نتائج كأس الإتحاد الأوروبي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة chiwawa14, بتاريخ ‏20 مارس 2009.

  1. chiwawa14

    chiwawa14 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.042
    الإعجابات المتلقاة:
    1.938
      20-03-2009 08:09
    جرد أودينيزي، ممثل إيطاليا الوحيد، مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي من اللقب وتأهل على حسابه إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رغم خسارته أمامه صفر-1 اليوم الخميس في سان بطرسبورغ في إياب ثمن النهائي.


    [​IMG]
    [​IMG]
    وسجل أناتولي تيموستشوك (34) الهدف الوحيد.

    ورفض زينيت الاستسلام في البداية، ومارس ضغطاً مكثفاً على ضيفه وقام بعدة محاولات هجومية خطرة كادت تُثمر في وقت مبكر، لكنه انتظر حتى الدقيقة 34 لافتتاح التسجيل بعد ركنية من الجهة اليمنى تناقلها رأسان وقدم واحدة قبل أن تصل إلى رأس تيموستشوك فوضعها على يمين الحارس سمير هندانوفيتش الذي طار وأخرجها من قلب المرمى لكنه لم يمنع تسجيل الهدف.

    وتكررت محاولات زينيت الذي تابع ضغطه حتى الثانية الأخيرة مع تحسن أداء أودينيزي الفائز ذهاباً 2-صفر، فهدد بدوره مرمى مضيفه أكثر من مرة في الشوط الثاني خصوصاً عن طريق فابيو كوالياريللا وأنطونيو دي ناتالي اللذين خففا الضغط عن خط دفاع فريقهما دون أن يتمكنا من تعديل النتيجة.

    شاختار يهزم سيسكا موسكو ويخرجه


    شاختار يهزم سيسكا موسكو ويخرجه
    [​IMG]
    لم تكن حال سيسكا موسكو الذي فاز ذهاباً 1-صفر، أفضل من حال زينيت وخرج بدوره بعد خسارته بهدفين نظيفين أمام شاختار بنكهة برازيلية في الشوط الثاني.

    وجاء الهدف الأول بعدما ارتكب بافل ماماييف خطأ ضد لويس فرناندينيو داخل منطقة الجزاء فاحتُسبت ركلة جزاء نفذها البرازيلي بنفسه (54).

    وأضاف البرازيلي الآخر ولويز أدريانو الهدف الثاني الذي حمل معه بطاقة العبور لفريقه، بتسديدة يمينية ناجحة من 12 متراً في الدقيقة 70.

    دينامو يحسم الصراع الأوكراني

    [​IMG]
    كان الصراع شديداً بين دينامو كييف الفائز ذهاباً 1-صفر ومواطنه ميتاليست وانتهت المواجهة بخسارة الأول 2-3.

    وتقدم ميتاليست في الدقيقة 29 عبر فالنتين سليسور بتسديدة يمينية من مسافة قريبة (6 امتار) ووضع الكرة في أسفل الزاوية اليمنى.

    وفي مطلع الشوط الثاني، أطلق البرازيلي جاكسون كويليو قذيفة من نحو 35 م استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (56)

    وقلص الكرواتي غوران سابليتش الفارق بتسديدة يمينية من وسط منطقة الجزاء (68)، بيد أن الأرجنتيني والتر أسيفيدو أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعدما تلقى كرة داخل المنطقة تابعها مباشرة في الشباك (70).

    وأعاد الصربي ميلوش نينكوفيتش بطاقة التأهل إلى دينامو كييف من خلال تسجيله الهدف الثاني بتسديدة قوية من 12 متراً ارتطمت بأندريه بيريزوفتشوك واستقرت في المرمى (79).


    غالاتاساراي يُفرط ببطاقة التأهل
    [​IMG]
    فرّط غالاتاساراي التركي بفوزٍ كان في متناوله وببطاقة التأهل إلى ربع النهائي حين سقط أمام ضيفه هامبورغ الألماني 2-3 اليوم الخميس على ملعب علي سامي ين في اسطنبول وأمام أكثر من 24 ألف متفرج في إياب ثمن النهائي.

    وتقدم غالاتاساراي بهدفين نظيفين سجلهما الأسترالي هاري كيويل (42 من ركلة جزاء) والتشيكي ميلان باروش (48)، قبل أن تستقبل شباكه 3 أهداف للبيروفي خوسيه باولو غيريرو (57 و60) والكرواتي إيفيكا أوليتش (89). وكان الفريقان تعادلا ذهاباً 1-1.

    قبيل نهاية الشوط الأول، تعرض باروش لعرقلة في المنطقة المحظورة من المدافع جيروم بواتينغ فاحتُسبت ركلة جزاء نفذها كيويل بنجاح على يمين روست (42).

    وفي الشوط الثاني، وبعد مرور أقل من 3 دقائق أثمرت لعبة جماعية من عدة تمريرات داخل المنطقة هدفاً لميلان باروش (48).

    وقلص الدولي البيروفي خوسيه باولو غيريرو الفارق بعدما خطف الكرة من كيويل وأطلقها من على قوس المنطقة على يمين الحارس دي سانكتيس (57).

    وأدرك غيريرو نفسه التعادل بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة أطلقها بقوة من 12 متراً وقف أمامها الحارس عاجزاً عن فعل أي شيء (60).

    ثم أصاب أوليتش الشبكة من الخارج (84)، ولم يجنب دخول الكونغولي شباني نوندا مكان صبري (85) غالاتاساراي الخروج من المنافسة رغم الكرة الخطرة الزاحفة لباروش الذي تصدى لها الحارس روستو بركبته اليسرى وأبطل مفعولها (87).

    وفي غمرة الاندفاع التركي، انفرد أوليتش من منتصف الملعب بعد أن ظنه لاعبو الفريق المضيف متسللاً وسار بمفرده ورفع الكرة من فوق دي سانكتيس الذي خرج لمقابلته فاستقرت في الشباك (89).
    سان جرمان يخطف التأهل في الدقائق الأخيرة

    خطف باريس سان جرمان الفرنسي بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي إثر فوزه على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 1-صفر في براغا في إياب ثمن النهائي.

    [​IMG]

    وسجل غييوم هوارو الهدف في الدقيقة 81، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً صفر-صفر.

    مانشستر سيتي بصعوبة لربع النهائي
    [​IMG]
    تأهل مانشستر سيتي الإنكليزي إلى ربع النهائي إثر فوزه على مضيفه آلبورغ الدنماركي بعد التمديد بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-2) اليوم الخميس في كوبنهاغن في إياب ثمن النهائي.

    وسجل لوتون شيلتون (85) وميكايل ياكوبسن (90 من ركلة جزاء) الهدفين.

    وكان مانشستر سيتي فاز ذهاباً 2-صفر فلعبا وقتاً إضافياً انتهى سلبياً ثم احتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الزائر.

    وعاد آلبورغ من بعيد بعد أن بقيت شباك الفريقين عذراء حتى الدقيقة 84 حيث افتتح له لوتون شيلتون التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة تبعد نحو 12 متراً ووضع الكرة في أسفل الزاوية اليسرى (84).

    وجاء الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر لمسة يد احتُسبت على تشيد إيفانز ونفذها ميكايل ياكوبسن بنجاح رغم ارتماء الحارس الدولي الآيرلندي شاي غيفن في المكان الصحيح لكنه لم يستطع إيقاف الكرة (90).

    وجر آلبورغ ضيفه إلى وقت إضافي لم يستطع حسمه في مصلحته، ثم لعبا ركلات الترجيح فلم ينجح أيضاً، لتتوقف مغامرته عند ثمن النهائي وتنتقل البطاقة إلى مانشستر سيتي، الممثل الوحيد للكرة الإنكليزية.

    :kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      20-03-2009 09:22
    مشكور على المتابعة
     
  3. dali_hacker

    dali_hacker عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    240
    الإعجابات المتلقاة:
    321
      20-03-2009 09:29
    مشكور على المتابعة:satelite:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...