1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

حقيقة لم افهم الوليد بن طلال اش يقصد

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة NAGUI ABDMALEK, بتاريخ ‏17 مارس 2009.

  1. NAGUI ABDMALEK

    NAGUI ABDMALEK عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏2 مارس 2008
    المشاركات:
    294
    الإعجابات المتلقاة:
    560
      17-03-2009 18:53
    في حوار مع صحيفة (Irish Times) نشر مؤخرًا ونقله مجلة ايلاف تسائل لأمير الوليد بن طلال "هل من المعقول ان نكون نحن البلد الوحيد في العالم الذي لا يمكن للسيدات فيه قيادة السيارة؟ هل من المعقول اننا البلد الوحيد في العالم الذي لا يمكن مشاهدة الافلام فيه في دور السينما؟..، ماذا نسمي هذا؟ كل الناس مخطئون الا نحن؟.. انسى ذلك، كل الناس يسلكون الدرب الصحيح الا نحن، لكننا سنغير ذلك، وانا اقولها لك".


    خطوة الملك عبد الله الاخيرة في تعيين عدد من المعتدلين في العديد من المناصب الرئيسة في المملكة اعطت الاشارة الرسمية الى ان التغيير، وهي الاشارة التي لن يوقفها احد بحسب الوليد لأنه ببساطة "لا يمكن العودة الى الوراء" حسب رأيه.
    لكن الوليد لا يتحدث عن التغيير فحسب، بل يمارسه بنفسه، فإضافة الى تعيين سيدات في مناصب قيادية في شركته، عين في عام 2004 اول قائدة طائرة سعودية.

    [​IMG]


    ويقول عن ذلك "انها رسالة للمملكة العربية السعودية، وهي ان السيدات لسن افضل من الرجل، ولسن اسوأ، انها المساواة، انا لا افعل ذلك من اجل الغرب، بل من اجل المملكة العربية السعودية، لانه من غير الممكن ان يكون مجتمعك فعالاً في الوقت الذي يكون فيه 50% منه يجلس في البيت، نحن رواد التغيير، وعلينا ان ندع السيدات يصبحن جزءً من نظام البلد".

    [​IMG]
    ان لم تستحي .........:bang::bang::bang:
     
    17 شخص معجب بهذا.
  2. foutaessid

    foutaessid عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أفريل 2008
    المشاركات:
    406
    الإعجابات المتلقاة:
    1.088
      17-03-2009 19:05
    :besmellah1:

    كلام صحيح شنوا إلي مفهمتوش؟؟ يلزم المرأة السعودية تلقى حضها و تختار درب حياتها، إلى متى ستبقى مهمشة و لا تستطيع تحديد مصيرها!!


    و بغض النضر عن سلوكيات الوليد بن طلال ف أنا أوافقه في هذي النقطة !!

    أول مرة نسمع إلي السياقة ممنوعة للسيدات!!



    :bang::bang::bang:
     
    16 شخص معجب بهذا.
  3. humanbeing

    humanbeing عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.687
    الإعجابات المتلقاة:
    7.560
      17-03-2009 19:11
    كلامو:
    العالم الكل غالط إلا نحن, ليس في مستوى إنسان بعقلو..
    موش هكا التفكير..ولو أني لست بصدد إبداء رأيي
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      17-03-2009 19:15
    السعودية و ايران في الظاهر أكثر الدول التزاما
    و لكن في الباطن أكثر الدول فسادا و تسيبا
    اعلموا أن شباب السعودي أغلبه غير متدين و ناقم على الالتزام
    و ننتظر في السنوات القادمة ثورة خطيرة لشباب ايران و السعودية نحو العري و الميوعة
    و ستكون هذه الأحداث بداية نهاية شرعية ملوكهم و أنظمتهم
     
    18 شخص معجب بهذا.
  5. amorri

    amorri عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    1.459
    الإعجابات المتلقاة:
    3.339
      17-03-2009 19:18
    انو السيد الوليد بن طلال يناقش وضع المرأة السعودية في بلده و امام ابناء عمومته الامراء الحاكمين فهو شيء ممتاز لكن يجي في صحيفة اجنبية و يبدى يعمل فيها مصلح اجتماعي و داعية لحقوق المرأة (و كثيرا ما سمعنا عن عاشقاتها و جواريه) فهو امر غير مقبول الهدف منه تلميع صورته و الاستفادة الاقتصادية و التجارية من ذلك في الغرب
     
    9 شخص معجب بهذا.
  6. cheguevara06

    cheguevara06 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2009
    المشاركات:
    542
    الإعجابات المتلقاة:
    1.207
      17-03-2009 20:21
    إن شاء الله كلامو صحيح أنا ضد إضطهاد المرأة، حريّة ،عدالة،مساواة.
    لا للرجعيّين المتشدّدين !!
    :ahlan:
     
    6 شخص معجب بهذا.
  7. ebay-tunisia

    ebay-tunisia عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 فيفري 2009
    المشاركات:
    948
    الإعجابات المتلقاة:
    2.837
      17-03-2009 22:05
    أنا عندي تعليق واحد ...لاحول ولاقوة إلا بالله
    ويا مكتاه ويامدينتاه ويا رسولاه ويا إسلاماه
     
    9 شخص معجب بهذا.
  8. نبيل489

    نبيل489 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.258
    الإعجابات المتلقاة:
    14.729
      17-03-2009 22:20
    كلامك صحيح

    و الدليل يخرجوا من بلادهم

    شوفهم اش يعملوا

    حتى في الافلام المصرية و الغربية

    معروفة الصورة

    سامحوني

    ما قل و دل

    من غير ما نتعمقوا
     
    5 شخص معجب بهذا.
  9. Los Rohos

    Los Rohos مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9.546
    الإعجابات المتلقاة:
    41.097
      17-03-2009 23:38

    أشاطرك الرأي بل أكاد أجزم أن الشباب السعودي ذكورا و إناثا قد شرعو فعلا في تلك الثورة و لو أنها لا تزال شبه مختفية، و تجليات تلك الثورة تتسم في عديد من النقاط نذكر منها تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات وأيضا ما يسميه الشباب السعودي بالمشروب الروحي، أيضا ظاهرة الشذوذ الجنسي التي اكتسحت هذا المجتمع بصفة خطيرة لم يشهد لها مثيل، دون تناسي ظاهرات أخرى على غرار زواج المسيار و ظاهرة هروب الإناث من الأسرة و كذلك عش الزوجية -بدون مبالغة- و طبعا كل ذلك نتاج لمزيج من الكبت ووفرة المال، فكما يقول المثل الشعبي، جيعان و طاح في دشيشة...
     
    8 شخص معجب بهذا.
  10. anacondas

    anacondas عضو فريق عمل المنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    3.274
    الإعجابات المتلقاة:
    23.643
      17-03-2009 23:46

    الست تحكي على تونس؟؟؟
    اخي السعودية اشرف من هذا ح
    تى ولو وجد ذلك فانه نتيجة افكار كرسها اتباع الغرب ليس الا لخدمة مصالح شخصية
     
    6 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...