أعظم نعيم لأهل الجنّة

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة rezguimohamed, بتاريخ ‏16 مارس 2009.

  1. rezguimohamed

    rezguimohamed عضو مميز بمنتدى الطلبات الخاص بالأفلام الأجنبية

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    3.820
    الإعجابات المتلقاة:
    3.380
      16-03-2009 08:55
    :besmellah1:




    كلام الله معهم سبحانه وتعالى:


    عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ النبي صلّى الله عليه وسلّم كان يوما يحدث وعنده رجل من أهل البادية :"أن رجلا من أهل الجنّة استأذن ربّه في الزّرع ،فقال له :أولست فيما شئت ؟قال بلى ،ولكنّي أحب أن أزرع، فأسرع وبذر،فتبادر الطرف نباته ،واستواؤه واستحصاده وتكويره أمثال الجبال ،فيقول الله تعالى :"دونك يا ابن آدم فانّه لا يشبعك شيء "،فقال الأعرابيّ :يارسول الله لاتجد هذا الاّ قرشيّا أو أنصاريّا فانّهم أصحاب زرع فأما نحن فلسنا بأصحاب زرع ،فضحك رسول الله صلّى الله عليه وسلّم . رواه البخاري (2348،7519)وأحمد.
    [​IMG]
    رضوان الله سبحانه خير من الجنة وما فيها:

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال :"انّ الله عزّ وجلّ يقول لأهل الجنّة :ياأهل الجنّة !فيقولون :لبيك ربنا وسعديك ،والخير في يديك ! فيقول :هل رضيتم ؟ فيقولون :وما لنا لانرضى ياربنا ! وقد أعطيتنا ما لم تعط أحدا من خلقك ؟فيقول :ألا أعطيكم أفضل من ذلك ؟فيقولون :وأيّ شيء أفضل من ذلك ؟!فيقول :أحلّ عليكم رضواني فلا أسخط عليكم أبدا ".رواه البخاري ومسلم والترمذي .
    [​IMG]
    رؤية وجه الله الكريم سبحانه وتعالى:

    عن صهيب رضي الله عنه قال :قال النبي صلّى الله عليه وسلّم :"اذا دخل أهل الجنّة الجنّة يقول الله عز وجل :"تريدون شيئا أزيدكم ؟"فيقولون :ألم تبيض وجوهنا ؟ألم تدخلنا الجنّة وتنجّنا من النّار ؟ قال :فيكشف الحجاب فما أعطوا شيئا أحبّاليهم من النّظر الى ربهم .ثمّ تلا هذه الآية :{للّذين أحسنوا الحسنى وزيادة** " رواه مسلم والترمذي والنسائي .
    [​IMG]
    يوم المزيد

    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أنّ جبريل قال :"انّ ربك عز وجل اتخذ في الجنّة واديا أفيح من المسك أبيض ،فاذا كان يوم الجمعة نزل تبارك وتعالى من عليين على كرسيه ،ثم حفّ الكرسي بمنابر من نور،وجاء النبيون حتى يجلسوا عليها ثم حفّ المنابر بكراسي من ذهب ثم جاء الصدقون والشهداء حتى يجلسوا عليها ثم يجيء أهل الجنّة حتى يجلسوا على الكثيب فيتجلّى لهم تبارك وتعالى حتى ينظر (بضم الياء وفتح الظاء)الى وجهه وهو يقول :أنا الذي صدقتكم وعدي ،وأتممت عليكم نعمتي ،هذا محل كرامتي فسلوني ،فيسألونه الرضا فيقول عز وجل :رضائي أحلّكم داري ،وأنالكم كرامتي فسلوني ،فيسألونه حتى تنتهي رغبتهم ،فيفتح لهم عند ذلك ما لاعين رأت ولاأذن سمعت ولا خطر على قلب بشرالى مقدار منصرف الناس يوم الجمعة ثم يصعد الرب تبارك وتعالى على كرسيه فيصعد معه الشّهداء والصّدّيقون -أحسبه قال -ويرجع أهل الغرف الى غرفهم درة بيضاء لا فصم فيها ولا وصم أو ياقوتة متدلية فيها ثمارها ،فيها أزواجها وخدمها فليسوا الى شيء أحوج منهم الى يوم الجمعة ليزدادوا فيه كرامة وليزدادوا فيه نظرالى وجهه تبارك وتعالى ،ولذلك دعي يوم المزيد ".رواه ابن أبي الدنيا والطبراني في الأوسط باسنادين أحدهما جيد قوي وأبويعلى مختصرا ورواة "الصحيح"والبزار واللفظله ،وانظر صحيح الترغيب والترهيب (3/526)
    [​IMG]
    خلود دائم ونعيم لاينقطع :

    عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلّى الله عليه وسلّم قال :"اذا صار أهل النّار الى النّار ،جيء بالموت حتى يجعل بين الجنّة والنّار،ثم يذبح ،ثم يناد مناد :يا أهل الجنّة :لاموت ،يا أهل النّار :لاموت ،فيزداد أهل الجنّة فرحا الى فرحهم ،ويزداد أهل النّار حزنا الى حزنهم ".رواه البخاري ومسلم .
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...