ماذا تعرف عن خدمة Twiitter ؟؟

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏14 مارس 2009.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      14-03-2009 18:02
    [​IMG]

    [​IMG]

    Twitter
    موقع Twitter الذي تم تشغيله لأول مرة في 13 جوان 2006 ويستخدم اللغتين الإنجليزية واليابانية، ومعروف بأنه من فريد من نوعه في عالم مواقع الإنترنت، ويصنف ضمن ما يسمى بـ Micro-blogging، أي التدوين المصغر، والذي يعني أن المدونين فيه يكتبون كل التفاصيل الصغيرة التي يقومون بها على مدار اليوم، قامت به شركة تدعى Obvious، وتم تصميمه في البداية لتعمل عليه الشركة في شبكتها الداخلية فقط وبين موظفيها فحسب، حتى أطلقته على شبكة الإنترنت وللجميع في أكتوبر 2006

    [​IMG]

    يجدر بالذكر أن هناك شركات كبيرة تستخدم فكرة موقع Twitter للتواصل مع عملاءها، الإعلان عن عروضها و تقديم خدمات التحديث عن طريقه. بل حتى المرشح الأمريكي "باراك أوباما" قد استخدم الموقع في دعم حملته ضد "هيلاري كلينتون".
    توجد مواقع شبيه لـ Twitter مثل
    frazr.com

    [​IMG]

    jaiku.com

    [​IMG]

    watwet.com.

    [​IMG]

    تويتر هو عبارة عن اداة اعلامية اجتماعية تشبه خدمة ام اس ان مسنجر و النماذج الاخرى المشابهة, تدور حول سؤال "ماذا تفعل انت الان؟". مع رسائل قصيرة عدد احرفها لا يتجاوز 140 حرف (الSMS العدد هو 160 حرف أو رمز) يمكنك التواصل مع مجموعة من أصدقائك أو مع كل المشتركين بالخدمة وذلك وفقا لاختيارك.

    [​IMG]

    ممكن ان تتابع آخر التحديثات على الموقع نفسه نعم و لكن ايضا ممكن إرسال وتلقي الرسائل والمستجدات من رسائل التبليغ، والتي تسمى تويتس tweets، عبر الجوال أو البريد الإلكتروني أو موقع إنترنت. فعلى موقع الخدمة تخصص لك أو للمشتركين معك ضمن مجموعة ، صفحة تعرض آخر التبليغات، أو يمكنك اختيار الحصول عليها عبر الجوال على شكل رسائل قصيرة SMS (ليست في كل البلدان)، أو بتقنية توزيع الأخبار RSS على صفحة إنترنت أو على شكل رسالة بريد إلكتروني. ويمكن أيضا الحصول على التبليغات من خلال مجموعة برامج وخدمات مثل فيس بوك وبرامج لهاتف أندرويد وآي فون وجهاز أي بود تتش وهو تويتي Tweetie وتوينكل Twinkle.

    [​IMG]

    صفحتك على تويتر تشبه نوعا ما المدونة و لكنها مليئة برسائل قصيرة. حاليا المدونات اصبحت معروفة للجميع. في المدونة ممكن كتابة الرسائل منفردا او مع مجموعة عن موضوع معين أو عن كل شيء. ممكن في المدونات اضافة افلام, صور, نشر مقاطع كبيرة, صغيرة كيفما تشاء. نشر التدوينة او تركها و حفظها و هكذا... . اضافة وصلات ملفات و العديد... و فرز تلك المواضيع المختلفة على اقسام, حسب نوع المدونة المستخدمة.
    اما تويتر فمختلف نهائيا فهو عبارة عن رسائل صغيرة يتم اراسالها لكل شخص يريد قراءتها هو و متابعتك (و سمحت له بقراءة اخبارك) أو فيما بعد وجد مدونتك المصغرة و اعجب بالمواضيع ان كانت مفتوحة و اراد متابعتك (ممكن ايضا جعل التدوينات خاصة و السماح فقط بقراءة التدوينات بعد تقديم طلب للدخول لتدونتك) .و غير ممكن اضافة فيلم او صورة و لكن فقط وصلة و تفاصيل اكثر في هذه الوصلة. و لان الرسالة لا تتجاوز 140 حرف فتعتبر تدوين مصغر. ايضا لا يوجد في التدوين المصغر اقسام أو ما شابه ذلك.


    [​IMG]

    الاشتراك بالخدمة

    [​IMG]

    يكفي اختيار اسم للمستخدم وكلمة مرور لتبدأ بالاستفادة من الخدمة. وتتوفر خدمة الجوال في دول محدودة وقد لا تكون متاحة في بلدك ولكن يمكن الاعتماد عليها من خلال البريد الإلكتروني أو موقع الإنترنت الخاص بالخدمة أو ببرنامج تلقي وتوزيع العناوين RSS.

    http://twitter.com

    [​IMG]
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...