مهرجان مطماطة الدولي ..

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة foreverkais, بتاريخ ‏16 مارس 2009.

  1. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      16-03-2009 09:48
    الدورة الخامسة لمهرجان مطماطة الدولي (من 26 إلى 28 مارس 2009)
    عرض فرجوي كبير وعروض فنيّة وندوة فكري
    ّة


    مطماطة الواقعة على بعد 20 كلم من مدينة قابس من ناحية الجنوب الغربي تعرف بجبالها وتضاريسها العجيبة حيث الرّبى والوهاد والمسطحات الصخرية وحيث تنمو بعض أشجار التّين والزيتون وتتناثر بعض البيوت الآهلة بالسكان.
    وقد كانت مدينة مطماطة من أهم الحصون البربرية القديمة حيث تمركز البربر في بعض القرى الجبلية مثل زدارة وتمزرط وتاوجوت وتوجان وبني زليطن... أو في المغارات التي حفرت في الأودية كبلدة مطماطة وبني عيسى وغيرهما...
    أما بيوت المنازل فتتميّز بنقوش الجبس والزخارف الهندسيّة المتنوّعة وقد تحوّل بعضها حاليا الى فنادق تعكس الطابع الأصلي للبناء والمعمار المحلّي.
    في هذه المدينة الساحرة تنطلق يوم 26 مارس فعاليات الدورة الخامسة لمهرجانها الدولي لتتواصل الى غاية يوم 28 من نفس الشهر... ويتضمن برنامج الدورة عرضا فرجويا كبيرا يشتمل على 18 لوحة استعراضية منها عرض للباس التقليدي و«المرحول»... ويتضمن البرنامج كذلك عروضا فنيّة وفقرات تنشيطية متنوعة وعرضا للأكلات الشعبية كما تنتظم ندوة فكرية حول «القرى الجبلية والخارطة السياحية الثقافية» واضافة الى زيارة للمواقع الاثرية بمطماطة على غرار قرية تمزرط والمعاصر القديمة التي ما تزال الى اليوم تحتفظ بخصوصياتها التقليدية.
    ومن المفاجآت السارة لهذه الدورة أنّه سيتم إنجاز شريط وثائقي عن مدينة مطماطة ومهرجانها الدولي لما تزخر به هذه المنطقة من ثراء الموروث الثقافي وتنوّع منتوجها السياحي وهو شريط ينتظرالدعم المادي والمعنوي من كافة الجهات المعنية.













    ---
    :satelite:
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...