• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حركات التنصير بالعالم العربي

:besmellah1:
أخي، هذه طريقة التفكير اللتي جعلت ارض فلسطين تسلب منا و نحن نائمون، معتقدين أننا كلنا ثابتون...بينما في ظل الجهل و الفقر، لا توجد الا فئة قليلة واعية.
أخي، حركات التبشير حقيقية في تونس و تستهدف من كان اسلامه ضعيفا و ثقافته منعدمة و آراؤه تافهة... و هذه الفئة كبيرة في مجتمعنا للأسف الشديد. لذلك وجب علينا انارة الرأي العام و عدم السكوت من الآن قبل أن يستفحل هذا المرض.
صدقوني، "الماء قاعد يجري تحت سقينا و احنا راقدين". بأم عيني رأيت في موقع رياضي تونسي رابط لموقع آخر يعرّف، بواسطة شهادات، بمن تمّ تنصيرهم في تونس. يتحدثون عن التغيير الذي حصل لهم بفضل السيّد المسيح...
"أخي، هذه طريقة التفكير اللتي جعلت ارض فلسطين تسلب منا و نحن نائمون، معتقدين أننا كلنا ثابتون"
بادئ ذي بدئ ، إن من أصول الحديث هو التعقيب على ما قيل انطلاقا مما ترى وليس تهوينا لما قال غيرك ليكون بذلك الحوار تصاعديا ولا يدور في حلقة مفرغة من الرد على جوانب الموضوع من حساسيات قد ينتجها مثل هذا الرد. ثانيا أنا اقدر حماستك على دينك إلا ان الحماسة وحدها لا تكفي فإذا أردت أن لا ينصر إخوانك فكن لهم مثلا يحتذى به من حيث سعة الصدر واللين في التعامل والابتعاد عما من شانه آن يحرك في الآخر نرجسيته فيقع التصادم.

"بينما في ظل الجهل و الفقر، لا توجد الا فئة قليلة واعية"اوتظن حقا أن الآخر قليل الفهم وان الواعين قلائل وانك من هؤلاء. أتمنى ذلك حقا فان القصور تبنى حجرا حجرا فأهلا بك إذا في نادي الواعيين في انتظار أن يجود الرب على آخرين مثلي بالانتماء لهذا النادي.

وفي الأصل :أتظن أن أحدا منا إذا ما نزع عنه ثوبه فلبس ثوب دون عرقه وأهله، أن يقبله الآخرون ممن هم دافعوه الى ملتهم أم أنهم يقولون كما باع ملته الأم سيبيع ملته المكتسبة فلا يرجى منه خير.

ثم عن فلسطين :يحزنني ما ذهبت إليه فأنت تخلط بين الثبات على المبدأ والشعارات الفضفاضة التي ترعرعنا نسمعها فانغرست في أذهان الكثيرين حتى ظنوا أنها فعلا تلك هي المبادئ.
وان كنت ترى في نفسك إقداما فانا احيي فيك ذلك وأرجو لك التوفيق في ما أنت ساع فيه، على أني اشك في ذلك لأنه قد يلهيك تدبر ثمن علبة السجائر على التفكير فيمن يموت هنا آو هناك من «اهلك»

نهاية :اتمنى أن لا تأخذ كلامي هذا على انه ردة فعل اندفاعية، وجازاك الله خيرا
 
لا يا خويا حركات التبشير أو التنصير موجودة بكثرة في تونس و لكن عملها في الخفاء و بطريقة غير مباشرة
اعلم أن أكبر هدف للكنيسة الكاثوليكية هو المغرب العربي و افريقيا و هو هدف معلن

إي أما محاولات فاشلة في تونس
 
إي أما محاولات فاشلة في تونس
ان شاء الله ستكون فاشلة ولكنهم يحاولون أن يدخلو التبشير من باب الحضارة و العولمة و الاعلام من خلال الاحتفال بأعيادهم مستغلين غبائنا و تقليدنا الأعمى
 
في الحقيقة لا أدري إن كان الكلام الذي سأقوله صحيحا أو لا و لكنني سأقوله حتى يصححه لي من تبين وجه الزيف فيه
لا أدري لماذا لا نسمح للمسيحيين بالتبشير أو الدعوة إلى دينهم
ألسنا نحن المسلمين ندعوا إلى الإسلام في كل مكان بل و نقاتل الذين يمنعوننا من إيصال دعوتنا إلى الناس لماذا نسمح لأنفسنا بالدعوة إلى ديننا و لا نسمح للآخرين بالدعوة إلى دينهم
 
من المواقف التي يجب الإفتخار بها كشعب تونسي ( معركة الجلاز ) حين رفض التونسييون مبدأ التجنيس الذي كان يعني خروج الإرتداد عن الدين الإسلامي أولا و التخلي عن الجنسية التونسية ثانيا .


أعود للموضوع بملاحظة أعتبرها خطيرة هناك حركة تنشط في المغرب العربي ( شخصيا وصلني كتاب منها ) للتبشير . الحركة تدعى شهود يهوه الخطير أن غطائها مسيحي و لكنها حركة مـاسونية يهودية
 
ان شاء الله ستكون فاشلة ولكنهم يحاولون أن يدخلو التبشير من باب الحضارة و العولمة و الاعلام من خلال الاحتفال بأعيادهم مستغلين غبائنا و تقليدنا الأعمى

تي هي محاولات فاشلة

وزيد التونسي معينوش بش يلتزم بأي دين

أهوكة يكتفي بالشهادتين وكهو

ويتلهي .............
 


حكاية فارغة

خاطر حركة التنصير في تونس وفت ملي خرج الاستعمار

وتو هذي مجرد محاولات فاشلة

تي هو أغلب تونسا معادش يهمهم دين إسلامي خاطر التزاماتو بش يخممو في دين اخر

الدستور التونسي يعطيك حريّة إعتناق الديانة التي تحب لهذا كل شخص حر في ما يفعل، رأيك يمثّل واحد من 11 مليون تونسي تكلّم فقط عن نفسك.
شكرا لك

:ahlan:
 
الدستور التونسي يعطيك حريّة إعتناق الديانة التي تحب لهذا كل شخص حر في ما يفعل، رأيك يمثّل واحد من 11 مليون تونسي تكلّم فقط عن نفسك.
شكرا لك

:ahlan:

خويا أنا نحكي في الأمر الواقع

و الي نشوف فيه كل يوم
 
ما عدا الخروج عن ديننا الحنيف فانه يادي الى جهنم وبئس المصير
والله من المبكيات ان وجد شباب يتركون الاسلام بهدف الهجرة...

أرى في ردّك الكثير من التشدّد و التزمّت نحن في تونس بلد حر و حديث
تقبّل وجهة نظري
شكرا لك
:satelite:
 
أعلى