الدوري الإطالي 0

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة mbazaaelyes, بتاريخ ‏16 مارس 2009.

  1. mbazaaelyes

    mbazaaelyes عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    215
    الإعجابات المتلقاة:
    73
      16-03-2009 10:57
    ميلان يسحق سيينا وإنتر يُكرم وفادة فيورنتينا
    [​IMG]


    حقق آسي سي ميلان فوزاً عريضاً على مضيفه سيينا 5-1 وجاره إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة فوزاً مهماً على ضيفه فيورنتينا 2-صفر, اليوم الأحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
    سيينا-آي سي ميلان
    منح مدرب ميلان كارلو انشيلوتي ثقته مجدداً لاينزاغي صاحب الثلاثية الرائعة في مرمى بولونيا الأسبوع الماضي فلعب إلى جانب باتو، في حين بقي البرازيلي الآخر كاكا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد أن حام الشك حول مشاركته بسبب إصابة طفيفة قبل أن يزج به انشيلوتي منتصف الشوط الثاني.
    [​IMG]
    إنزاغي محتفلاً بأحد هدفيه

    لم يجد ميلان أي صعوبة في تخطي مضيفه فافتتح التسجيل بواسطة اندريا بيرلو من ركلة جزاء (7) اثر مخاشنة مدافع سيينا المغربي حسين خرجة للفرنسي ماتيو فلاميني داخل المنطقة.
    وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه أضاف اينزاغي الهدف الثاني ليؤكد بأن خيار انشيلوتي كان في مكانه مستغلاًً ركلة ركنية رفعها الإنكليزي ديفيد بيكهام.
    وحمل الهدف الثالث توقيع باتو (57) بتسديدة بعيدة وقوية، قبل أن يرد سيينا بهدف لماسيمو ماكاروني (62)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لميلان وعبر مهاجميه تحديداً إذ أضاف اينزاغي الرابع من مسافة قريبة (71) وباتو الخامس مستغلاً خروج الحارس جانلوكا كورتشي في توقيت خاطئ (78).

    وإذا كان ميلان لم يفقد الأمل حسابياً في إحراز اللقب، فإنّ تركيزه حالياً منصب على انتزاع المركز الثاني من يوفنتوس لأنه يؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، في حين يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع دوراً تمهيديّاً.
    إنتر ميلان-فيورنتينا
    [​IMG] ابراهيموفيتش فرحاً بإصابته الثانية
    في المباراة الثانية، سجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدفين مانحاً فريقه فوزاً مستحقاً وخطوة جديدة نحو الاحتفاظ مجدداً باللقب المحلي.
    جاء أولهما بعد ان حصل فريقه على ركلة حرة نفذها الغاني سولي مونتاري فتابعها الأول برأسه في الشباك (11)، والثاني من ركلة حرة نفذها بنفسه (90+4) رافعاً رصيده الشخصي إلى 17 هدفاً.
    وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 66 نقطة مقابل 59 ليوفنتوس و54 لميلان الذي رفع مهاجمه المخضرم فيليبو اينزاغي رصيده إلى 300 هدف في مسيرته الاحترافية بعدما سجل ثنائية اليوم, مؤكداً أنه ما زال يملك حاسته التهديفية العالية التي طالما اشتهر بها بالرغم من تقدمه قليلاً في السن.

    سمبدوريا-روما
    [​IMG] موتا من روما-يمين- في حركة خلفية تحت انظار انطونيو كاسانو
    في جنوى، انتزع روما تعادلا صعبا من فريق المدينة سمبدوريا 2-2. افتتح فريق العاصمة الذي خاض مباراة مضنية في دوري الأبطال ضد ارسنال وخسرها بركلات الترجيح الأربعاء الماضي، التسجيل مبكرا عبر البرازيلي جوليو باتيستا مستغلاً تمريرة متقنة من ماكس تونينو (7).
    بيد أن سمبدوريا أدرك التعادل عندما تلاعب المشاكس انطونيو كاسانو, لاعب ريال مدريد سابقاً, بدفاع روما وأرسل كرة بالمقص داخل المنطقة ليتابعها جانباولو باتزيني داخل الشباك (25)، وسرعان ما أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني لسمبدوريا مستغلاً كرة مرتدة لم يتمكن من التقاطها الحارس البرازيلي دوني اثر كرة قوية من الليتواني ماريوس ستانكيفيسيوس (43). ونجح روما في إدراك التعادل من نقطة الجزاء بعد إعاقة ماركو بادالينو لماكس تونيتو داخل المنطقة (70).
    باليرمو-ليتشي
    [​IMG] لاعب باليرمو اديسون كافانو-يسار- ينفذ مقصاً خلفياً
    حقق باليرمو فوزا كاسحا على ليتشي 5-2. سجل للفائز الاوروغوياني اديسون كافاني (11 من ركلة جزاء و59) والبرازيلي فابيو سمبليسيو (18) وفابريتسيو ميكولي (41) والدنماركي سيمون كيار (56)، وللخاسر سيموني تيريبوتشي (17 و34).
    وتغلب اتالانتا على تورينو بهدفين سجلهما سيرجيو فلوكاري (46 و72). وتعادل ريجينا مع نابولي 1-1. سجل للأول برناردو كورادي (27)، وللثاني الأرجنتيني ايزيكييل لافيتسي (64). كما تعادل بالنتيجة ذاتها اودينيزي مع كاتانيا. سجل للأول فابيو كوالياريللا (71)، وللثاني جوزيبي ماسكارا (25).
    وسقط لاتسيو على أرضه سقوطا كبيرا أمام كييفو بثلاثية نظيفة حملت تواقيع الألباني اريون بوغادني (27) وسيرجيو بيليسييه (28 و84)
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. Nassimo 10

    Nassimo 10 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    3.078
      16-03-2009 11:13
    شكرا على المعلومات اخي
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...