فيدرر يثأر من كارلوفيتش ويتأهل لدور ال16 بإنديان ويلز

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة hamma0011, بتاريخ ‏17 مارس 2009.

  1. hamma0011

    hamma0011 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2008
    المشاركات:
    1.827
    الإعجابات المتلقاة:
    3.580
      17-03-2009 18:48
    ثأر النجم السويسري روجيه فيدرر لهزيمته الوحيدة أمام الكرواتي إيفو كارلوفيتش على مدار مشواره الرياضي مساء أمس الاثنين بتغلبه عليه 7/6 (7/4) و6/3 ليتأهل إلى الدور الرابع من بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة.



    وكان فيدرر قد فاز في مبارياته الست الأولى التي جمعته بكارلوفيتش قبل أن يحقق اللاعب الكرواتي فارع الطول فوزه المفاجيء على النجم السويسري خلال بطولة سينسيناتي بأوهايو في آب/أغسطس الماضي.



    ولكن فيدرر ، المصنف الثاني في إنديان ويلز ، سرعان ما وضع الماضي وراء ظهره أمس ليحقق فوزه المهم في صحراء إنديان ويلز خلال 70 دقيقة من اللعب.



    وعلق فيدرر على منافسه الذي يبلغ طوله 208 سنتيمترا قائلا "أمام إيفو ، كل ما تحاول فعله هو استرداد الكرة .. فإذا وصلت الكرة إليك من جديد فهذا يعتبر نجاحا في الإرسال ، وبعدها تأمل أن تحرز هذه النقطة بطريقة ما أو أن يخفق هو في بعض الضربات".



    وأضاف فيدرر "يختلف إيفو عن بقية اللاعبين لأنه ببساطة يلعب بطريقة مختلفة تماما ، كما أنه أطول بكثير من جميع اللاعبين الآخرين".



    وسنحت لفيدرر فرصتين لكسر إرسال كارلوفيتش في الشوط الثالث من المجموعة الأولى ، ولكن اللاعب الكرواتي تمكن من تسجيل إرسالين ساحقين ليبعد التهديد عنه.



    واعتمد فيدرر بقوة على إرساله الشخصي ومدد المجموعة الأولى إلى شوط فاصل لا مفر منه وتمكن النجم السويسري من حسمه لمصلحته مستغلا خطأ من كارلوفيتش.



    يذكر أن فيدرر وكارلوفيتش لعبا 11 شوطا فاصلا خلال إجمالي 17 مجموعة في مواجهاتهما السابقة.



    وأخيرا تمكن فيدرر من تحقيق كسر الإرسال الذي كان يحتاجه في الشوط السادس من المجموعة الثانية ، وأعقب هذا الكسر بشوط نظيف لمصلحته لينطلق فيدرر نحو تحقيق فوزه السابع على كارلوفيتش في المباريات الثماني التي جمعت بينهما حتى الآن.



    ورفع فيدرر رصيده من الانتصارات بهذا الموسم إلى 11 فوزا مقابل هزيمتين دون أن يتمكن من إحراز أي ألقاب حتى الآن.



    وقال فيدرر الحائز على 13 لقبا ببطولات الجراند سلام "لا أعتقد أنني لعبت بإيقاع كبير في مباراتي الأخيرتين .. إنني أرى الكرة جيدا ولكنني لا يمكنني الحكم على لعبي عند خط بداية الملعب. وإن كنت أشعر أن أدائي لا بأس به خلال التدريبات".



    وتأهل البريطاني آندي موراي المصنف الرابع بالبطولة إلى دور ال16 بتغلبه على الفرنسي بول-هنري ماتيو 6/3 و6/2 في مباراة أخرى بالدور الثالث أمس.



    واستغرق موراي ساعة وربع الساعة لتحقيق فوزه على ماتيو والذي شهد تسجيل اللاعب البريطاني ستة إرسالات ساحقة وكسر إرسال منافسه الفرنسي خمس مرات.



    ورفع موراي رصيده من الانتصارات بهذا الموسم إلى 17 فوزا مقابل هزيمة واحدة أحرز خلالهم لقبي بطولتي الدوحة وروتردام التي تغلب في مباراتها النهائية على اللاعب الأول في العالم الأسباني رافاييل نادال ليحرز اللقب.



    وقال موراي "لا أضغط على نفسي على الإطلاق لتقديم عروض جيدة هذا الأسبوع .. إنني أتعامل مع كل مباراة على حدة".



    وأضاف موراي "إن بطولة ميامي (التي تنطلق الأسبوع المقبل) تحتل قمة أولوياتي .. وإذا تخطيت مبارياتي الأولى بالبطولة وشعرت أنني بخير ، فلا تعرف أبدا ما الذي يمكنني أن أحققه بعدها. كل ما أحتاجه هو التركيز".



    وأكد موراي أنه يرى أن أداءه في مباراة أمس خاصة من حيث ضرب الكرة "أفضل بكثير" من أدائه خلال مباراته الأولى بإنديان ويلز.



    وقال موراي "كنت ألعب ضربات إرسال قوية عندما كنت بحاجة لذلك ، وكانت تحركاتي جيدة .. باستثناء شوطين أو ثلاثة فقدت تركيزي خلالهم إلى حد ما ، فقد كانت هذه المباراة جيدة للغاية بالنسبة لي".



    وواصل الكرواتي إيفان ليوبيسيتش رحلته لنسيان سلسلة هزائمه المتتالية التي شهدت خروجه من الدور الأول لثلاث بطولات متتالية في الشهر الماضي ، حيث تغلب ليوبيسيتش أمس على الفرنسي جيل سيمون المصنف الثامن بالبطولة 6/3 و7/6 (7/3) .



    وعمق الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف العاشر بالبطولة والذي بلغ الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة قبل شهرين من جراح فرنسا أمس بإطاحته باللاعب ريشار جاسكيه من منافسات البطولة الأمريكية بتغلبه عليه 6/3 و6/2 .



    وتغلب الشيلي فيرناندو جونزاليس على الأمريكي جيمس بليك المصنف 13 بالبطولة 7/5 و6/1 مع استمرار العروض الهزيلة للاعب الأمريكي.



    وفي منافسات السيدات أثبتت الصربية آنا إيفانوفيتش حاملة اللقب أنها استقرت في التعاون مع مدربها الجديد كريج كاردون بتغلبها أمس على الأرجنتينية جيزيلا دولكو 6/3 و6/3 .



    وقالت إيفانوفيتش الحائزة على لقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2008 " إن وجود مدرب إلى جانبي من جديد يجعلني متأكدة من بضعة أمور تخص اللعب".



    وأضافت "ساورتني العديد من الشكوك حول طريقة لعبي خلال الأشهر الستة الماضية أو أكثر .. وأخيرا أشعر أنني أصبحت لدي استراتيجية لعب وأنني لدي الخطة الصحيحة في المكان الصحيح من جديد. وهذا الأمر يعطيني شعورا بالأمان والثقة".



    وفي مباريات أخرى ، تغلبت البولندية أجنييسكا رادفانسكا المصنفة السابعة بالبطولة على الكندية ألكساندرا فوتسنياك 6/1 و6/4 كما فازت الإيطالية فلافيا بينيتا المصنفة 12 بالبطولة على الأمريكية أنجيلا هاينيز 4/6 و6/4 و6/1 .
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. Boban

    Boban عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    768
    الإعجابات المتلقاة:
    512
      17-03-2009 19:48
    merci pour ces precieuses informations
     
  3. mamoula_586

    mamoula_586 عضوة مميزة بمنتدى الأسرة و الطفل

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.925
    الإعجابات المتلقاة:
    7.691
      17-03-2009 20:15
    Federer
    :kiss::kiss:
    NADAL:kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...