إنطلاق النسخة 2.26 من سطح مكتب GNOME

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ™D®ADEL, بتاريخ ‏20 مارس 2009.

  1. ™D®ADEL

    ™D®ADEL كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    4.134
    الإعجابات المتلقاة:
    5.859
      20-03-2009 00:56
    [​IMG]

    [​IMG]


    إنطلاق النسخة 2.26 من سطح مكتب GNOME



    [​IMG]



    مشروع GNOME هو أحد أشهر أنظمة سطح المكتب, حيث يتميز هذا النظام ببعده عن الدخول في التعقيدات ونظافة واجهته, ويقوم الفريق المطور لسطح المكتب بإطلاق نسخة جديدة من هذا المشروع كل 6 أشهر مضيفين في كل نسخة المزيد من المميزات الجديدة بالاضافة إلى تحسين الاداء بشكل مستمر لكن مالذي تحملة هذه النسخة الجديدة من تغييرات للمستخدم.
    اول هذه التحسينات طالت برنامج Brasero الخاص بكتابة الاقراص الضوئية حيث تم إضافة العديد من الخيارات الجديدة للبرنامج بالاضافة إلى حصوله على واجهة أكثر ترتيبا وأناقة, كما تم تحسين وتسهيل عملية مشاركة الملفات بحيث اصبحت أكثر سهولة وسلاسة.
    وسيتمكن المستخدمون الذين يغادرون ويندوز من أخذ بريدهم الالكتروني من برنامج اوتلوك حيث اصبح بإمكان برنامج Evolution القيام بإستيراد الرسائل من ملفات PST الخاصة ببرامج اوتلوك ووضعها في مجلدات البرنامج من أجل ان تتخلى كليا (في حال قررت) عن ويندوز.
    وأصبح مدير الصوت أكثر اناقة وتم تحسين إرتباطه بمزود الصوت الجديد PluseAudio , كما اصبح بإماكنك إضافة دعم أكثر من شاشة في سطح مكتب GNOME الجديد وهي ميزة كان يطالب بها العديد من المستخدمون من أجل تسهيل عمل العروض التقديمية مثلا, وايضا تم إدخال تحسين في التعامل مع برامج قراءة البصمة من أجل تسجيل الدخول لسطح المكتب مثلا وهو أمر اصبحنا نراه دائما في المفكرات الجديدة.
    اما بقية التغييرات فقد شملت:

    • شريط العناوين في متصفح النظام اصبح مرتبطا ايضا بعناوين الانترنت في متصفح Epiphany
    • نسخة جديد محسنة من برنامج الوسائط المتعددة
    • تأثيرات بصرية جديدة
    وهذه التغييرات اللتي ذكرناها هي اللتي سيلاحظها المستخدم بعينه حيث تم تحسين العديد من الامور الداخلية للنظام من أجل تجربة أفضل للمستخدم.




    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...