la xbox 360 ​
     
  10. ala djerba

    ala djerba عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏7 جانفي 2010
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    74
      09-04-2010 12:50
    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...