كأسا افريقيا للأندية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة foreverkais, بتاريخ ‏14 مارس 2009.

  1. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      14-03-2009 09:02

    رابطة الأبطال: النجم يريد تأكيد انتعاشته على حساب الشلف
    كأس« الكاف»: مهمة سهلة للصفاقسي... وأخرى صعبة للقوافل في فاس

    رابطة الأبطال: النجم يريد تأكيد انتعاشته على حساب الشلف
    كأس« الكاف»: مهمة سهلة للصفاقسي... وأخرى صعبة للقوافل في فاس
    يتجدّد الموعد في نهاية هذا الاسبوع مع المنافسات القارية للنوادي والبداية عشية اليوم حيث ستكون ثلاثة فرق تونسية في مواجهات يغلب عليها طابع الجوار او «الدربيات» بما ان المنافسة ستكون في هذا الدور مع فريقين من ليبيا وثالث من الجزائر...
    النجم الساحلي ينشد التأكيد
    لحساب رابطة أبطال افريقيا يستضيف النجم الساحلي الذي كان معفيا في الدور السابق ـ فريق الشلف الجزائري الذي لا يملك تقاليد «كبيرة» على الصعيد القاري (مشاركتان متواضعتان في رابطة الابطال في موسمي 2006 و2007) لكنه بالمقابل معروف على الصعيد الوطني والاقليمي (9 بطولات و4 كؤوس)... وهو ما يعني ان ممثلنا يفوق ضيفه من حيث الخبرة والحرفية والقدرة على التعامل مع المباريات القوية في أعلى مستوى... ولكن هذا الحكم يبقى نظريا في نهاية الامر ولابد من تأكيده على الميدان لان الحقيقة الوحيدة في الرياضة هي حقيقة الميدان... ولعل ما يدعم حظوظ النجم خلال هذا الظرف مرورزملاء الزيادي بانتعاشة ملحوظة جعلتهم يستعيدون الامل بالتتويج ببطولة تونس وينتعشون معنويا وذهنيا ويتصالحون مع جماهيرهم رغم ان اداءهم لم يبلغ اعلى درجاته من حيث الامتاع والاقناع واذا كان النجم يتمتع بأسبقية تاريخية على حساب الفرق الجزائرية التي واجهها (7 انتصارات و5 هزائم من اصل 17 مباراة) فلا يجب ان ننسى ان الامر يتعلق بدربي مغاربي يبقى مفتوحا امام كل الاحتمالات والسيناريوهات. والشلف ـ على غرار جل الاندية الجزائرية ـ له خصوصياته ونقاط قوته واهمها الاندفاع و«القليب» والدفاع عن حظوظه الى اخر رمق... واذا كان النجم يريد ضمان اسبقية مطمئنة وتفادي المفاجآت غير السارة في الاياب فما عليه الا ان يلعب اليوم بكل انضباط وواقعية وان يستعيد الخصال التي جعلته أحد «كبار» القارة... ثم ان اللقاء ضد الشلف اختبار هام جدا قبل المنعرج الحاسم لبطولة تونس.
    هل يحسم «الصفاقسي» الامر منذ الذهاب؟
    هذا على الأقل ما نتمناه وما يتعين على ابناء الغرايري انجازه خاصة وان لهم عدة التزامات محلية واقليمية... فالنادي الصفاقسي مطالب بتحقيق الفوز وبفارق هام مساء اليوم لكي تتاح للاطار الفني فرصة التعويل على بعض البدلاء في الاياب للسماح للاساسيين باسترجاع انفاسهم... ورغم ان اهلي بنغازي يعدّ حاليا من افضل فرق ليبيا على الاطلاق (المركز الثالث) كما ان هجومه منتعش وهو الاقوى حاليا في ليبيا (32 هدفا) زد على ذلك انه يملك بعض المحترفين الاجانب الا ان تجربته القارية لا تقارن بمثيلتها للنادي الصفاقسي الذي يراهن بانتظام على الالقاب محليا وقاريا واقليميا.... كما ان نادي عاصمة الجنوب يخوض اللقاء بأفضل تشكيلة ممكنة واثر فوز باهر على حساب النادي البنزرتي برباعية وهو ما يعني أنه جاهز تماما ومن كل النواحي لمباراة اليوم على أمل تجديد سيناريو اللقاء الأخير ضد البنزرتي... وبالنظر الى مسيرته في الأسابيع الأخيرة نعتقد ان النادي الصفاقسي مؤهل لضمان ترشحه منذ الذهاب... علما وان الممرن الغرايري سيعوّل على التشكيلة التالية: الخلوفي ـ الحاج مسعود ـ بن عمر ـ رويد ـ المرداسي ـ المرابط ـ الهمامي ـ صومانبي ـ النفطي ـ يونس ـ كواسي.
    القوافل... من اجل العودة بأخف الاضرار
    نبقى مع كأس الاتحاد الافريقي وممثلنا الثاني قوافل قفصة الذي يشارك مجددا في المنافسات القارية على امل الوصول الى ابعد دور ممكن رغم ان ظروفه ووضعيته في البطولة الوطنية تفرض عليه ان لا نحلم كثيرا وان نركز بالاساس على ضمان بقائه بالنخبة.... فلا امكاناته البشرية ولا طاقاته المادية تسمح له باللعب على واجهتين ولكنه مطالب بالايفاء بالتزاماته.. وسوف يكون ابناء الممرن الكوكب في مهمة صعبة بالمغرب ضد المغرب الفاسي الذي يفوقهم خبرة... وعلى هذا الاساس سيخوض ممثلنا اللقا من اجل العودة بأخف الاضرار... فهل يصمد تكتيكيا وذهنيا... والحال ان الاقدام في فاس والعقول في تونس؟..





    البرنامح
    ـ ملعب سوسة س17: النجم الساحلي ـ الشلف الجزائري (تحكيم محمد رجب من ليبيا)
    ـ ملعب المهيري س18: النادي الصفاقسي ـ اهلي بنغازي (تحكيم بوننمي اوغنكولاد من نيجيريا)
    ـ ملعب فاس س19: المغرب الفاسي ـ قوافل قفصة (تحكيم عادل الراي من ليبيا)









    ---
    :satelite:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      14-03-2009 09:03
    كريم النفطي (النادي الصفاقسي)


    توظيف كل الطاقات للهجوم
    بماذا تفسر الاستفاقة التي حققتموها في الأسابيع الأخيرة؟
    هي ردة فعل بعد الخيبة المرة التي منينا بها في كأس «السوبر» الافريقي فقد عاهدنا أنفسنا على إعادة الاعتبار للفريق حتى نجنبه مثل هذه الوضعية السلبية... كما كان علينا أن نستعيد ثقة أحبائنا حتى نعيدهم الى مدارج ملعب الطيب المهيري... وأعتقد أننا وفقنا في ذلك مثلما يترجم عنه الاقبال المحترم في المباراة الأخيرة على الملعب... كما أننا أكدنا من خلال هذه النتائج أن حظوظنا في اللعب من أجل الألقاب هذا الموسم لا تزال قائمة...
    ما هو المنتظر منكم اليوم خلال مواجهتكم لأهلي بنغازي؟
    سنلعـــب بنفـس الـــروح الانتصارية... كما سنسعى الى تقديم أداء يستجيب لانتظارات الجمهور... ثم ان لنا لقبا سنسعى الى المحافظة عليه بكل ما نملك حتى نضرب الرقم القياسي في الفوز بهذه الكأس. لذلك سنعمل على المسك بزمام المبادرة وسنوظف كل طاقاتنا للهجوم بهدف الوصول الى شباك المنافس وتحقيق انتصار مريح... يمهد لنا السبيل الى الدور المقبل من هذه المسابقة القارية.
    وماذا تعرفون عن المنافس؟
    توفرت لنا فرصة معاينة إحدى مبارياته الأخيرة من خلال تسجيل فيديو... واكتشفنا فيه عدة جوانب ذات الصلة بأسلوب لعبه وبالكفاءات التي يضمها. وهو ما سيساعدنا عند مواجهته اليوم باعتماد الطريقة التي تيسر لنا سبيل الفوز الذي نطمح الى تحقيقه.
    وما الذي يميز أداء أهلي بنغازي؟
    هو فريق يعتمد على مهارات مميزة في الهجوم سنعمل على قطع كل سبل الامداد لها... ثم ان وسط ميدانه وكذلك خطه الخلفي يعوزهما التكامل مما قد ييسر من مهمتنا في مباغتته... وتبقى للمباراة خصوصياتها وأسرارها وسنحرص على التعامل مع كل منها بالنجاعة المطلوبة...
    وما هو أفضل سيناريو لها؟
    ... أن نحقق أسبقية مريحة منذ الشوط الأول تماما مثلما توفقنا إليه خلال مباراتنا الأخيرة.
     
    1 person likes this.
  3. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      14-03-2009 09:04
    معز بن ثابت (حارس مرمى القوافل)

    الحذر في بداية اللقاء أكثر من ضروري
    في البداية هل يمكن القول ان مباراة اليوم لم تأت في وقت طيب بالنسبة لكم ؟
    بالفعل لقاء كأس الاتحاد الافريقي جاء في ظرف غير مناسب لفريقنا اعتبارا الى ان تركيزنا متجه نحو الابتعاد عن آخر الترتيب و ضمان البقاء في البطولة خاصة بعد ان دخلنا المنعرج الاخير في الموسم.
    وهل يعني هذا أنكم غير مستعدين ذهنيا على الاقل لمباراة اليوم ؟
    لا هذا غير صحيح لان الاطار المسير و كذلك الاطار الفني اجتهدا حتى نكون على استعدادات طيبة من جميع النواحي لنخوض مباراة اليوم ضد المغرب الفاسي دون التفكير مؤقتا على الاقل في وضعيتنا في البطولة المحلية و اعتقد اننا من الناحية الذهنية حاضرون و سنسعى لتقديم وجه مشرف .
    و كيف كانت استعداداتكم للقاء اليوم ؟
    في الحقيقة لم نعرف استعدادات خاصة للقاء اليوم بل إن عملنا تواصل على نفس الوتيرة و لكن هذا لم يمنع الاطار الفني من تخصيص بعض الوقت لمعاينة منافس اليوم من خلال مشاهدة بعض المباريات التي خاضها .
    وماهو رأيك في المغرب الفاسي ؟
    لقد تابعنا هذا الفريق في مقابلته ضد الترجي الرياضي و كذلك ضد الجيش الملكي و اعتقد ان منافسنا يملك امكانات طيبة و خاصة بالنسبة لخط الهجوم و الوسط و لكن بالمقابل يعاني من بعض النقائص في مستوى خط الدفاع ..
    و كيف ستخوضون اللقاء ؟
    دون شك سنكون حذرين في بداية المباراة من اجل امتصاص هيجان الفريق المنافس و سنسعى الى عدم الارتباك و قبول اللعب في النصف ساعة الاولى ثم سنحاول افتكاك منطقة وسط الميدان و نسج عمليات هجومية سريعة بحثا عن مباغتة منافسنا .
    حسب رأيك ما هو افضل سيناريو تحبذونه ؟
    مثلما ذكرت سنحاول اللعب بكل هدوء في بداية اللقاء في انتظار مباغتة منافسنا و سنحاول ان نحقق هدفا لان ذلك مهم جدا في مباراة العودة.
     
    1 person likes this.
  4. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      14-03-2009 09:15
    أيمن عبد النور (مدافع النجم الساحلي)

    تسجيل اكبر عـدد ممكن من الاهداف لتفادي مفاجآت الاياب
    الأكيد ان المباراة الافريقية الاولى للنجم الساحلي هذا العام اقترنت بعودة الفريق الى تحقيق نتائج ايجابية فهل يمكن القول بأن المهمة ستكون سهلة ضد اولمبي الشلف؟
    صحيح ان النجم الساحلي استعاد توازنه المنشود وارتفعت المعنويات بشكل ملحوظ مما يوحي بأن الجمهور سيكون حاضرا باعداد غفيرة لمؤازرة فريقه وكذلك سيكون اللاعبون في افضل حالاتهم الذهنية والبدنية.
    لكن هذا لا يعني ان الاختبار سيكون سهلا فالفريق المنافس استطاع ان يحقق نتائج جيدة للغاية في الموسم الماضي كما تمكن من تخطي عقبة نادي فيلوستارز الغيني في الدور الاول بعد الفوز عليه ذهابا وايابا لذلك يجب علينا الاحتياط واللعب بحذر ولكن هذا لا يعني اننا لن نلعب بأسلوب هجومي بحت حتى نتمكن من تحقيق نتيجة ايجابية وتسجيل اكبر عدد ممكن من الاهداف لتفادي مفاجآت الاياب بالجزائر لاننا نعلم جيدا ان الظروف ستكون صعبة.
    في غياب الزيادي الذي اصبح هدّاف الفريق مؤخرا هل بامكان النجم تحقيق هذه الغاية؟
    قوة النجم الساحلي تكمن اساسا في ثراء رصيده البشري وعدم تعويله علىلاعب وحيد، صحيح ان الزيادي له وزنه في التركيبة الحالية للفريق لكن وجود المهدي بن ضيف الله الذي استعاد مستواه المعهود في المدة الأخيرة بامكانه تعويض الزيادي كأفضل ما يكون....
    يمكن القول بأن قوة النجم خلال اغلب المباريات الماضية تكمن في حسن استغلاله للكرات الثابتة وكذلك نجاعة المدافعين في التسجيل، فهل يمكن ان يتكرر هذا السيناريو اليوم؟
    سواء سجل مهاجم او مدافع اهداف النجم فالمهم بالنسبة اليه ان ننهي اللقاء فائزين بنتيجة مطمئنة ولعل من ابرز نقاط قوتنا مثلما أشرت حسن استغلالنا للكرات الثابتة فالنجم خرج منتصرا في عدة مباريات بفضل الاضافة التي يقدمها المدافعون في الحالات الهجومية وهو ما اكدته مباراتنا ضد شبيبة القبائل في النسخة الأخيرة من كأس الاتحاد الافريقي عندما سجل الفالحي والجمل هدفي الانتصار وهو ما سنعمل على تأكيده في مباراة اليوم.
    بتركيبة جديدة ولاعبين جدد يستهل النجم الساحلي مغامرة افريقية جديدة في رابطة الابطال التي خرج منها الموسم الماضي بطريقة مفاجئة. هل يمكن القول ان النجم استوعب الدرس؟
    خروجنا الموسم الماضي ضد نادي ديناموس من الزمبابوي شكل صدمة كبيرة بالنسبة لنا اذ لم نتوقع ابدا ان يكون انسحابنا بتلك الطريقة فبعد العودة من الزمبابوي بنتيجة ليست سيئة للغاية (0 ـ 1) كان بمقدورنا تجاوز المنافس في سوسة لكن حدث العكس وقبلنا هدف مباغتا ضد مجرى اللعب فاستحالت علينا العودة في المباراة المهم ان ذلك الانسحاب كان بمثابة الانذار لنا فتداركنا الامر وبلغنا الدور النهائي لكأس الاتحاد الافريقي، واليوم سيستهل النجم الساحلي مغامرة افريقية جديدة بعض التغييرات لكن تبقى خبرة الفريق ككل بمثل هذه المواعيد حاسمة من اجل الذهاب بعيدا في النسخة الحالية من مسابقة رابطة الابطال.
     
  5. waoula

    waoula عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2008
    المشاركات:
    1.373
    الإعجابات المتلقاة:
    2.114
      14-03-2009 09:24
    شكرا على المعلومات القيمة:satelite:
     
    1 person likes this.
  6. ronaldinho2008

    ronaldinho2008 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.296
    الإعجابات المتلقاة:
    11.349
      14-03-2009 09:47
    حظا موفقا لجميع الفرق التونسية
     
    1 person likes this.
  7. Lajmi Dehmani

    Lajmi Dehmani عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.369
    الإعجابات المتلقاة:
    872
      14-03-2009 09:51
    bonnes chances pour toutes les équipes tunisiennes
     
    1 person likes this.
  8. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      14-03-2009 14:25
    حظا موفقا لجميع الفرق التونسية
     
  9. zombazomba

    zombazomba عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.035
    الإعجابات المتلقاة:
    772
      14-03-2009 15:14
    حظا موفقا لجميع الفرق التونسية
     
    1 person likes this.
  10. HUGO_06

    HUGO_06 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.235
    الإعجابات المتلقاة:
    1.505
      14-03-2009 15:19
    good luck
    للجميع
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...