1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

Google تدخل عالم الإذاعة والتلفزيون

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة kikos78, بتاريخ ‏18 مارس 2009.

  1. kikos78

    kikos78 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    930
    الإعجابات المتلقاة:
    517
      18-03-2009 16:39
    :besmellah1:

    sقوقل تلك الشركة العملاقة في مجال البحث على شبكة الإنترنت والتي تقدم العديد من الخدمات على هذه الشبكة العالمية هي على طريق التقدم والتطور بشكل ملحوظ وسريع جدا. وهذا الأمر يجعل المحللين يقومون بدراسة هذه الشركة ونظريتها في التجارة الرابحة. وعليه فقد أطلق عدد من المحللين توقعاتهم لمسيرة عمل هذه الشركة خلال العام الجديد 2008م. وها نحن نستعرض معكم توقعات المحللين لهذه الشركة خلال العام الجديد.



    قناة قوقل التلفزيونية

    يعتقد المحللون ان لدى قوقل رغبة في الدخول في مجال الإذاعة المرئية. ويتوقع روب اندري احد المحللين، ان الشركة سوف تنتقل إلى مجال الإذاعة والتلفاز في نقطة معينة في العام الجديد. حيث يتوقع ان تقوم قوقل بشراء إحدى الشبكات الإذاعية والتلفزيونية أو على الأقل التعاقد مع إحدى الشبكات الإذاعية ومن ثم دعم بثها عن طريق الانترنت. وهذا الأمر سوف يزيد من قيمة قوقل الإعلانية حيث ان قوقل تخطط ان تصبح وفي وقت قصير اكبر من شركة مايكروسوفت و IBM و AT&T للاتصالات مجتمعة. وتهدف قوقل من هذا التوجه زيادة عدد الفرص الإعلانية لها عن طريق التلفزيون والإذاعة. هذا ما سوف يجذب المستثمرين في مجال الإعلانات الى نقل أموالهم لشركة قوقل بدلا عن غيرها من الشركات.

    جهازك مجانا من قوقل

    (لا تستبعد أن يكون جهازك بالمجان خلال هذا العام من قبل شركة قوقل) يقول كريس وينفيلد رئيس شركة LC 2010إحدى الشركات المتخصصة في البحوث التسويقية. حيث إن الشركة ترغب في نشر إعلاناتها في كل مكان. حيث يشكل الجانب الإعلاني في قوقل ركناً أساسياً تقوم عليه الشركة. ويتوقع كريس ان تقوم الشركة بتوزيع أجهزه مجانية خلال العام القادم والتي تحتوي على شروط دعائية. مثلا الحصول على إطار جانبي دعائي مستمر بحيث يقوم بعرض الإعلانات بشكل دائم. وفي المقابل تحصل على جهاز يقوم بالعديد من الأمور وبالمجان. على سبيل المثال أجهزة التلفاز أو أجهزة الموبايل أو أجهزه الحاسب المحمول كلها سوف تكون بالمجان ومن قوقل. شرط قبولك لإعلان بسيط عليها. وها قد قامت قوقل بمثل هذا الأمر بالفعل عندما قامت بشراء شركة Urchin Web analytics في مارس من العام 2005م ومن ثم قامت بإتاحة برامج مجانية خاصة بهذه الشركة لمن يريد استخدامه وهو ما يطلق عليه الآن برنامج قوقل أرض Google Earth . فهذا التوجه ليس بالجديد وإنما سوف ينمو على نطاق أوسع.

    استخدام منتجات قوقل

    يبدو أن برامج قوقل المختلفة على شبكة الإنترنت لم تحظ بالقبول الواسع الذي حظي به محرك البحث. فعدد مستخدمي البرمجيات التي تقدمها قوقل على شبكة الانترنت هو 5% من عدد زوار قوقل. حيث الأغلبية لا يستخدم من قوقل سوى البحث على الشبكة العالمية. ولكن هذا قد يتغير عندما أعلنت قوقل عن إطلاق نظام تشغيل الهواتف من قبلها قبل أسابيع قليلة. وذلك عندما قامت قوقل بشراء نظام اندرويد وهو نظام مفتوح المصدر من لينكس. وهذا النظام تنوي قوقل ان يعمل على عدد من الأجهزة الكفية المحمولة. حيث سيغطي ذلك على استخدام نظام ويندوز للهواتف الكفية. ومن هذا المنطلق يعتقد المحللون ان تقوم قوقل بدمج تقنياتها وبرمجياتها في الهواتف المحمولة. وبذلك تكون قد سهلت الحصول عليها والوصول لها في أي وقت وفي أي مكان. الأمر الذي يسهل على المستخدم الإطلاع عليها. وإقناع المستخدم بتجربة المنتج هو بحد ذاته يعتبر نجاحاً لهذا المنتج. حيث ان الانتشار لا يتحقق إلا بالتجربة.


    الرأي مهم في قوقل

    استخدم تقريبا 63% من متصفحي الانترنت في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها خدمة قوقل في البحث. وهذا سوف يدفع قوقل الى أضافه وتطوير خدمات البحث الخاصة بها على الانترنت. فسوف تقوم قوقل بتوفير الرأي حول المواقع التي يتم البحث عنها حيث سوف يتم إدراج نجوم في نتائج البحث للدلالة على تقييم المواقع كما سوف تقوم قوقل بعرض بعض الآراء الخاصة بنتائج البحث تلك.

    نظام التشغيل قوقل

    من المتوقع ان تتجه قوقل نحو تجهيز نظام تشغيل مفتوح المصدر خاص بها ومن المعتقد ان تبدأ قوقل باستخدام لينكس كقاعدة انطلاق لنظام التشغيل هذا. وسوف تحاول قوقل ان يكون هذا النظام الجديد كسراً لسوق الاحتكار من قبل مايكروسوفت. حيث لم يحظ أي نظام تشغيل باهتمام الشركات الكبرى مثل قوقل. ولذلك نظام التشغيل لينكس لم يحقق النجاح الباهر الذي يحظى به نظام التشغيل ويندوز الخاص بشركه مايكروسوفت. ولكن دخول قوقل لهذا السوق سوف يزيد من رعب مايكروسوفت في فقدان نصيب كبير من سوق انظمه التشغيل لصالح هذا النظام الجديد من قوقل. لا يستبعد ان تقوم قوقل بتطوير هذا النظام بشكل خاص بها حيث تقوم بإضافة كل ما تقدمه من خدمات مدمجا في هذا النظام. وهاهي قوقل تخطو أولى خطواتها في ذلك الاتجاه عندما قامت بشراء نظام التشغيل مفتوح المصدر اندرويد وتخصيصه إلى نظام هواتف كفية متنقلة. حيث أتاحت قوقل في الأسابيع القليلة الماضية نظام التشغيل للمطورين وعرض مبالغ مالية لقاء تطوير هذا النظام من قبل أي مبرمج.


    قوقل وشبكات الخدمة الاجتماعية

    يبدو ان قوقل تنوي ان تضع لها بصمة في هذا المجال حيث ظهر خلال العام الماضي ما يسمى بFaceBook وهي عبارة عن شبكة اجتماعية يتم من خلالها تواصل الأشخاص مع بعضهم البعض ومشاركة الصور بشكل متطور وأيضا المعلومات. كما يستخدم هذا الموقع في مجال التعارف بين الأشخاص. ويعتبر هذا الموقع من المواقع الضخمة عالميا حيث بلغ سعر هذا الموقع في الوقت الحالي 15مليار دولار. وهو مبلغ ضخم جدا يدل على ان الاستثمار في هذا المجال امر ناجح. وتفكر قوقل حاليا في شراء هذا الموقع كما قامت في السابق. فعندما ظهر موقع يوتوب الخاص بمقاطع الفيديو. قامت قوقل بمحاوله تقليد ذلك الموقع بفتح ما يسمى بقوقل فيديو. ولكنه لم يشهد النجاح نفسه والشهرة نفسها التي حصل عليها يوتوب. لذلك قررت قوقل شراء موقع يوتوب. وقد تقوم قوقل بالعمل نفسه مع FaceBook . حيث ان المنافس الأول لقوقل في هذا المجال هي شركه مايكروسوفت حيث قامت مايكروسوفت بضخ مبلغ 240مليون دولار لدعم هذا القطاع في سوق الإنترنت. والجدير بالذكر أن مايكروسوفت تمتلك موقع MySpace وهو أحد المواقع الشهيرة التي تدعم نفس خدمات FaceBook والذي يدفع قوقل للدخول الى هذا السوق.

    قوقل تعيد JotSpot الى الانترنت

    سوف تقوم قوقل أخيرا في العام الجديد بإطلاق موقع JotSpot التي قامت بشرائه عام 2006م ومنذ ذلك الحين قامت قوقل بإغلاق الموقع وذلك في سبيل تطوير الموقع ودمجه مع خوادم قوقل. ومن المتوقع ان يكون التطوير ملحوظا على خدمات الموقع الجديد. ويقوم الموقع JotSpot في السابق بإنشاء ما يسمى بصفحات ال wiki وهي صفحات تفاعلية على شبكه الانترنت. حيث يستطيع أي شخص لا يعرف أي شيء عن أكواد وبرمجة المواقع بال HTML من تطوير وإنشاء الصفحات التفاعلية مباشرة بسهولة استخدام برنامج الورد الخاص ببرامج الأوفيس. وهذه التقنية سوف تتيح لمن لا يجيدون برمجة المواقع من إنشاء مواقعهم وإدارتها بأنفسهم دون الحاجة الى أي شخص محترف في مجال البرمجة لتعديل محتويات الموقع. وسوف يرى الموقع الجديد بخدماته المطورة والجديدة النور في العام الجديد.


    منقول للامانة
     

    الملفات المرفقة:

    • 011622.jpg
      011622.jpg
      حجم الملف:
      19,1 ك. ب
      المشاهدات:
      14

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...