نيسان تستوحى "كازانا" الاختبارية من الـ "بيتش باجي"

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة walidgar, بتاريخ ‏10 مارس 2009.

  1. walidgar

    walidgar عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    79
    الإعجابات المتلقاة:
    167
      10-03-2009 19:04
    إذا كان من الطبيعي أن تمثل المعارض الدولية للسيارات فرصة جيدة أمام الشركات لعرض أحدث طرازاتها وتقدم كل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا السيارات، فإن تلك المعارض تمثل أيضا في كثير من الأحيان نافذة للاضطلاع على طرازات غير تقليدية تحظى بابتكارات في التصميم والتي قد يعتبرها البعض من النماذج الغريبة والجديرة بالاهتمام خاصة وأن بعض تلك الفئة من السيارات تمنح شعور بالسعادة والخصوصية لمن يقتنيها.

    ويبدو أن تلك الصورة قد تأكدت خلال معرض جنيف والذي شهد الظهور الأول لطراز "كازانا" الذي طرحته نيسان كنموذج كروس اوفر اختباري.
    وأن كان تصميمه يمثل نقلة في عالم السيارات الصغيرة المدمجة ذات الخمسة أبواب وهو ما قد يمثل رؤية للشكل الذي ستكون عليه تلك الفئة من السيارات مستقبلا فبجانب أن تصميم "كازانا" يحمل الكثير من الملامح الرياضية نجد أيضا وكأنه مستوحى أيضا من تصميم الدراجات البخارية عربات الشواطئ والمعروفة بـ "البيتشي باجي".

    وكما يشير بيان صحفي لـ "نيسان" أورده موقع "ريدل كارز" فإن تلك السيارة الصغيرة "الكروس اوفر" التي تعتبر الشقية الصغرى لطراز "كاشاكي" تعد نموذج اختباري ذو دفع رباعي وهو ما يمنحها قدرة على سهولة الحركة لتتناسب مع الطرق الصعبة داخل المدن.

    وقد تم تصميم ذلك الطراز في أوروبا حيث سيتم تصنيعه في مصنع "صندرلاند" لـ "نيسان" في بريطانيا.

    ويشير فريق التصميم للسيارات التابع لـ "نيسان" في أوربا أن ذلك الطراز يمزج بين الخطوط المميزة لشكل كل من سيارات الـ "اس يو في" و السيارات الرياضية وهو ما يمنح ذلك الطراز الكروس اوفر خصوصية عن السيارات الأخرى.

    كما أن الطول العام لتلك السيارات مع ملاحظة أن الجزء الخلفي مبتور إلى حد ما وهو ما يتضح أيضا في التصميم الخاص بمقدمة السيارة والذي يعطي شكلا رياضيا وليعكس أيضا القدرات التي يحظى بها ذلك الطراز.

    وعند إلقاء أول نظرة قد يعطى ذلك الطراز انطباعا بأنه ينتمي لفئة الكوبية ذات البابين إلا أنه مزود ببابين يتم فتحهما للخلف بهدف تسهيل دخول الأفراد للمقصورة الخلفية. ويتم فتح جميع الأبواب كهربائيا كما أنه لدواعي السلامة يتم تشغيل البابين الخلفيين وذلك عند فتح الباب الأمامي.


    [​IMG]
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
سؤال حول الـ fiat ‏8 نوفمبر 2016
رائحة الـ Essence داخل السيارة Symbol ‏23 أكتوبر 2016
خروج دخان من السيارة ‏12 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...