قفصة ’, غدا يتحول الفريق الى المغرب

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة foreverkais, بتاريخ ‏10 مارس 2009.

  1. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      10-03-2009 23:01
    [​IMG]


    21لاعبا في الموعد وعزم على أن تكون المشاركة الثانية أفضل

    يدخل قوافل قفصة في نهاية الاسبوع وللمرة الثانية مغامرة افريقية جديدة بمشاركته في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم وسيواجه المغرب الفاسي بعد أن كان معفيا في الدور الماضي ولاشك أن الجميع يحلم بتقديم وجه طيب في هذه المنافسة القارية بعد أن كللت المشاركة الاولى منذ موسمين بالتوفيق والنجاح وكان وقتها الفريق قريبا جدا من الترشح الى دور المجموعات بعد الانسحاب وبصعوبة كبيرة ضد فريق سان داونز وقد خاض زملاء حمزة الادب في مشاركتهم الاولى ثماني مباريات فازوا في ثلاث منها مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين خارج القواعد.
    وهذه الحصيلة يمكن اعتبارها بكل المقاييس طيبة للفريق في اول مشاركة قارية خاصة والمجموعة خاضت اللقاءات دون تجربة كبيرة لجل اللاعبين ولو لا الحظ لتحقق المرور الى دور المجموعات.

    منافس محترم
    كان فريق القوافل في الدور السابق معفيا وسيواجه في نهاية الاسبوع المغرب الفاسي احد ابرز الاندية المغربية والذي سبق له أن لعب خلال الاشهر الاخيرة مقابلتين ضد الترجي الرياضي في اطار كأس شمال افريقيا وتعادل معه في المنزه وانهزم في لقاء العودة بهدف لصفر ومن خلال المقابلتين اكتشفنا بعض حقائق الفريق المغربي اذ بان بكل وضوح انه يملك خط هجوم ممتاز وقادر على احراج أي دفاع ويضم بالخصوص وقلب هجوم اجنبي من طراز كبير كما ان الفريق يملك وسط ميدان طيب وقادر على معاضدة الخط الامامي لكن مشكل المغرب الفاسي يتمثل بالأساس في خطة دفاعه اذ كثيرا ما يقبل اهدافا سهلة مثلما حصل في لقاء الذهاب ضد الترجي الرياضي كما ان الظهيرين كثيرا ما ينسيان دورهما الدفاعي ويتركان وفراغات كبيرة كلما نزلا الى الهجوم وهي نقطة لابد من استغلالها من قبل ممثل كرة القدم التونسية وذلك بوضع مهاجمين سريعين وقادرين على استغلال المساحات الفارغة والتي تظهر في كل لقاءات المغرب الفاسي على غرار قادر فال وبوعبيد بودن وسيسي اما لاعب في الفريق فهو دون شك قائد المجموعة زهير المغراوي صاحب الأهداف الحاسمة في اللقاءت الاخيرة.
    أما في البطولة المحلية فيحتل المغرب الفاسي وبعد الجولة 21 المركز السادس بـ 30 نقطة وقد خاض يوم الاحد مباراة ضد الجيش الملكي وقد سجل خط الهجوم 20 هدفا مقابل ودخل مرماه 16 هدفا.
    السفرظهر اليوم
    يتحول القوافل الى المغرب في رحلة عادية ظهيرة اليوم الأربعاء 11 مارس الجاري بوفد يضم 35 عنصرا يقودهم رئيس الجمعية محمود عبود الى جانب الإطار الفني والطبي.
    أما عن اللاعبين فقد اختار المدرب 21 لاعبا ليكونوا في الرحلة وهم: معز بن ثابت ـ وايمن زيدان ـ وايهاب جماعة (حراس مرمى) ـ حمزة الادب ـ عفيف السنوسي ـ الصغير قسومة ـ انيس النبهاني ـ حافظ القيطوني ـ عماد الاحمدي ـ شكري الزعلاني ـ أحمد الهلالي ـ نبيل الميساوي ـ باسم النفطي ـ نبيل التيجاني ـ محمد بودبوس ماتياس ـ مروان طريطر ـ ايوب كرامتي ـ محمود الطاهري ـ هيثم دولة ـ فوزي خميلة.
    الاحباء في الموعد
    اضافة الى الوفد الرسمي المشارك من المنتظر ان تكون بعض جماهير الفريق في الموعد للتحول الى المغرب ومؤازرة فريقها بعد أن برمجت رحلة بأثمان معقولة لفائدة احباء القوافل كما أن عددا اخر من اعضاء الهيئة المديرة للفريق سيكونون ضمن الوفد وعلى حسابهم الخاص.
    النقل التلفزي مضمون
    من المنتظر ان تتولى مؤسسة التلفزة التونسية نقل لقاء قوافل قفصة والمغرب الفاسي مباشرة من مركب فاس انطلاقا من الساعة الثالثة بتوقيت تونس وذلك بالتنسيق مع التلفزة المغربية كما ان الاذاعة الجهوية بقفصة والاذاعة الوطنية ستتوليان تغطية رحلة الفريق الى المغرب ونقل المباراة بصوت الزميل محمد فوزي نصيب.
    قالوا عن المباراة:
    المدرب محمد الكوكي: أعتقد أن المباراة لم تكن في وقتها خاصة ونحن نخوض لقاءات هامة في البطولة وهدفنا الابتعاد عن مؤخرة الترتيب لكن هذا لن يمنعنا من السعي الى تشريف كرة القدم التونسية وتحقيق العبور الى الدور القادم أما عن المنافس فقد تمكنا من متابعته في المباريات الاخيرة التي خاضها ولنا فكرة واضحة على طريقة أدائه واظن ان التهديف في مباراة الذهاب هام جدا وسنسعى الى ذلك كما انني على ثقة بامكانات لاعبي فريقه وقدرتهم على تقديم مباراة كبيرة والعودة بنتيجة ايجابية.
    حمزة الادب: هذه مشاركتنا الثانية في المنافسة القارية وسنسعى خلالها الى تقديم وجه افضل من المشاركة الاولى وتتويج ذلك بالدخول الى دور المجموعات واعتقد ان عدة لاعبين من المجموعة يملكون الخبرة اللازمة والتجربة الثرية من أجل العودة بنتيجة طيبة تبقي على حظوظنا كاملة للتأهيل الى الدور القادم.
    عماد الاحمدي: مباراة الذهاب مهمة جدا في تحديد اسم الفريق المترشح وسنخوض المباراة بعزيمة كبيرة من اجل العودة بنتيجة ايجابية أما عن المنافس فقد تمكنا من اخذ فكرة طيبة عنه وسنكون حذرين في بداية اللقاء ثم لنا الامكانات لمباغتته خاصة وأن خط دفاعه يعاني من بعض المشاكل.










    --
    :satelite:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      10-03-2009 23:07
    [​IMG]
     
  3. muslim

    muslim عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أوت 2008
    المشاركات:
    680
    الإعجابات المتلقاة:
    2.168
      10-03-2009 23:25
    :besmellah2:



    :tunis:إنشاء الله بالتوفيق:tunis:

    [​IMG]يا غاااااااااااااااالية
     
    1 person likes this.
  4. vive le rock

    vive le rock عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.024
    الإعجابات المتلقاة:
    573
      10-03-2009 23:26
    rabi m3akom
    forza EST
    tounes kolha m3akom
    :tunis::tunis::tunis::tunis:
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...