عدد الانتصارات وليس مجموع النقاط هو مفتاح الفوز بلقب ...

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏18 مارس 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.186
      18-03-2009 01:01
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :ahlan::ahlan::ahlan:

    :satelite::satelite::satelite:


    عدد الانتصارات وليس مجموع النقاط هو مفتاح الفوز بلقب فورمولا-1
    *********

    أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) اليوم الثلاثاء أن عدد الانتصارات وليس مجموع النقاط سيحدد الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 (الجائزة الكبرى) بدءا منموسم 2009 وانتقدت رابطة أندية فورمولا-1 ( فوتا) وروبنز باريشيلو ، أكبر السائقين سنا داخل الحلبة ، هذه الخطوة بشدة مساء اليوم وفي حال تساوي سائقين أو أكثر في عدد مرات الفوز في سباقات البطولة سيذهب اللقب تلقائيا إلى السائق الأكثر إحرازا للنقاط.
    وسيتم تحديد باقي ترتيب السائقين وفقا لمجموع النقاط المتبع حاليا. وفي حال كانت هذه القرارات الجديدة طبقت في الموسم الماضي ، كان سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا وليس سائق مكلارين البريطاني لويس هاميلتون هو من أحرز لقب فئة السائقين ,وأحرز ماسا 97 نقطة مقابل 98 نقطة لهاميلتون في حين أحرز ألقاب ستة سباقات في الوقت الذي فاز فيه السائق البريطاني بخمسة ألقاب فقط.



    ورفض مجلس فيا اقتراحا من أندية فورمولا-1 لتغيير نظام مجموع النقاط عن طريق حصول أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في أي سباق على 12 وتسع وسبع نقاط على الترتيب وأبقت على النظام المتبع (10 و8 و6 و5 و4 و3 و2 و1 نقطة) ,كما رفض المجلس اقتراحا من بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، بمنح الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالسباقات.
    وسيبقى لقب فئة الصانعين (الفرق) كما هو حيث يتم تحديده وفقا لمجموع النقاط وليس عدد الانتصاراتوأكد رئيس فيا ماكس موسلي أن هذه اللائحة "تساعد على التنمية الذهني".



    وأوضح بيان لفيا أنه "كبديل عن المنافسة وفقا للوائح السارية حاليا والتي ستبقى كما هي حتى عام 2012 ، سيصبح هناك خيار أمام الأندية للمشاركة بسيارات يجري تصنيعها وتشغيلها وفقا لتكاليف محددة بصرامة" ,وأضاف "ولتمكين هذه السيارات من المنافسة مع الأندية التي لا تخضع للتكلفة الإجبارية ، سيتم السماح لهذه السيارات محددة التكلفة بمقدار أكبر من الحرية التقنية".وأصدرت فوتا ، التي تضم فريقي مكلارين وفيراري بجانب بعض أندية فورمولا-1 الأخرى ، بيانا للاحتجاج على هذه التغييرات.



    وأوضح بيان فوتا ورئيس فيراري لوكا دي مونتيزمولو عبر الموقع الالكتروني لرابطة أندية فورمولا-1 "فوتا تريد أن تعبر عن خيبة أملها وقلقها من حقيقة اتخاذ قرار أحادي الجانب".
    وينطلق موسم 2009 من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 في 29 آذار /مارس الجاري ، بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن.


    :satelite::satelite:
    :kiss::kiss::kiss::kiss:
    :tunis::tunis::tunis:

    :satelite::satelite:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...