1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

... .. ...

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة fidouzi, بتاريخ ‏15 مارس 2009.

  1. fidouzi

    fidouzi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.742
    الإعجابات المتلقاة:
    3.218
      15-03-2009 10:01
    أوردت الصباح البلاغ التالي
    اتصلنا من الهيئة الوطنية للمحامين بتونس بالبيان التالي:

    «تبعا لما عرض في عديد الحصص التلفزية في القناتين حنبعل وتونس 7 وخاصة الحصة التي بثتها هذه الأخيرة يوم الخميس 12 مارس 2009 ونظرا لما جاء في تلك الحصص من نيل من سمعة المحاماة ومس بكرامة المحامين وحرمة لسان الدفاع وما تضمنته من تجاوز خطير للقانون.

    فإن عميد المحامين:

    - يشجب هذه التجاوزات التي تمثل تجنيا وهتكا مجانيين لحرمة المحاماة وتعديا صارخا على حقوق الدفاع ومسا مباشرا بسمعة المحامي ونيلا من استقلاليته.

    - ينبه المحامين المشاركين في تلك الحصص التلفزية إلى أن مشاركتهم فيها بذلك الشكل والمضمون يعد خروجا عن القانون وعلى تقاليد وأخلاقيات المهنة وأعرافها ويدعوهم إلى الكف حينا عن أية مشاركة مستقبلا ومقاطعة مثل تلك البرامج الاعلامية.

    - يؤكد على رفضه لمثل هذه السلوكيات والعمل بحزم على انهائها حفظا لكرامة المحاماة وحماية لحقوق الدفاع.

    - يذكر المحامين وكافة الأطراف المتدخلة في المشهد الإعلامي بأن قانون المحاماة قد خص عميد المحامين دون سواه بتمثيل المحامين والتخاطب باسمهم في كل شأن يتعلق بالمحاماة والمحامين.

    - يقرر دعوة مجلس الهيئة الوطنية للانعقاد في جلسة طارئة يوم الثلاثاء 17 مارس 2009 على الساعة التاسعة صباحا للنظر والتداول حول هذه المستجدات ومعالجتها.»
    :bang:
    وهل من يقول الحقيقة لا يسكن دوارنا...كما يقول المثل الشعبي التونسي...
    وهل من يصدع الحقيقة ويشكفها للعموم ...يلام عليه وينعت بأبشع الاوصاف...
    عميد المحامين نعرفه مدافعا عن الحرية والعدالة ببلادنا منذ سنوات...والان عندما يشتكي
    المواطن بأحد المحامين ننتقده.....ونقوم بدعوة لانعقاد جلسة طارئة..نعم طارئة لمجلس هيئة المحامين.....لا لشيء الا لنشجب .ماقامت به حنبعل و تونس7 ....
    أي حرية هذه الذين ينادون بها المثقفون ببلادنا....وهل المواطن ليس له الحق في التشكي من أصحاب الزي الاسود......
    :dance::bang:
     
    5 شخص معجب بهذا.
  2. isbm

    isbm عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.305
    الإعجابات المتلقاة:
    2.286
      15-03-2009 10:47
    للاسف يااخي هذا مانلاحظه بكثرة فعندما يتعرض احدهم الى النقد يقيم الدنيا و لا يقعدها
    و ارجو اان لا يتم قمع هذه البرامج التي حقيقة فرحنا بوجودها في مشهدنا الاعلامي
    خاصة و ان برنامج عن حسن نية لم يتم عرضه هذا الاسبوع
    و ارجو ان لا نعود الى الوراء
     
    1 person likes this.
  3. ronaldinho2008

    ronaldinho2008 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.299
    الإعجابات المتلقاة:
    11.349
      15-03-2009 11:01
    بقطع النظر عن سلك المحاماة او الطب او غيرها من القطاعات فالواجب ان لا نعمم النقد و الذم لانها قطاعات حيوية و الغث و السمين موجود في كل مكان..
     
  4. nasano

    nasano نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.097
    الإعجابات المتلقاة:
    6.680
      15-03-2009 11:05
    :satelite:

    السلام عليكم

    لم أشاهد الحلقة موضوع المشكل ، وإنما أستغربت ردة فعل عمادة المحامين على البرنامج ، فهل أن المحامي معصوم من الخطأ وهل أن دفاعه عن حقوق المواطن ( ماهوش بلاش ) يعطيه الحق في إغتصاب حقوق موكليه ، ختاما المحامي مواطن يتساوى مع الجميع في الحقوق والواجبات وفي صورة مخالفته للقانون على المواطن رفع شكوى لعمادة المحامين وإن رأى أنه لم يقع إنصافه عليه رفع الأمر للقضاء .
    وحسب علمي فإن البرنامج المشار إليه شهّر بتصرفات شخص معين يمتهن المحاماة والمحاماة منه برّاء ولم يقع تعميم الإتهامات على المهنة ككل لأن رجالها وميثاقها أنبل وأشرف وأرفع عن مثل هذه السلوكيات .
    :satelite:



     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. moez123

    moez123 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    49
    الإعجابات المتلقاة:
    54
      15-03-2009 11:41
    المحامي يحسن الدفاع عن نفسه حين يتعلق الامر بمورد رزقه وهذا من حقه اما الحديث عن الاخلاقيات فاني اعتبره ذر رماد حيث ان المحامي في المطلق هو شخص يتمعش من الجريمة، "واحد يسرق معزة ودارهم يعملو محامي بـ 300د ادنى تعريفة، اذا يستينف دارهم يدفعو 500د ادنى التعريفة. وهنا المعزة تتكلف بـ 800د + 4 شهيرات حبس"
    والمحامي بهاك 800 د يطلب التخفيف نظرا للظروف الاجتماعية ...
    اما البحث والتدقيق واعتماد الثغرات في الاجراءات وفي البحث وفي صلب القضية فقلما يمتعك احدهم بذلك.
    نعلم جميعنا ان مهنة المحاماة مهمة وان المحام هو الساهر على حقوق المجتمع وان لم يكن ذلك المجتمع حريفا مباشرا لديه ، اما النظري شيء والعملي شيء آخر.​
     
  6. bbrateb

    bbrateb عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.456
    الإعجابات المتلقاة:
    4.509
      15-03-2009 14:02
    الواجب ان نعمم النقد
     
  7. nognog

    nognog نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جانفي 2006
    المشاركات:
    1.724
    الإعجابات المتلقاة:
    2.365
      15-03-2009 14:16
    من يدافع عن الظالم فهو ظالم
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. samirsamir

    samirsamir عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جوان 2007
    المشاركات:
    542
    الإعجابات المتلقاة:
    317
      15-03-2009 20:00
    :besmellah1:
    le faite de voir les avocats agir de la manière ci prouve l'inculpation de plusieurs d'entre eux;;;; je pense que les droits et les obligations des avocats doit etre réviser en toute transparence pour pouvoir sauvegarder les droits des nos citoyens souvent victimes....
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. khaldoun

    khaldoun كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    15.771
    الإعجابات المتلقاة:
    36.150
      15-03-2009 20:36


    موقف عميد المحامين يُثير الاستغراب ويدعو إلى التساؤل عن الاسباب الحقيقيّة التي جعلته يُصدر بيانه ويقطع سفرته المُبرمجة إلى القاهرة "بسبب المستجدّات الرّاهنة" كما جاء في إحدى الصّحف.
    فلا أحد يُنكر ما أضافه برنامج "الحق معاك" إلى المشهد الإعلامي التونسي ولا غرابة في ذلك عندما تجتمع الكفاءة عند القائمين على العمل مع الإمكانيات المرصودة على ذمّتهم وقد استطاعوا في غالب الاحيان إلى إزاحة ظلمٍ مُسلّط على مقهورين أو إعادة حقّ مسلوب لصاحبه ونفضوا الغبار على قضايا ضاعت في اروقة المحاكم والمكاتب.
    ولكن يبدو أن كل ذلك لم يشفع للبرنامج وهو بعدُ في خطواته الاولى فبمجرّد أن كشف ستار قضيّة المُتّهم فيها من أصحاب الزي الأسود استولى على مبلغ 192 مليون في قضية تعويض عن حادث مرور قاتل في حق أرملة وأيتام حيث أنّه تحصّل على المبلغ من شركة التأمين منذ سنتين ولم يُقدّمه لأصحابه رغم أنّه قد قبض أتعابه.
    المحامون في البرنامج وإن أبدوا استياءهم ممّا اقدم عليه زميلهم إلا أنّهم دافعوا عن القطاع واعتبروا الأمر شاذّا لا يمكن القياس عليه وتعاطفوا مع الضحيّة وأوضحوا لها السّبل للحصول على مستحقّاتها وكانوا مثالا للمحامين الشّرفاء فكان جزاؤهم العتاب والتهديد بالمثول أمام مجلس التأديب إن هم واصلوا المشاركة في البرنامج وتمّت دعوة مجلس الهيئة الوطنيّة للإنعقاد في جلسة طارئة للنظر والتداول حول هذه المستجدّات.
    لطالما طالب الجميع بإعلام حرّ نزيه يكشف الحقائق ويُلامس المناطق المحظورة يكون صوتا للضعفاء ومرآة تعكس رداءة الواقع لتصلحه وعندما بدأ يتشكّل جنين في رحم خلنا لزمن أنّه عقيم تمتدّ الأيادي لإجهاضه.
    :satelite:

     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...